English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. العثور على جثة استاذ معلقة داخل منزله ببني بوعياش (1.00)

  2. الحكومة تنفي "تجاهل" ملف الحسيمة ضمن حصيلة الـ 120 يوما (0)

  3. العثماني يطالب الوزراء بتقارير دقيقة حول مشاريع "منارة المتوسط" (0)

  4. الناشطة الامازيغية "مزان" امام القضاء بعد فيديو تدعو فيه الى ذبح العرب (0)

  5. اكاديمي اسباني يتوقع عودة سبتة ومليلية الى المغرب لهذا السبب (0)

  6. العماري يستقبل سفيرة كندا لاطلاعها على فرص الاستثمار بجهة الشمال‎ (0)

  7. ابتدائية الحسيمة توزع 10 سنوات حبسا على 5 من نشطاء الحراك (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | وفابنك ينفي إقصاء الريف من مشاريعه بسبب أحداث 20 فبراير بالحسيمة

وفابنك ينفي إقصاء الريف من مشاريعه بسبب أحداث 20 فبراير بالحسيمة

وفابنك ينفي إقصاء الريف من مشاريعه بسبب أحداث 20 فبراير بالحسيمة

 

نقلت مصادر صحفية بالناظور عن المدير الجهوي للتجاري وفا بنك قوله أن المؤسسة البنكية التي يمثلها لاتنوي المساهمة في تنمية منطقة الريف ، وأن الإدارة المركزية لذات المؤسسة غاضبة على هذا المنطقة جراء التخريب الذي لحق احدى وكالاته البنكية بالحسيمة يوم 20 فبراير .

وأضافت نفس المصادر ان المدير الجهوي أضاف قائلا "أن أبناء الريف تعدو حدودهم وإستهدفوا مؤسسة التجاري وفا بنك عن طريق تخريب إحدى وكالاتها بالحسيمة ، مما خلق نوعا من الغضب لدى الإدارة المركزية" .

وجاء هذا الصريح أثناء لقاء جمعه بممثلي المجتمع المدني وأعضاء عن الجمعية الإقليمية للناظور للمهرجان المتوسطي ،بغية تدارس إمكانية مساهمة البنك في هذا المهرجان الفني والثقافي الذي انطلق يوم 05 شتنبر .

من جهتها اصدرت مجموعة التجاري وفابنك بيانا نفت فيه هذه الاتهامات واعتبرتها عبارات تفتقد الى اي أساس وتهدف الى الإضرار بحسن سمعة البنك والمساس بـ "خصال مواطنته " مشيرة ان البنك "استاثر اكثر من اي وقت مضى ، قيم التقرب والاستماع والتضامن والمواطنة، ولا أدل على ذلك إسهامها النشيط في التنمية الاقتصادية لمجموع جهات المملكة عموما ولأقاليم الريف خصوصا" مضيفة ان المجموعة البنكية "حرصت على تقوية شبكتها البنكية في أوروبا لكي تضمن مزيد التقرب من المغاربة المقيمين بالخارج عموما، والتقرب من المواطنين من أصل جهة الريف بالخصوص (ألمانيا، هولندا، بلجيكا وإسبانيا)".
دليل الريف : متابعة 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
مراد
9 شتنبر 2012 - 13:24
يا أبناء الريف الاحرار هاهي حقيقة بنوك التجاري وفا بنك ابانت عن عداوتها لمنطقة الريف ونحن لا زلنا نضخ اموالنا في هذه المؤسسة التي ارادت ان تجعل من ابناء الريف ابقار حلوب لتجعل من اموالهم مصادر استثمار في مناطق لانقطنها مثل الرباط فاس الدار البيضاء او ما يسمى بالمغرب النافع لذا يجب على ابناء الريف الاحرار سحب اموالهم من هذه المؤسسة البنكية واعلان الحرب عليها.
مقبول مرفوض
7
-2-
TEMSAMANE/OUARYIGHAL
9 شتنبر 2012 - 13:43
Si cette banque que nous avons construit nous la DIASPORA RIFAINE en Europe depuis des décennies,nous avons envoyé des milliards d'euros depuis des années dans cette banque qui s'est construit sa fortune sur notre dos et celui de nos ainés qui ont travaillé dur,pour qu'ils viennent ces énergumènes se permettre d'exprimer leur haine envers une région du rif noble

Oui c'est vrai vous avez ouverts des sièges et des bureaux en Europe mais sur le compte de la majorité des Rifains,qui financent vos dépenses et vos frais de votre présence ici n'est ce pas les ignorants?vous avez ouvert des agences dans toutes les petites communes du RIF,mais vous ne contribuez pas au désenclavement de ces territoires vous ne faites que ramasser l'argent des Rifains et le transférer vers l'autre Maroc d’où vous êtes originaire,vous avez exploité la tolérance des Rifains depuis longtemps et vous épuisez les richesses des Rifains comme d'autres institutions d'ailleurs quel projet vous avez financé au Rif?quel route vous avez construit?quel....?

Nous demandons à la DIASPORA et aux hommes d'affaires et aux commerçants du Rif....qui sont clients de ces agences ATTIJARIWAFA BANK de la boycotter et de la quitter et de demander la fermeture de ses bureaux dans notre rif et de circuler l'information auprès des acteurs et des citoyens du rif partout dans le monde que cette banque a déclaré la guerre aux RIFAINS
مقبول مرفوض
8
-3-
rifi
9 شتنبر 2012 - 21:49
il faut comprendre que toutes les banques du maroc sont d origine fachi : pardant fassi.alors c est a vous de reagir mes amis.( quand je dis fassi je .veux dire les comites de direction et la majorite des accionaires.
مقبول مرفوض
2
-4-
rachid
10 شتنبر 2012 - 16:44
نحن نعرفهم ليس وفابنك فقط وايضآ البنك الشعبي العنصرية تاكلهم اصبحوا يحولوا اموال الريف الى المغرب النافع كما يقول المثل ضربني ياخبزي نحن نعرف عنصرية المخزن منذ مدة ونتمنى من شباب الريف في الخارج والداخل ان يفضحوا عنصرية هؤلاء المرضى وشكرآ دليل الريف
مقبول مرفوض
1
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية