قيم هذا المقال
إسبانيا.. شابة مغربية تتسبب في اعتقال والديها بعد اتهامهما بالتدخل في حياتها الشخصية (0)
تعاون أمني مغربي إسباني يكشف خيوط شبكة لتهريب المخدرات عبر المروحيات (0)
المرتضى إعمراشا: الريف يفقد لغته بصمت.. كيف يتآكل المجال الإنساني لتاريفيت؟ (0)
مطالب بفتح تحقيق في ملابسات وضع كشك بساحة عمومية بامزورن (0)
الحسيمة.. 8 سنوات سجناً نافذاً لمتهم بالاتجار في الكوكايين (0)
قضية "كشك ساحة الإمام مالك" بإمزورن على طاولة عامل اقليم الحسيمة (0)
مليار و140 مليون لتعزيز الطاقة الانتاجية من الماء بعدد من جماعات اقليم الحسيمة
رصد المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، ميزانية تقدر بحوالي مليار و140 مليون سنتيم، لتعزيز الطاقة الانتاجية لمراكز ايت قمرة، الرواضي، اسنادة، بني جميل انطلاقا من نظام النقل الحسيمة تارجسيت.
وكان المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، قد شرع نهاية 2021، في استغلال مشروع تقوية وتأمين تزويد مدينة تارجيست والمراكز المجاورة لها بالماء الصالح للشرب انطلاقا من منشآت إنتاج الماء الشروب لمدينة الحسيمة.
وأنجز هذا المشروع بشراكة مع وكالة إنعاش وتنمية الشمال، بتكلفة إجمالية تصل إلى 134,1 مليون درهم، وهم وضع 50 كيلومترا من قنوات الجر، وبناء وتجهيز 8 محطات للضخ بصبيب يتراوح بين 50 و100 لتر/الثانية وربطها بالشبكة الكهربائية، وإنجاز خزان نصف مدفون سعته 400 م3.
ويمكن هذا المشروع من تنويع مصادر تزويد مدينة تارجيست بالماء الصالح للشرب، الذي كان يتم حصريا انطلاقا من سد جمعة الذي عرفت نسبة الملء به انخفاضا مهما خلال السنوات الأخيرة بسبب ضعف التساقطات.
دليل الريف
المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

