قيم هذا المقال
شباب الريف الحسيمي يعبّر عن أسفه ويشيد بجهود مكونات الفريق (0)
الحسيمة.. سرقة الكهرباء يقود عدد من الاشخاص الى المحاكمة (0)
تراجع أسعار النفط إلى أدنى مستوى منذ مارس بعد الاتفاق الامريكي الايراني (0)
لأول مرة.. ميناء موتريل يعتمد نظام التعرف على الوجه بدل ختم الجوازات (0)
فتح مؤقت للحدود المغربية الجزائرية لتسليم دفعة جديدة من المهاجرين المغاربة (0)
انخفاض في أسعار المحروقات بالمغرب تزامنا مع الاتفاق الأمريكي الإيراني (0)
برلمانية تطالب بإحداث ثانوية بمركز وحشييت بجماعة كتامة
وجهت النائبة البرلمانية لطيفة أعبوث، عن الفريق الحركي بمجلس النواب، سؤالًا كتابيًا إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بشأن إحداث ثانوية بمركز وحشييت بإقليم الحسيمة.
أشارت البرلمانية في سؤالها إلى أن وزارة التربية الوطنية كانت قد أحدثت قبل خمس سنوات إعدادية بمركز وحشييت، مما ساهم بشكل كبير في محاربة الهدر المدرسي. ورغم هذه الخطوة الإيجابية، إلا أن الأعداد الكبيرة من التلاميذ الذين يدرسون بهذه الإعدادية وصعوبة التنقل إلى أقرب ثانوية، التي تبعد حوالي 15 كيلومترًا عن المركز الجماعي، تفرض تحديات كبيرة أمام التلاميذ.
وأضافت النائبة أن الظروف الجبلية والمناخية القاسية تزيد من تعقيد وضعية التلاميذ، مما يتطلب توفير بنية تحتية تعليمية قريبة تتيح لهم متابعة دراستهم الثانوية بسهولة.
وطالبت البرلمانية الوزارة المعنية بالكشف عن الإجراءات المزمع اتخاذها لبرمجة إحداث هذه الثانوية في مركز وحشييت، مع توضيح الأفق الزمني لإنجاز المشروع، الذي سيكون له أثر إيجابي على تحسين ظروف التعليم في المنطقة.
دليل الريف
المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

