English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. العثور على جثة استاذ معلقة داخل منزله ببني بوعياش (1.00)

  2. شباب الريف الحسيمي يعود بهزيمة امام أولمبيك آسفي (0)

  3. عائلات معتقلي الحراك بـ"عكاشة " تحذر من بيانات كاذبة تنشر باسمها (0)

  4. الحكومة تنفي "تجاهل" ملف الحسيمة ضمن حصيلة الـ 120 يوما (0)

  5. العثماني يطالب الوزراء بتقارير دقيقة حول مشاريع "منارة المتوسط" (0)

  6. الناشطة الامازيغية "مزان" امام القضاء بعد فيديو تدعو فيه الى ذبح العرب (0)

  7. اكاديمي اسباني يتوقع عودة سبتة ومليلية الى المغرب لهذا السبب (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | رئيس جماعة ايت يوسف وعلي يشن حملة ضد البناء "الغير قانوني "

رئيس جماعة ايت يوسف وعلي يشن حملة ضد البناء "الغير قانوني "

رئيس جماعة ايت يوسف وعلي يشن حملة ضد البناء "الغير قانوني "

اقدم المجلس الجماعي لايت يوسف وعلي يوم 20 اكتوبر 2012 على هدم بناية كائنة بدوار اسواني بحضور كل من السلطة المحلية وعناصر من القوات المساعدة و الدرك الملكي والوقائية المدنية .

وجائت هذه الخطوة بعد اصدار رئيس المجلس القروي لايت يوسف وعلي قرارا بهدم هذه البناية المكونة من مجموعة من المحلات والتي شيدت بالقرب من الطريق الساحلي بمنطقة السواني.

من جهته استنكر مالك البناية المنحدر من بوكيدان هذه الخطوة التي اقدمت عليها الجماعة معتبرا اياها غير قانونية لكون الجماعة كانت قد منحته الترخيص لتزويد هذه البناية بالتيار الكهربائي وهو اعتراف ضمني بقانونية البناء على حد تعبيره.

وفي اتصال هاتفي لشبكة دليل الريف مع الرئيس احمد عشير اكد ان البناية التي تم هدمها شيدت بدون ترخيص وان المجلس راسل المعني بالامر اكثر من مرة ملتمسا منه تسوية الوضعية القانونية للبناية غير انه لم يستجب للملتمس الشيء الذي اضطر معه المجلس الى اصدار قرار الهدم .

وبخصوص ادعاء صاحب البناية ان الجماعة كانت قد منحت له رخصة تزويد البناية بالتيار الكهربائي نفى الرئيس ذلك مشيرا ان المعني بالامر كان قد منحت له رخصة لتزويد كشك على شاطئ السواني وليس للبناية المهدومة.

واضاف الرئيس في ذات الاتصال انه سيتخذ قرارات هدم بنايات اخرى شيدت بدون ترخيص والتي لم يقم اصحابها بتسوية وضعيتها القانونية .

وتجدر الاشارة ان والي الجهة كان قد راسل رؤساء المجالس الجماعية ملتمسا منهم التصدي للبناء العشوائي واصدار قرارات هدم اي بناية شيدت بدون ترخص و لم يقم اصحابها بتسوية وضعيتها القانونية او التي لا يمكن تسوية وضعيتها القانونية كالمشيدة وسط الوديان و الشوارع.

دليل الريف : متابعة 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
مراد
1 نونبر 2012 - 13:23
هذا هو الرئيس المناسب في المكان المناسب الذي يشتغل في صالح المصلحة العامة
ليس كمثل بعض الرؤساء الذين يشتغلون في خدمة المصلحة الشخصية والاغتناء على حساب الجماعات المحلية كما نرى ببلدية امزورن حيث نعيش في ظل مجلس بلدي بدون مهمة مجلس يعيش خارج نطاق القانون جعل من البلدية سوق انتخابي همه ارضاء لوبيات العقار ومن بين هذه الوبيات رئيس المجلس وبعض اعضائه الذي اتوا الى البلدية للاغتناء على حسابها مستعملين اساليب التحايل على القانون اذ يقوم بتمويه وبتغليط الراي العام عن طريق تسجيل مخالفات لاصحاب البنايات الغير قانونية والعشوائية ويقوم بارسالها الى المحكمة رغم ان الميثاق الجماعي واضح حيث يعطي صلاحيات واسعة للرئيس في مجال التعمير له الحق في هدم البنايات المشيدة في الشوارع كما عاينا مؤخرا لمجموعة من الساكنة قدمت شكاية ضد احد الاشخاص الذي اقدم على تشييد بناية في وسط شارع 15 متر يحي الثانوي 02 قرب الطريق المؤدية الى صهريج الماء الصالح للشرب حيث هذا الحي يعيش على ايقاع تنامي البناء الغير القانوني والعشوائي امام الصمت الرهيب للمجلس البلدي بمعية السلطة المحلية في شخص باشا المدينة هذا الاخير وجوده كعدمه لايكلف نفسه في الوقوف لما يحدث من خروقات في مجال التعمير ببلدية امزورن
لذا نطالب بالسيد وزير الداخلية ارسال لجن للوقوف على فضائح بلدية امزورن.
مقبول مرفوض
2
-2-
ص ك
1 نونبر 2012 - 14:16
فقد فرحت لهدم هذه البناية المتواجة من من قرب السواني على الطريق الساحلي فجزاء لكل مت ينب يدون ترخيص
مقبول مرفوض
2
-3-
مهاجر
1 نونبر 2012 - 17:33
الرءيس لعشير احسن رئيس على المستوى الءقليمي ينفد التعليمات ويصمط
مقبول مرفوض
3
-4-
20فبراير
1 نونبر 2012 - 17:35
هدا هو جزاء الءغنياء الدين يستهزؤون من الحركات الءحتجاجية
مقبول مرفوض
-3
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية