English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.00

  1. العثور على جثة استاذ معلقة داخل منزله ببني بوعياش (1.00)

  2. الحكومة تنفي "تجاهل" ملف الحسيمة ضمن حصيلة الـ 120 يوما (0)

  3. العثماني يطالب الوزراء بتقارير دقيقة حول مشاريع "منارة المتوسط" (0)

  4. الناشطة الامازيغية "مزان" امام القضاء بعد فيديو تدعو فيه الى ذبح العرب (0)

  5. اكاديمي اسباني يتوقع عودة سبتة ومليلية الى المغرب لهذا السبب (0)

  6. العماري يستقبل سفيرة كندا لاطلاعها على فرص الاستثمار بجهة الشمال‎ (0)

  7. ابتدائية الحسيمة توزع 10 سنوات حبسا على 5 من نشطاء الحراك (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | عمالة الحسيمة تتوعد بمتابعة مواقع الكترونية قضائيا لنشرها اخبارا "زائفة"

عمالة الحسيمة تتوعد بمتابعة مواقع الكترونية قضائيا لنشرها اخبارا "زائفة"

عمالة الحسيمة تتوعد بمتابعة مواقع الكترونية قضائيا لنشرها اخبارا "زائفة"

 

نفت عمالة اقليم الحسيمة ما تم نشره امس البارحة حول اعتقال اعضاء المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب اثناء قدومهم الى بني بوعياش لتخليد الذكرى الاولى لاغتيال الحساني والذكرى 21 لتاسيس الجمعية .

وجاء هذا في بلاغ اصدرته العمالة توصلت وكالة المغرب العربي للانباء بنسخة منه نفت فيه ما تناقلته بعض المواقع الالكترونية حول اعتقال اعضاء المكتب التنفيذي للجمعية لدى وصولهم لبني بوعياش .

وأوضحت عمالة إقليم الحسيمة في بيانها أنه "على إثر الأخبار التي ادعت أمس السبت اعتقال هؤلاء الأشخاص ثم الإفراج عنهم٬ فإن السلطات المحلية تحتفظ بحقها في المتابعة القضائية لمروجي هذه الادعاءات الكاذبة".

وكانت مواقع الكترونية محلية قد نشرت امس البارحة خبر اعتقال اعضاء المكتب التنفيذي نقلا عن مصادر من المواقع الاجتماعية غير ان مصادر من الجمعية اكدت لشبكة دليل الريف ان هؤلاء الاعضاء تم مطالبتهم بالادلاء ببطاقات تعريفهم اثناء وصولهم الى حاجز للشرطة في طريقهم الى بني بوعياش ولم يتم اعتقالهم كما تم الترويج لذلك .

دليل الريف : متابعة  

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
تلك وجهة نظري
25 نونبر 2012 - 21:01
نعم للاعلام المستقل الصادق النزيه.لا للأخبار الزائفة ففي ذلك احتقار واستخفاف بالقراء قبل غيرهم .نعم للمتابعة القانونية لناشري الأخبار الكاذبة.مع اغلاق المواقع التي تتعمذد دلك.
مقبول مرفوض
8
-2-
samir 2
26 نونبر 2012 - 07:57
هناك بعض المواقع الاخبارية تركض مثل الكلاب وراء الشائعات رغبة منها في الرفع من أعداد القراء دون أن يعلم القائمين على هذه المواقع أنه بالترويج لمثل هذه الاخبار الزائفة مسحوبة المصدر يقترفون جريمة في حق مصداقية الصحافة والخبراليقين ومن هنا يظهر جشع بعض الصحفيين الهواة الذين يعتقد أغلبهم أن بمجرد نشر عناويين ساخنة تنهال النقرات على مواقعهم التي ترزح بين الموت والحياة..يجب أن نتحلى بالصدق والاخلاق عوض التهور والتسرع فنحن لاسف لا نستخدم عقولنا ونفكر فقط بمنطق المصالح والعملة المسكوكة..إنني أنصح مثل هذه المواقع بان تقفل أبوابها الافتراضية بعد أن عجزت عن مواكبة الواقع وباتت مشلولة عن التحرك لملاحقة ما يفرضه السبق الصحفي من إخلاص ومغامرة..فليسمح لي بعض الصحفيين-الرضع-إذا ما قلت لهم إن الصحافة هي مهنة المتاعب والتضحيات وليست إفتراءات يراد منها باطل وإثارة..في البلدان الديمقراطية هناك رقابة على جميع المواقع الاخبارية في إطار القانون وفي المغرب كل من سولت له نفسه أن يطلق مشروعا إعلاميا على جداريات الانترنيت يتاتى له ذلك حتى أصبح لكل بيت موقعه -المحلي؟-..حينما ننادي بالتقنين والتوثيق فإننا نعي ما نقول ولا يعني هذا أبدا مساعدة السلطة في مخططها السالب للحريات..
مقبول مرفوض
1
-3-
جمال
26 نونبر 2012 - 08:06
ليس لنا اي اعلام في الحسيمة لدينا صفحات من اخبار السوق و المقاهي اما الاقلام فجلهم اقلام مسخرة لجهة معينة وفق المال و فق المصالح
مقبول مرفوض
-1
-4-
نجاة ام. س.9
28 نونبر 2012 - 23:27
نعم سيدي الوالي اننا نشاطرك الرأي في متابعة المواقع التي تقوم بنشر اخبار كاذبة .
ولماذا لم تقم بمتابعة بعض اعضاء المجالس الذين يقومون بتسجيل اشخاص بطريقة مزورة باللوائح الانتخابية لم تربطهم اية علاقة بذلك ،لذا سيدي الوالي بما انك معروف على صعيد الاقليم بنزاهتك وعملك الجيد نطلب منك ان تضع حدا لمثل هذه التصرفات وان تحث اعوان ورجال السلطة على عدم تكرار ذلك والتشطيب على الاسماء المسجلة بطريقة غير قانونية خلال المراجعة القادمة وهناك امثلة كثيرة على صعيد دائرة بني ورياغل ،والا فاننا نلتجأ الى القضاء للبث في هذه النازلة .
مقبول مرفوض
0
-5-
اسماعيل
15 دجنبر 2012 - 23:34
الى صاحب التعليق رقم 2 سمير 2
انك تضحك على نفسك وتتذكر ايام المكر والخذع .يقول المثل " من شب عن شيء شاب عليه "
مقبول مرفوض
0
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية