rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

  2. قراءة في مذكرات أحمد الطالب المسعودي عن تجربته في المنفى والاعتقال في الجزائر (0)

  3. النصب على حالمين بالهجرة يقود سيدتين الى سجن الحسيمة (0)

  4. اخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات والانتظارات (0)

  5. اللجنة الجهوية للتنمية البشرية تصادق على برمجة 75 مشروعا باقليم الحسيمة (0)

  6. عضو بمجلس الجهة يوضح بخصوص الجدل حول إعادة بناء مسجد ببني حذيفة (0)

  7. ينحدر من الريف .. هروب اكبر زعماء المافيا الهولندية بعد اعتقاله في اسبانيا (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | صوت وصورة | المخرج الريفي محمد البدوي في مهرجان القاهرة السينمائي

المخرج الريفي محمد البدوي في مهرجان القاهرة السينمائي

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
محماد 192
3 دجنبر 2012 - 00:23
المخرج من دوار بورمعيــــــز على شاطئ اســــواني ننتظـــر فيلما ينقش خمسين سنة من المشاريع بدون جدى 1: مطار بدون طائرات 2: ميناء ومحطة بحرية بدون بواخر ولا مسافرين 3: اصلاح سهل النكـــور بدون ماء سقي 4: جامعة بدون طلبة ولا اساتذة من المنطقة 5: براج بدون قدرة تخزين المـاء 6: فروع ابناك بدون تمويل مشاريع 7: ميناء صيد السمك بدون سردين
في اقليم الحسيمـــــة : الناجح الوحيــــــد = قــنـــطـــرة واد غيـــــس
مقبول مرفوض
14
-2-
بورمعيــــــز
6 دجنبر 2012 - 23:23
من هو هذا ؟gracias
مقبول مرفوض
0
-3-
r .antwerpen
7 دجنبر 2012 - 13:57
thanks mohmed albadaoui
u r the best my brother
مقبول مرفوض
0
-4-
arifi
7 دجنبر 2012 - 14:24
أعلنت لجنة تحكيم مهرجان القاهرة السينمائي فوز الفيلم الفرنسي "موعد في كيرونا" بالجائزة الذهبية في المسابقة الرسمية، وذلك بمؤتمر صحفي عقد ظهر الخميس بعد أن تقرر إلغاء حفل الاختتام بسبب الاضطرابات الجارية في البلاد.

وحصل الفيلم الفرنسي Rendez-vous a kiruna للمخرجة آن نوفيون على جائزة الهرم الذهبي بالمهرجان كأفضل فيلم روائي طويل.

وتدور أحداث الفيلم في السويد، حيث يقوم رجل منشغل ويعيش منغمسا في العمل في أحد الأيام وبناء على اتصال من الشرطة برحلة طويلة للتعرف على جثة غريب، ليس سوى ابنه الذي لا يعرفه والذي لم يرغب في حياته بمقابلته.

وفاز بجائزة الهرم الفضي الفيلم الإيطالي "رجل الصناعة"، ونال ماريان دزيزيل بطل الفيلم البولندي "موسم السنة الخامسة" بجائزة أفضل ممثل. أما جائزة أفضل ممثلة ففازت بها فانيسا دي كواترو بطلة الفيلم الفنزويلي "كاسر الصمت" الذي نال أيضا جائزة شادي عبد السلام لأفضل أول عمل لمخرجه وجائزة لجنة تحكيم الاتحاد الدولي للنقاد.

ونال الممثل الكويتي سعد الفرج جائزة أفضل ممثل عربي عن دوره في فيلم "تورا بورا" والجزائرية عديلة بن ديمراد على جائزة أفضل ممثلة عربية عن دورها في فيلم " التائب". وفاز "المغضوب عليهم" للمخرج المغربي محسن بصري بجائزة نجيب محفوظ لأحسن فيلم عربي بالدورة.
وقال رئيس لجنة تحكيم المسابقة العربية الفنان المصري محمود عبد العزيز، خلال المؤتمر الصحفي لإعلان جوائز المهرجان٬ إن الفيلم استحق الجائزة لكونه جاء "عامرا بقيم فنية" وتناول موضوع الحوار وقبول الآخر.

ظروف استثنائية
ومنح فيلم "الشتا اللي فات" لإيراهيم البطوط الذي افتتح فعاليات هذه الدورة من المهرجان الجائزة الخاصة للدورة الخامسة والثلاثين "لتميزه بلغته السينمائية ورصده لمخاضات ثورة 25 يناير وتميزه على صعيد الاخراج والنص والأداء التمثيلي.

ولأول مرة في مهرجان القاهرة حجبت لجنة التحكيم الدولية التي ترأسها المنتج الإيطالي ماركو موللر ملاث جوائز مهمة دفعة واحدة، وهي جائزة إيزيس لأفضل إخراج، وجائزة سعد الدين وهبة لأفضل سيناريو، وجائزة يوسف شاهين لأفضل إسهام فني.

وكان رئيس المهرجان الفنان عزت أبوعوف قد أعلن الأربعاء إلغاء حفل ختام المهرجان الذي كان من المقرر أن يقام مساء اليوم الخميس، وذلك بسبب الظروف غير المستقرة التي تمر بها البلاد.

وأقيمت فعاليات المهرجان هذا العام بالكامل على مسارح دار الأوبرا المصرية نظرا للظروف الأمنية والاقتصادية التي حتمت قصر مقار انعقاده على مكان واحد بخلاف ما درج عليه بالسنوات الماضية.

وعرض المهرجان الذي استمر عشرة أيام متصلة 175 فيلما من 64 دولة. وضمت مسابقة الأفلام الروائية الطويلة عشرين فيلما، أما مسابقة الأفلام العربية لهذا العام فضمت 16 فيلما.

وقد خصص المهرجان قسما خاصا بـ"الثورات العربية في السينما" يتم فيه عرض خمسة أفلام عن الحراك الثوري في مصر وتونس والبحرين، كما شاركت السينما التركية بستة أفلام.

المصد
مقبول مرفوض
0
-5-
Palak
18 دجنبر 2012 - 13:31
I'm grateful you made the post. It's clareed the air for me.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media