la
la

English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. منير الحدادي يرغب في اللعب مع المنتخب المغربي (0)

  2. فريد الحمديوي يروي تفاصيل زيارة العائلات للمعتقلين بعكاشة (0)

  3. وزارة اخنوش تعتزم انشاء وحدتين لتعليب وتثمين "الهندية" بالحسيمة (0)

  4. بلاغ لادارة سجن عكاشة حول وضعية معتقلي الحسيمة (0)

  5. الحرس المدني يحذر من كارثة في معابر مليلية ويحمل المسؤولية للمغرب (0)

  6. غرفة التجارة والصناعة تناقش واقع المرأة المقاولة باقليم الحسيمة (0)

  7. المجلس الوطني يُنهي استفادة عائلات معتقلي الحراك من حافلة التنقل إلى "عكاشة" (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | القائد العام لمليلية يزور الصخور المحتلة القريبة من الحسيمة والناظور

القائد العام لمليلية يزور الصخور المحتلة القريبة من الحسيمة والناظور

القائد العام لمليلية يزور الصخور المحتلة القريبة من الحسيمة والناظور

ذكرت مصادر صحفية اسبانية ان القائد العام لمليلية الفارو دي ديلابينيا قام يوم الثلاثاء 25 دجنبر بزيارة قواة بلاده المرابطة على الصخور والجزر المغربية المحتلة القريبة من سواحل الحسيمة والناظور.

واضافت نفس المصادر ان هذه الزيارة تاتي كتقليد يتفقد خلاله القادة العسكريين جنودهم المرابطين بهذه الصخور ويهنؤونهم بمناسبة حلول السنة الملادية الجديدة.

وكان من المقرر ان تتم هذه الزيارة يوم الاثنين غير ان كثافة الضباب التي عرفتها المنطقة دفعت بالقائد العام الى تاجيل زيارته لـ 24 ساعة .

وتجدر الاشارة ان هذه الصخور احتلتها اسبانيا في القرن السادس عشر ويرابط فوقها وحدات عسكرية تضم العشرات من العناصر يقومون بمهام المراقبة.

دليل الريف : متابعة 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 )

-1-
جيوش عربستـان
28 دجنبر 2012 - 13:54
وأين المسمى القوات الملكية المغربية وكل قوى الأمن المغربي للدفاع على التراب الوطني وإسترجاء المدن والجزر التي مازالت تحت السيادة الإسبانية منذ 700سنة.ومن المعروف أن جيوش أنظمة العربان من قمعستان إلى نفطستان أسست للدفاع عن الأنظمة والعروش الخاوية وليس للدفـاع عن حرمة البلاد ضد العدوان الخارجي.إن جيوش الأعراب ذات البطون السمينة والمأخرات الكبيرة لا تستطيع خوض حرب مع العدو لأنها قوة فاشلة منذ البداية.
مقبول مرفوض
12
-2-
جيوش الأعراب،أسد علي وفي الحروب نعامة
28 دجنبر 2012 - 18:04
اشتهرت الجيوش العربية عبر التاريخ الحديث بأنها كانت مجرد أدوات بأيدي النخب الحاكمة والقوى النافذة تلعب بها ذات اليمين وذات الشمال وتخضع لسلطة الفرد المطلقة، وكانت هذه الجيوش تعمل على حماية الأنظمة القمعية العربية الفاسدة بحيث تحولت مهمتها من حراسة الحدود والأوطان إلى حراسة المصالح الفردية والعائلية للحيتان والضباع والغيلان المتكرشة وشبكات المال والنهب والفساد، وصارت صورة الجنرال والعسكري العربي، لا تختلف كثيراً عن صورة التاجر الجشع " المتكرش" الطماع، ورجل الأعمال الفهلوي النهاب، وصاحب الامتيازات والشركات والوكالات بدل أن يكون "الفارس" الهمام المغوار صاحب الفتوحات والبطولات والأوسمة والصولات والجولات في ميادين الوغى والشرف والقتال.
مقبول مرفوض
4
-3-
ben
28 دجنبر 2012 - 20:42
لأن عبد الكريم الخطابي ماتــــــــ وشكرا
مقبول مرفوض
1
-4-
mouchachou
28 دجنبر 2012 - 21:29
nos soldats, pardon leurs soldats ils sont au emirats arabes, au bangladish,au zair, au nigeria etc etc.....c est la ou les espanols forment un dangers, mais pour al hoceima et les regions allahouma assi amar walla al isti3mar.
مقبول مرفوض
0
-5-
rife nadore
29 دجنبر 2012 - 11:52
الريف أصبح في خطر,يجب على الريفيين ان يصحو من نومهم العميق قبل ان نتعرض للانقراض.الريف أصبح في خطر،يجب على الريفيين ان يصحو من نومهم العميق قبل ان نتعرض للانقراض اللهم. زلزل الحكومات العروبية ووحد الشعوب الأمزيغية
قولو أميييين عاشت جمهرية الــــــــــــريف الــــكبيــــــر.ونشكر دليل الريف. الاستعمار ألاسباني أحسن.من ...الاستعمار أ لعروبي.
مقبول مرفوض
1
-6-
29 دجنبر 2012 - 13:19
ohanioe ha olaa arijal 3ala chaja3atahom 3ala hatihi al hakika alati kataboha enaho alwaki3 aladi na3ichoh kama kala katibona hafidaho llah badalan min yahmona biladahom yahmona 3orochahom wa hadihi hia alhakika alati en natakta biha kata3o rasak.
مقبول مرفوض
0
-7-
ahmaiduc othamsaman
29 دجنبر 2012 - 15:27
ali alidrisi atdij arabbi thfawt annas thogha inna asth3raft ansan ولا يسعنا في خاتمة هذه الكلمات إلا أن نهيب ونطلب من كل من لا يزال يؤمن بقيم الأمير الخطابي الوطنية ورفاقه في الدفاع عن الحرية والعدالة والكرامة، إلا أن نقوم سويا بالاحتفال الذي يليق بذكرى معركة أنوال وأخواتها، بمناسبة الذكرى 91 لتلك الملحمة الوطنية، الموافقة ليوم 21 يوليو الحالي، كل حسب موقعه ومجال تواجده في الداخل وفي المهجر، ونعمل في الوقت نفسه من أجل إحياء الذكرى الخمسين لرحيل الخطابي تحت عنوان "2013 سنة للخطابي" وبسؤال مركزي "ماذا حققنا خلال نصف قرن، وماذا ينتظرنا أن نحققه"؟ وإلا سيكون مباحا لكل من هب ودب أن يفعل ما يريد في أرضنا وتاريخنا. ولا ننتظر مناضلي الحرية الجنسية، أو الباحثين عن العفاريت والخائفين من التماسيح أن يفعلوا شيئا لصالحنا، إلا أن يرخصوا للغزاة بهتك عرض تاريخنا ومقدساتنا، إمعانا منهم في ممارسة حصارهم لتاريخ عبد الكريم ورفاقه وترسيخ ثقافة النسيان، وإهانة الريف وساكنته وكل المنتسبين إلى ذلك التاريخ .
مقبول مرفوض
0
-8-
goude
29 دجنبر 2012 - 16:02
الى رقم 8 فيق غير انت الرخيص واش داك فالامازيغ الاحرار ايها الفاشل وشكون لي قراك ادا انت على مااضن من الكائنات الغريبة ايا هردان
مقبول مرفوض
-1
-9-
alhocime nadore
1 يناير 2013 - 14:22
اللَهم زلزل الحكومات العروبية ووحد الشعوب الأمزيغية
قولو أميين.ألحسيمه وألناظور إخواة .أ.لحل هو ترحيل العربان من شمال إفريقيا لأنهم سرقوا ثرواتنا و تركونا في الزلط و المجاعة فعلا تازة قبل غزة بل غزة هي آخر مايجب أن نفكر فيه viva arif mra viva nador viva alhocima viva dalilrif e3zan
مقبول مرفوض
0
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية