English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بولعيش يَكتب: من يخطط لما جرى ويجري في منطقة الحسيمة ؟ (5.00)

  2. بعد "جيت سكي" شبان يخاطرون على لوحات التزلج للوصول الى اسبانيا (0)

  3. ثنائية شباب الريف في مرمى خنيفرة (0)

  4. شباب الريف الحسيمي يَتفوق على أطلس خنيفرة بثنائية نظيفة (0)

  5. بلجيكا تستعد لتشديد اجراءات الاستفادة من السكن الاجتماعي على المغاربة (0)

  6. مركز تصفية الدم بمستشفى الحسيمة (0)

  7. مرحبا 2017 : قرابة 3 ملايين وافد من مغاربة الخارج (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | احتجاجات الكيف تطيح بمسؤولين باقليم الحسيمة

احتجاجات الكيف تطيح بمسؤولين باقليم الحسيمة

احتجاجات الكيف تطيح بمسؤولين باقليم الحسيمة

افادت مصادر صحفية ان السلطات الاقليمية في الحسيمة تتجه نحو اعفاء مسؤولين يتقدمهم قائد الدرك الملكي في تارجسيت من مهامهم على خلفية الاحتجاجات الأخيرة التي عرفتها مناطق متفرقة من الريف بسبب زراعة القنب الهندي .

ولم تستبعد نفس المصادر أن يكون قرار الإعفاء قد اتخذ مباشرة بعد تفجر الأوضاع، إثر نشر أعوان للسلطة خبرا في السوق الأسبوعي بني جميل البعيدة عن الحسيمة بحوالي 80 كيلومترا، قبل أن يقتحم بعض سكان الجماعة مقر الجماعة ويخربوا كل ممتلكاتها، وفعلوا الأمر نفسه، في مقر قيادة الجماعة، مردفة أن القرار في طريقه إلى التنفيذ في الأيام القليلة.

وكان المئات من سكان الجماعة قد “قطعوا” الطريق الرابطة بين تطوان والحسيمة لمدة 3 ساعات مباشرة بعد إبلاغهم بقرار منع زراعة الكيف في الموسم الحالي، الشيء الذي استدعى تدخل قوات الدرك الملكي لفك “البلوكاج” في حركة المرور   .

وأضافت أن نائب رئيس جماعة بني جميل قد فجر قنبلة من العيار الثقيل حينما تحدث عن تحريض قبطان للدرك على استعمال العنف ضد مزارعي الكيف قائلا في اجتماع سابق مع السلطة المحلية، “استعملوا كل الوسائل لمحاربة زراعة القنب الهندي، وإذا اقتضى الأمر استعملوا الطائرات وأطلقوا الرصاص على كل مخالفي القوانين”.

دليل الريف : متابعة 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
الهدهد
1 فبراير 2013 - 20:40
الحال لا يتمشى الى الآحسن كما يشاهد ويسمع كل ساعة ويوما وشهرا وسنتا . كما يقيم ما يدور ويخلق من المشاكل كالخيوط الحمراء للعنكابوت التي ازدادت سما لخيوطها لتبلغ ما كان من الصعب بلوغه خفيتا من أمها ولو أدى بها الى الهاوية .وهل للآم في سباتا كما يعشقون صغارها ليتلهوا ويلهوا كما شائو وهم لا يدركون من أين سيوقد لهم الفناء مع أمومتهم البريئة .وعلى الآمومة الاستيقاض قبل فوات الآوان ويختلط الحابل بالنابل ويفقد الصديق من العدو والحبيب من الكريه وووووووووووو
مقبول مرفوض
0
-2-
جميلي
2 فبراير 2013 - 05:52
المصباحي 40 عام وهو كيحلب في الجماعة ؛ القنبلة خص لي يفجرها فيه الاول ؛ ولد العهد القديم..
مقبول مرفوض
0
-3-
Jar de Gmili
3 فبراير 2013 - 08:24
كونك توقع جغرافيا دليل على عدم عدليتك وعدم قراءتك للجريدة التي غطت الحدث إضافة إلى حقدك جعلك تتهم إنسانا لم تذكره ًالمساءً بل سمت غيره٠
يبدو أنك خارج التراب الجماعي لكن ذاكرتك تفرخ الوهم بل والباطل
الكلمة أمانة تحتاج إلى شجاعة وسنسأل عنها أمام الله عز وجل
زر أعمامك بين الفينة والأخرى يفهموك أن الأمناء ليس من تتوهم وأن الرجل الذي تكره ساهم في حقل التعليم وراكم تجربة رائدة في العمل السياسي كان أجدى لكم أن تدعموه٠٠٠إنه رقم صعب في وجه القبلية ولك أن تترشح في مسطاسة أمام رجل جاوز السبعين لتدرك أن أبناء العهد القديم معادلة صعبة.
...رغم ما قلت سامحك الله
مقبول مرفوض
1
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية