English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. رسمياً .. معتقلي الحراك بـ"عكاشة" خارج لائحة المستفيدين من العفو الملكي (4.00)

  2. حراك الريف يخيم على اعداد مشروع قانون مالية السنة المقبلة (1.00)

  3. الرميد لم يستسغ الطريقة التي تم التعامل بها مع حراك الريف (0)

  4. المجاوي يحذر من التشكيك في المعتقلين الذين قد يستفيدون من العفو الملكي (0)

  5. الحسيمة مرشحة لاحتضان مباريات من بطولة كأس العالم 2026 (0)

  6. الحسيمة .. ارتفاع عدد ليالي المبيت السياحية بـ 6 في المائة (0)

  7. رصد حوالي 46 مليار لانهاء مشروع الطريق السريع تازة-الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | القضاء الإسباني يتهم مكاتب التشغيل بالتمييز ضد المغاربة

القضاء الإسباني يتهم مكاتب التشغيل بالتمييز ضد المغاربة

القضاء الإسباني يتهم مكاتب التشغيل بالتمييز ضد المغاربة

ادان القضاء الإسباني ما تعرض له مهاجرون مغاربة من غرامات مالية مفروضة عليهم ومنع التعويضات عنهم من قبل مكاتب التشغيل الإسبانية في مدريد وبرشلونة بدعوى مغادرتهم لإقاماتهم بإسبانيا والتوجه إلى المغرب أثناء فترة تسلمهم هذه التعويضات، واتهم القضاء هذه المكاتب بممارسة التمييز ضد المغاربة فيما قضت في الوقت ذاته بإعاداة التعويضات والغرامات إلى المتضررين من المهاجرين المغاربة.واستند قضاة الشؤون الاجتماعية في برشلونة ومدريد لإصدار أحكامهم، على إحصاءات تتوفر عليها مكاتب التشغيل حيث تبين منذ عام مثلا أن ثلاثة من بين أربعة أشخاص جرى معاقبتهم بالغرامة وسحب التعويضات منهم هم مغاربة. وبناء على ذلك يقول هؤلاء القضاة إن مكاتب التشغيل استعملت بشكل «تمييزي» وثيقة داخلية وزعتها وزارة العمل الإسبانية على مكاتب التشغيل الإسبانية يسمح لها بطلب جواز السفر من أجل فحص ما إذا كانت خروقات حيث يمنع على من يستفيدون من التعويضات من أن يغادروا إسبانيا، وكان يتم التركيز فقط على المغاربة وبشكل شامل لفحص جوازات سفرهم.

وعلى الرغم من قبول القضاء الإسباني بمبدإ مراقبة المستفدين من التعويضات، لكنه يرفض طلب جواز السفر من المستفيدين من دون أن يكون هناك ما يدعو إلى ذلك، مثل وجود شبهة أو خرق واضح لبند من البنود المنظمة للاستفادة من المساعدات. و طالب الحكم القضائي مكاتب التشغيل الإسبانية بإعادة تعويضات تقدر ب 10 آلاف أورو لمغربي ببرشلونة عرض قضيته على القضاء، ثم أزيد من 6 آلاف أورو لمغربية أجبرت على إعادة التعويضات التي تلقتها. وقضى قضاة الشؤون الاجتماعية في مدريد بحكم مماثل لصالح مغربي كان مجبرا على إعادة تعويضات تقدر بثلاثة آلاف أورو. 

دليل الريف : التجديد

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية