la
la

English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.50

  1. الوكيل العام للملك بالبيضاء يوضح بشأن محاكمة معتقلي الحراك (5.00)

  2. دفاع معتقلي الحسيمة يطالب باستدعاء وزراء مغاربة وسفراء أجانب (2.50)

  3. التحقيق مع الزفزافي حول اتهام العماري بالتأمر ضد الملك (2.00)

  4. ادارة سجن "عكاشة " توضح حقيقة زيارة "عشيقات" لمعتقلي الحسيمة (1.00)

  5. البيضاء.. دفاع متهمي الحسيمة يلتمس استدعاء وزراء وعمال وممثلي الجيش والسفراء (0)

  6. البحرية الملكية توقف 103 مهاجرا سريا قبالة سواحل الحسيمة بينهم مغاربة (0)

  7. ردا على ملف جريدة الأيام 24 تحت عنوان "العلم الأمازيغي رمز للعمالة وهذه حججي" (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | "أخاريق ن ثامزا" الاولى في المهرجان الاقليمي لمسرح الشباب بالحسيمة

"أخاريق ن ثامزا" الاولى في المهرجان الاقليمي لمسرح الشباب بالحسيمة

"أخاريق ن ثامزا" الاولى في المهرجان الاقليمي لمسرح الشباب بالحسيمة

احتظنت جنبات قاعة العروض المسرحية بدار الشباب محمد بن عبد الكريم الخطابي  يوم الأحد 03 مارس 2013 المهرجان الاقليمي التاسع لمسرح الشباب المنظم من طرف مندوبية وزارة الشباب والرياضة بالحسيمة بمشاركة ثلاث فرق مسرحية من الاقليم كل من فرقة مولاي موحند للمسرح الأمازيغي من بني حديفة بعملها المسرحي ايوجير اي اليتيم ،وفرقة  أوماثن لمسرح الشباب بمسرحية ايوجيرن بالاضافة الى جمعية ثامزغا للتنشيط الثقافي والفني بعملها المسرحي أخاريق ن ثامزا اي أكدوبة الغولة .

وبعد التباري بين الفرق المسرحية التي قدمت اعمالها الابداعية قررت لجنة التحكيم - المكونة من الفنان المسرحي حبيب اولاد المدني ،محمد المكنوزي الفنان المسرحي والسينمائي ،الأستادين سمير أفقير وهشام الحاجي بالاضافة الى الفنان الموسيقي ابراهيم العراض والفنان المسرحي عمر المساوي والأستاد محمد لوكيلي كأعضاء شرفيين ومحمد المرابط كمنسق- بتتويج مسرحية اخاريق ن ثامزا بالمرتبة الأولى فيما عادت المرتبة الثانية لفرقة مولاي موحند للمسرح الأمازيغي بعملها المسرحي أيوجيير.

افمسرحية "أخاريق ن ثامزا" أو أكذوبة الغولة التي ستمثل إقليم الحسيمة في الاقصائيات الجهوية لمسرح الشباب، تصور الصراع الدرامي بين الشخصيات الأطفال وبين أفكارهم السلبية والسوداوية المجسدة في شخصية ثامزا التي تصبح في الأخير ضعيفة ومنكسرة جراء إسرار كل من الشخصيتين أبجوظ وأفروخ على تحديها والتصدي لها بعد إدراكهم أنها ليست سوى مجرد أفكار خاطئة وهمية زرعها في أذهانهم الكبار.

المسرحية من تشخيص منــال زيدان،كمال التغدويني، عبد الرحمان شاحوت ،إدريس القجطيعي،عبد الفرح أيناو.فيما عادت الموسيقى لوسام الهاشمي ،الملابس : سعاد أحيدار،السينوغرافيا : محمد أحيدار،الادارة :خالد شاحوت، تأليف وإخراج : الفنان الشاب محمد سلطانة.

وفي ختام المهرجان الاقليمي سلمت شواهد تقديرية للفرق المسرحية المشاركة في الاقصائيات وكدا لجنة التحكيم على مشاركتهم المتميزة .

دليل الريف : خالد شاحوت

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
khalid CHAHOUT
7 مارس 2013 - 14:34
من انت ؟؟؟ وأين وصلتم أنتم ؟؟؟ ومن هم الناس الدين وصلوا وإلى أين وصلوا ؟؟؟وادا كانت هده المسرحية شوهة على حد قولك فما هي المسرحية التي تراها بعقلك وتفكيرك القزمي أنها مسرحية مشرفة؟؟؟.....هده اسئلة أطرحها عليك وعلى مستواك الدين برهنت عليه في تعليقك ....وإن لم تجاوب على هده الأسئلة مع دكر اسمك الحقيقي ....فستكون بئيس يا ولدي ....
مقبول مرفوض
10
-2-
MàdemOiselle Mannwéla'h ‎
8 مارس 2013 - 23:04
liMabghanna ta3ma 3inOo Haka NdiroO
مقبول مرفوض
1
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية