English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بولعيش يَكتب: من يخطط لما جرى ويجري في منطقة الحسيمة ؟ (5.00)

  2. مجلس العماري يَكتري سيارات للنقل المدرسي بضعف ثمن شرائها ! (2.00)

  3. الجيش الاسباني يوضح بخصوص البناء فوق الصخور المحتلة قرب الحسيمة (0)

  4. شخص يطلق النار على نفسه بطريق الخطأ نواحي الحسيمة (0)

  5. اعتصام واضراب عن الطعام امام سجن عكاشة تضامنا مع معتقلي الريف (0)

  6. اعتقال حقوقي بصفرو بتهمة تحريض تلاميذ الريف على العصيان (0)

  7. المحامي البوشتاوي يمثل من جديد امام النيابة العامة بالحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بعد حادث بني احمد الحافي يأمر بوضع سيارات الاسعاف تحت المراقبة الامنية

بعد حادث بني احمد الحافي يأمر بوضع سيارات الاسعاف تحت المراقبة الامنية

بعد حادث بني احمد الحافي يأمر بوضع سيارات الاسعاف تحت المراقبة الامنية

علمت شبكة دليل الريف من مصدر مطلع ان والي جهة تازة الحسيمة تاونات اعطا اوامره لمصالح الامن الوطني و الدرك الملكي باقليم الحسيمة قصد تشديد المرقبة على سيارات الاسعاف الموضوعة رهن اشارة الجماعات المحلية وذلك بعدما تبين ان هذه السيارات تستغل في اغراض شخصية بعيدة كل البعد عن مهمتها المتمثلة في نقل المرضى .

واضاف نفس المصدر ان الوالي طلب من السلطات الامنية بتوقيف اي سيارة اسعاف تستعمل خارج المهمة الموكولة اليها ومطالبة سائقها بالادلاء بالوثائق التي تتيح له قيادة السيارة و تحرير المخالفات في حالة ثبوت مخلفته للقوانين الجاري بها العمل .

وتاتي هذه الخطوة حسب متتبعين بعد تعرض سيارة اسعاف تابعة لجماعة بني احمد اموكزن نهاية الشهر الماضي لحادث سير قيل ان سائقها كان في حالة سكر الامر الذي لقي استنكارا واسعا لدى الراي العام .

وكانت مجموعة من الجماعات باقليم الحسيمة قد استفادت من سيارات اسعاف جديدة منحت لها من قبل وكالة تنمية اقاليم الشمال .

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
: /*/ ولد الريف /*/ :
11 أبريل 2013 - 19:29
تحية طيبة لكل المشاركين الكرام ، نعم هذا الذي قلناه في السابق لا حولا ولا قوة إلا بالله ، في الحقيقة سيارة الإسعاف يجب أن توضع في يد الأمناء لا المسؤول الإداري ولا السائق ، فالسائق يجب أن يكون إنسان عاقل ورزين يشعر بالأمانة والمسؤولية ، لكن ماذ عسانا أن نقول .؟ أما فيما يخص التحقيق نعم أكيد يجب التحقيق ومحاسبة الفاعلين ، سمعنا أنه هناك عبث وتلاعب ، ياحكومة بن كران ، لازلنا ننتضر نتائج البحث ، فلا ينبغي لأحد أن يتلاعب بالملك العام ، لابد من الصرامة و تطبيق تلك العقوبات بكل حزم وصرامة وبلا تهاون ، وذلك حفاظاً على الأرواح والممتلكات العامة ، ليكون هذا الفاعل عبرة للآخرين .
مقبول مرفوض
5
-2-
عدنبينسوق
12 أبريل 2013 - 08:59
ألملاحظ أن سياراة الدولة وبكل تلاوينها وأشكالها تصول وتجول في كل الأوقات ليلا و نهارا في أيام العطل وكما في أيام العمل. بل منها ما تسخر لنقل الابناء الى المدارس والزيجات للحمام .....هذا كله في الوقت الذي نجد فيه أن الصندوق الدولي يحذرنا من أزمة محدقة تهددنا في المستقبل القريب.والحالة هذه وبالضافة نجد المصابيح العمومية مشتعلة هنا وهناك وفي واضحة النهار .نافورات تتلألأ بمناسبة وبدونها ..........وغدا سيقال لنا --شدوا الصمطا المزاليط راه الحالة عيانا -فمن عليه شد الصمطة أولا .المازاليط أم الذين يبذرون المال العام بدون رقيب ؟ والسؤال الذي يمكن طرحه هنا .كيف تسلم سيارات الاسعاف للجماعات دون شروط مسبقة ؟أم أنه جرت العادة حتى توقع عاد أن أنقولوا المسؤول الفلاني قال وويجب و وأعطى تعيماته ...أين تطبيق الدستور الجديد من هذا كله .؟
مقبول مرفوض
1
-3-
حدو
14 أبريل 2013 - 23:28
نعم سيدي الوالي ، نطلب منك ان تعطي الاوامر ايضا لضبط السيارات التابعة للجماعات لانها تستعمل خارج وقت العمل ،وتستغل في السفر والتنزه بالعائلات على شواطئ البحر والمنتزهات ، وكمثال على ذلك سيارة مصلحة من نوع بارتنير التي تعد ملكا خالصا للسيد النائب الاول لرئيس جماعة اربعاء تاوريرت تستغل في نقل العائلات والسلع بين الحسيمة وكتامة وطنجة والناظور .
اما سيارة نقل المرضى تستغل في نقل الاسمنت وجر الحديد ونقل الخضر الى سوق اربعاء تاوريرت .
مقبول مرفوض
1
-4-
M N R
14 أبريل 2013 - 23:44
لصاحب التعليق رقم 1 فقط
اظن انك تعيش حالة من التسيب والفوضى العارمة ، وما دخلك في اعطاء مثل هذه الاوامر .
التحقيق لاصاحابها . وكيف تفسر التلاعب من خلال تعليقك .؟ وما علاقة حكومة بن كيران بالحادث ؟. واية صرامة تقصد في تطبيق القانون ؟. اذا اردت تطبيق القانون يجب على المخزن تطبيقه في حقك لانك تسلم شهادة ازدياد مقابل 200 درهم .
مقبول مرفوض
1
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية