English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. مجلس النواب.. 83 % من الاسئلة الشفوية المتعلقة بالحسيمة لم يطرحها برلمانيو الاقليم (2.00)

  2. تفاصيل تفكيك أخطر خلية إرهابية بالمغرب (0)

  3. الملاكم الموساوي ابن الريف يفوز على بطل العالم كارلوس مولينا (0)

  4. هذا ما قالته مندوبية السجون حول تعرض معتقل حراكي للتعذيب بسجن تاونات (0)

  5. المعتقلة السابقة "سيليا" تعود الى الميدان الفني بعمل مسرحي (0)

  6. مصرع مهاجر مغربي واصابة اثنين اخرين في حادثة سير خطيرة بكاتالونيا (0)

  7. شباب الريف الحسيمي يودع منافسات كأس العرش من دور الربع (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | طلبة الهندسة المدنية بـ ENSAH يطالبون بتفعيل تخصص"البنايات الطرق والقناطر"

طلبة الهندسة المدنية بـ ENSAH يطالبون بتفعيل تخصص"البنايات الطرق والقناطر"

طلبة الهندسة المدنية بـ ENSAH يطالبون بتفعيل تخصص"البنايات الطرق والقناطر"

أعلن طلبة شعبة الهندسة المدنية بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة، عن دخولهم في إضراب مفتوح و مقاطعة تامة للدروس و الامتحانات ابتداءا من يوم الإثنين 13 ماي معبرين بذلك عن بالغ استيائهم و إحباطهم لعدم وجود قرار واضح بخصوص تفعيل تخصص البنايات الطرق و القناطر« Bâtiments Ponts et Chaussées » بشعبة الهندسة المدنية.

و لقد أتى هذا القرار بعد استنفاذ الطلبة لجميع الحلول الممكنة و الحوارات العقيمة مع الجهات المسؤولة في عدة مناسبات. وتجب الإشارة أنه ترددت على مسامع طلبة المسلك إشاعات منذ بداية السنة مفادها أنه سيتم تفعيل التخصص المذكور في المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بوجدة فقط، في حين أن مثيلتها في الحسيمة ستحظى بتخصص هندسة المياه. و بعد طرقهم لأبواب المسئولين بقيت هذه الإشاعات بين النفي و التأكيد إلى حين أول لقاء مع رئيس جامعة محمد الأول و المدير المكلف بتفويض خلال فترة الإضرابات التي عرفتها المدرسة منتصف شهر فبراير حيث لم يقم بإعطاء رد مباشر و صريح بخصوص هذه النقطة متحججا بعدم وجود مجلس مؤسسة الذي سيبث في الموضوع بعد انعقاده، وما زاد من مخاوف الطلبة أنه و بعد انعقاد المجلس بداية شهر مارس لم يتم إطلاعهم على أي قرار.

  و الشيء الذي أجج الوضعية أكثر أنه و بعد ملء استمارات الرغبات التي أبانت عن إجماع على تخصص البنايات الطرق و القناطر تفاجؤوا برد صادم من السيد المدير المكلف بتفويض يومه الخميس 9 ماي أنه و بحجة عدم توفر أطر أكفاء لا في التخصص المذكور و لا تخصص المياه فانه من الراجح تفعيل تخصص البيئة بدل ذلك. 

و هذا ما رفضه الطلبة رفضا تاما لعدم توافقه مع طموحاتهم و ومتطلبات سوق الشغل و كذا  الهدف السامي من إحداث شعبة الهندسة المدنية بالحسيمة باعتبارها منطقة نشيطة زلزاليا بحاجة ماسة لمهندسين في مجال البنايات، القناطر و الطرق (BPC) .

دليل الريف : تقرير اخباري

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
اللوبي الريفي المنتمي الى حزب الأصالة والمعاصرة
15 مايو 2013 - 18:41
اللوبي الريفي المنتمي الى حزب الأصالة والمعاصرة هو من وراء عدم أدراج الشعبة الخاصة بالبنايات و السدود والقناطرفي الهندسة المدنية . هذا ما يشكل خطرا على مصالحهم الأقتصادية والكل يعلم أن مدينة الحسيمة تتوفر على مهندس واحد باقليم الحسيمة وينتمي الى حزب الاصالة والمعاصرة
مقبول مرفوض
2
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية