English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.67

  1. العثور على جثة استاذ معلقة داخل منزله ببني بوعياش (3.00)

  2. ابتدائية الحسيمة توزع 10 سنوات حبسا على 5 من نشطاء الحراك (0)

  3. مصرع ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع لمنزل بالحسيمة (0)

  4. مطار الحسيمة يسجل تراجعا كبيرا ومطار الناظور يتفوق على مطار الرباط (0)

  5. هكذا ألصقت تهمة "الانفصال" بالزفزافي ورفاقه (0)

  6. صحفي اسباني : مشاريع المغرب في الريف تهدد مستقبل مليلية الاقتصادي (0)

  7. يوم دراسي بالحسيمة حول الاستثمار في المجال البحري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مدير ثانوية الخوارزمي ببني بوعياش يرفض تسجيل تلاميذ ويستدعي الشرطة +(فيديو)

مدير ثانوية الخوارزمي ببني بوعياش يرفض تسجيل تلاميذ ويستدعي الشرطة +(فيديو)

مدير ثانوية الخوارزمي ببني بوعياش يرفض تسجيل تلاميذ ويستدعي الشرطة +(فيديو)

اقدم مدير ثانوية الخوارزمي صباح هذا اليوم السبت 5 اكتوبر على استدعاء رجال الشرطة للحضور الى الثانوية بعد اتهامه لتلاميذ رفض تسجيلهم باقتحام المؤسسة وهو ما نفاه التلاميذ .

وصرح احد التلاميذ لشبكة دليل الريف انهم كانوا قد قدموا طلب لادارة المؤسسة قصد اعادة تسجيلهم لمتابعة الدراسة غير ان مدير المؤسسة طلب منهم استشارة النائب الاقليمي للتربية الوطنية باعتباره صاحب الاختصاص الامر الذي نفاه هذا الاخيرحيث اكدت لهم ان رفض طلب تسجيلهم صادر عن لجنة مكونة من اساتيذ ومدير المؤسسة .

التلميذ اضاف انه بعد إلحاحه على مدير المؤسسة اكد له استعداده لقبول طلب اعادة تسجيله بشرط الانتقال الى مؤسسة اخرى وهو ما دفع التلميذ الى البحث عن مؤسسة تستقبله مؤكدا انه سافر حتى الى مدينة الناظور عله يجد مؤسسة تستقبله غير ان بحثه باء بالفشل بعد ان رفض المسؤولين بهذه المؤسسات قبول طلبه مضيفا ان مدير ثانوية الخوارزمي اتصل بمدير ثانوية ابن رشد ببني بوعياش طالبا منه عدم قبول هذا التلميذ .

ولم يتوقف الموضوع الى هذا الحد بل قام المدير صباح هذا اليوم بالاتصال برجال الشرطة واتهامه للتلميذ باقتحام المؤسسة حيث سيتم تحرير محضر له على هذا الاساس وهي التهم التي رفضها التلميذ مؤكدا ان كل ما يريدونه هو حقهم في متابعة الدراسة.

دليل الريف : متابعة 


مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 )

-1-
المغرب الغير النافع
5 أكتوبر 2013 - 22:27
اعوذ بالله من هذه الثانوية تلاميذ \ في القسم الثاني اعدادي لا استاد في مادة الرياضيات ولا استاد في اللغة الفرنسية ولا في الاعلاميات عار ثم عار ......يامسؤلين في هذه الثانوية كتضكوا على اولاد عباد الله هل توجد اعدادية في مدينة الرباط في الوقت من الموسم الدراسي تفتقد الى ثلاثة اساتذة في مستوى القسم الثاني اعدادي .........؟؟
مقبول مرفوض
4
-2-
root_maan
6 أكتوبر 2013 - 00:12
السلام اعليكم
طرد الطلاب من المدارس ظاهرة غير تربوية تعرضهم لمخاطر الشوارع
المدارس عبارة عن مؤسسات تربوية ونفترض بأن هذه المؤسسات ليس هدفها التعليم فقط بل تربية الأجيال تربية صالحة وإعدادهم لمواجهة الحياة وتوجيههم لما فيه مصلحتهم ومصلحة المجتمع الذي يعيشون فيه وهذه الرسالة التربوية يجب أن تكون واضحة جلية أمام جميع المدرسين الذين يشرفون على العملية التربوية .
هذه المقدمة نضعها لنتحدث عن بعض مديري المدارس الذين يقومون بطرد بعض الطلاب خارج مدارسهم لأي سبب كان وهؤلاء الطلاب يظلون يتسكعون في الحارات أو في الحدائق العامة وقد يتعرضون للإنحراف بسبب ذلك .
قبل عدة أيام شاهدت بالصدفة حوالي عشرة طلاب عند مدخل إحدى الحدائق العامة في منطقة ولم يسمح لهم بالدخول إلى هذه الحديقة لأن مهندسة الحديقة سألتهم لماذا هم خارج المدرسة فأجابوا بأن المدير طردهم لأنهم لا يرتدون الزي المدرسي الموحد .
نحن مع أي مدير مدرسة في مسألة تطبيق الأنظمة والقوانين ومع التشديد على اللباس الموحد لأن هذا اللباس هو أولا مظهر حضاري وهو ثانيا يجعل الطلاب يشعرون بأنهم متساوين لكن تطبيق الأنظمة والقوانين لا يعطي الحق لأي مدير مدرسة بأن يطرد الطلاب إلى خارج مدرستهم بحيث يظلون يتسكعون في الحارات والأزقة .
وإذا كان هناك ذنب ارتكبه هؤلاء الطلاب بالنسبة للزي المدرسي فهو ليس ذنبهم بل ذنب ذويهم الذين لم يوفروا لهم هذا الزي .
نحن نفترض بمدير أي مدرسة يريد أن يعاقب بعض طلابه لأنهم لا يرتدون الزي المدرسي أو لأي سبب كان أن يوقفهم أمام باب الادارة وأن يطلب من أولياء أمورهم الحضور إلى المدرسة من أجل إبلاغهم بالمشكلة مهما كان نوعها والعمل على حلها بأقصى سرعة ممكنة حتى لا يحرم هؤلاء الطلاب الصغار من حضور الحصص المدرسية وبالتالي ضياع بعض الدروس عليهم .
إننا نتمنى على وزير التربية والتعليم وعلى مديري التربية والتعليم أن يمنعوا منعا باتا طرد أي طالب خارج المدرسة مهما كان الذنب الذي اقترفه والإتصال بولي أمره لمعالجة المشكلة لأن الطرد خارج المدرسة سيؤدي إلى إشكالات كبيرة أحيانا وإلى إنحراف بعض الطلاب وهذا ما لا نريده لأبنائنا الصغار
كما حصل الاخ الذي طرد من المدرسة يجب ان يفكر هذا المدير بان هذا التلميذ الذي طرد من المدرسة اي مشكلة حصلت له الا ايها المدير انت تتحمل مسئوليتها لانه دق جميع الابواب الا ويجدها مسدود في وجهه اذا ايها المدير فكر نفسك ان هذا الولد هو ولدك وانا لا اعبر بل اترك لك انت ان تعبر والسلام اعليكم
مقبول مرفوض
3
-3-
سعيد الورياغلي
6 أكتوبر 2013 - 00:13
نطلب من التلميذ المطرود أن يطلب الانتقال الى ثانوية الخزامى بالحسيمة التي تعاني من قلة التلاميذ, و التمدرس حق مشروع
مقبول مرفوض
6
-4-
أريان
6 أكتوبر 2013 - 12:18
هداك المدير عندو الزهر جا من 2010 الفوق للخواريزمي .
مقبول مرفوض
0
-5-
حدو ن أيث بوعياش
6 أكتوبر 2013 - 19:51
أنا لن أدافع عن مدير تلك الثانوية، بل أوجه كلامي لذلك التلميذ الذي أراد تغليط الرأي العام المحلي، وكذلك موقع دليل الريف الذي يتشر هذه الترهات، وكذا جواب المسؤول الخارجي لوزارة التربية الوطنية الذي أراد الاختباء تحت الطاولة كاختباء النعامة. التشريعات المدرسية واضحة في هذا الصدد كوضوح الأبيض على الأسود. إن مدة ىالدراسة في التعليم الثانوي مدتها ثلاث سنوات، وتمنح سنة إضافية احتياطية لتغدو مدة الدراسة 4 سنوات فقط وليس 5 أو 6 أو 7 أو 20. فإذا كان هذا التلميذ غير قادر على الحصول على البكالوريا في الظروف التي تمر فيها امتحاناتها في هذه السنين الأخيرة، فمن الأفضل له أن يبحث عن مكان أو مؤسسة أخرى ينهي فيها تعلمه إن كان فعلا يريد إتمام تعلمه. وفي إطار محاربة الهدر المدرسي، يمكن، أقول يمكن، أخذا بعين الاعتبار عدة معايير يحددها مجلس التدبير وفق المذكرة الوزارية الصادرة في الموضوع، وبعد تقديم ملتمس إعادة التسجيل إلى الإدارة، أن يعاد تسجيله إذا كان سلوكه جيدا وبنية المؤسسة تسمح بذلك، ومذا نقطة الامتحان الجهوي.
لهذا فلا داعي للمزايدة، كما ورد في بعض التعليقات، ولنكن موضوعيين. أما القول بأن ذلك المدير لا يرحم أحدا، فهذا مس بشخصه وبكرامته يا صاحب التعليق رقم 10
مقبول مرفوض
2
-6-
Jilali50
6 أكتوبر 2013 - 21:22
كيبالي هاد الناس ديال بني بوعياش براهش ومكلخين اي حاجة سمعوها نديرو احتجاج. ماعندهم مايدار وهاد التلميذ لو كان كيقرا مزيان كون موقعش فهاد لمشكل وخدا لباك شحال هدي. الله يعفوا عليكم
مقبول مرفوض
-2
-7-
الغيور على مهنة التعليم
6 أكتوبر 2013 - 22:53
لا حول ولا قوة الا بالله.
لالالالالا لتغليط الرأي العام....
هناك مذكرة وزارية واضحة ...تحتوي على مجموعة من الشروط لإرجاع المفصولين عن الدراسة والذين قضوا أكثر من السنوات المسموح بها داخل المؤسسة. ومن بين هذه الشروط:
1-السن أقل من 18 سنة
2-السلوك والرغبة في الدراسة.
3-القدرة الإستيعابية للأقسام

بدون شك ،سبب رفض طلب التلميذ الذي قدم طلب الإستعطاف هو عامل السن،والذي يتجاوز 23 سنة.

أنصح هذا التلميذ ،ان يجتاز امتحانات البكالوريا حرا، ويمكنه النجاح والحصول على شهادة البكالوريا...
مقبول مرفوض
0
-8-
سعيد
6 أكتوبر 2013 - 23:17
راهو يتحملو المسؤولية ولايني واش ديك ساعة نسميوهوم مسؤولين أولا اللامسؤولين شني ابان ليكم ,,؟؟
مقبول مرفوض
1
-9-
أستاذي
7 أكتوبر 2013 - 07:31
نعم الأستاذ نعم الاستاذ قراني في ثانوية امزورن في التسعينيات كثر الله من أمثالك
مقبول مرفوض
-1
-10-
Karim bourammani
12 أكتوبر 2013 - 01:26
Dab adaw liya bita9at atta3riif omabghawx iradoha,axman l7al fnadarkom?
مقبول مرفوض
1
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية