la
la

English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. دفاع معتقلي الحسيمة يطالب باستدعاء وزراء مغاربة وسفراء أجانب (1.00)

  2. اعتقال دركيين بعد هروب بارون مخدرات اثناء نقله من مكناس الى الناظور (0)

  3. الحسيمة .. مواطنون يحررون رهينة ويعتقلون افراد عصابة متخصصة في الخطف مقابل الفدية (0)

  4. أزمة حراك الريف بين الفلسفة السياسية للعهد الجديد والنكوص الى الوراء (0)

  5. جنايات الناظور تدين عدلين بـ 20 سنة سجنا نافذا (0)

  6. بعد فشل مشروع المتحف التاريخي اخنوش يحدث متحف ايكولوجي بالحسيمة (0)

  7. ابتدائية تطوان تدين "سفير تماسينت" بـ 8 اشهر سجنا نافذا (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الداخلية تعزل احمد المنصوري رئيس جماعة بني احمد اموكزن

الداخلية تعزل احمد المنصوري رئيس جماعة بني احمد اموكزن

الداخلية تعزل احمد المنصوري رئيس جماعة بني احمد اموكزن

قررت وزارة الداخلية عزل سبعة رؤساء جماعات محلية بينهم رئيس جماعة بني احمد اموكزن اقليم الحسيمة احمد المنصوري وذلك بعدما أثبتت تقارير أعدتها المفتشية العامة للوزارة وجود خروقات واختلالات في تسيير الجماعات التي يشرفون عليها وفق ما جاء في أخر عدد من الجريدة الرسمية.

وبالاضافة الى رئيس جماعة بني احمد اموكزن احمد المنصوري تم عزل كل من كل من إبراهيم تحرير رئيس مجلس جماعة افركط بإقليم كلميم، رضوان المسعودي رئيس مقاطعة سباتة بالدار البيضاء، ومحمد خطابي رئيس مجلس جماعة بني يخلف بعمالة المحمدية، بد القادر البغيل رئيس مجلس جماعة سيدي بوبكر الحاج بإقليم القنيطرة، الصديق بومحطة رئيس مجلس جماعة سيدي الذهبي بإقليم سطات، وأحمد أفكير رئيس مجلس جماعة آيت بازة بإقليم بولمان.

القرار الصادر في الجريدة الرسمية ربطت اسباب العزل أساسا بسوء التدبير منها عدم احترام بعض القوانين التنظيمية المتعلقة بالصفقات العمومية، وأداء النفقات قبل إنجاز الخدمة، بالإضافة إلى توظيفات خارج المقتضيات القانونية وعدم سحب تفويض الإمضاء من مساعد تقني بالمقاطعة رغم علمه بقيام المعني بالأمر بالإشهاد على تصحيح إمضاء عقود عرفية تتعلق ببيع ورهن محلات سكنية عشوائية وذلك دون احترام القوانين والأنظمة الجاري بها العمل..

وكان احمد المنصوري قد انتخب رئيسا لمجلس جماعة بني احمد اموكزن في الانتخابات الجماعية لسنة 2009 الا ان محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط اصدرت يوم 21 يناير سنة 2010 حكما يقضي بإلغاء انتخاب أحمد المنصوري رئيسا للجماعة بعد طعن تقدم به احد المستشارين بالجماعة ضده، قبل ان يعاد انتخابه رئيسا لنفس الجماعة في اجتماع اعادة انتخاب مكتب المجلس الجماعي الذي انعقد يونيو الماضي.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
دار المتعاون
28 نونبر 2013 - 17:43
والرئيس البزنيسي وقاتل الروح بهلندا بتروكوت دريوش متى سيتم عزله هل حتى يأكل أصوار أو حيطان الجماعة ومزانية تنمية البشرية التي أصبحت تقسم وزعات بينه وبين أزلامه وبعض المقاولين من عوادم الضميرالذين يحللونها لهم على الآوراق ويكون قد فات الآوان و ؟ و؟
مقبول مرفوض
5
-2-
jalo9
28 نونبر 2013 - 18:52
لا بد لهؤلاء الخونة أن يحاسبوا قضائيا حسب ما أرتكبوه من خروقات وتجاوزات، و لا يجب الاكتفاء فقط بعزلهم من مهامهم.
كما يجب على وزارة الداخلية ان تبعث لجن جدية أخرى الى جماعات وبلديات أخرى لعلها الأكثر فسادا و عبثا في التسيير، ربما أولهما بلدية بني بوعياش التي أصبحت ملكا لرئيسها السيد جمال النحاس و أزلامه الذين يوقعون شواهد مزورة و يوزعون رخصا للبناء العشوائي مقابل حفنة من الدراهم، اضافة الى التوظيفات الزبونية و المحسوبية، وبيع ممتلكات البلدية كأنها ملك للرئيس...
مقبول مرفوض
3
-3-
غيور
29 نونبر 2013 - 06:28
اتمنى ان يكون رءيسس جماعة لوطا(اعكيين وزاوية سيدي يوسف)قدوة للجميع
.اعانك الله وحفظك ايها الاستاذ الكبير
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية