la
la

English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. الوكيل العام للملك بالبيضاء يوضح بشأن محاكمة معتقلي الحراك (5.00)

  2. دفاع معتقلي الحسيمة يطالب باستدعاء وزراء مغاربة وسفراء أجانب (2.50)

  3. التحقيق مع الزفزافي حول اتهام العماري بالتأمر ضد الملك (2.00)

  4. ادارة سجن "عكاشة " توضح حقيقة زيارة "عشيقات" لمعتقلي الحسيمة (1.00)

  5. البيضاء.. دفاع متهمي الحسيمة يلتمس استدعاء وزراء وعمال وممثلي الجيش والسفراء (0)

  6. البحرية الملكية توقف 103 مهاجرا سريا قبالة سواحل الحسيمة بينهم مغاربة (0)

  7. ردا على ملف جريدة الأيام 24 تحت عنوان "العلم الأمازيغي رمز للعمالة وهذه حججي" (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | محمد بودرا : حركة 20 فبراير خربت الحسيمة ولم تنفع المدينة في شيء

محمد بودرا : حركة 20 فبراير خربت الحسيمة ولم تنفع المدينة في شيء

محمد بودرا : حركة 20 فبراير خربت الحسيمة ولم تنفع المدينة في شيء

هاجم رئيس جهة تازة الحسيمة تاونات والبرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة محمد بودرا حركة 20 فبراير بقوة وقال أن الحركة خربت الحسيمة ولم تنفع المدينة في شيئ.

وأوضح بودرا في حوار له مع  موقع "زنقة 20" أن مدينة الحسيمة لم تعد تحتاج إلى حركة 20 فبراير مضيفا انه وربما يكون المندسين فيها خربت الحسيمة ولم تنفع المدينة في شيء  مشيرا الى ان "الشباب الخمسة الذين وجدوا محترقين في وكالة بنكية لم يعرف لحد الآن ظروف موتهم".

وبخصوص الشعارات التي رفعتها الحركة قال بودرا في نفس الحوار انه لم يرى "شعارات معقولة رفعت في جل التظاهرات التي كانت مرفوعة آنذاك باستثناء فئة قليلة ,فكانت جل الشعارات تهاجم أشخاصاً بعينهم وحزباً بالكاد ظهر للوجود ,وهنا تطرح علامات استفهام كثيرة عن من كان يريد اشعال الحسيمة والريف وخصوصاً أن الساكنة بمجرد أن تردد شعارات حماسية تراهم وراءك دون أن يتمحصوا ويعرفوا من وراء الشعارات" .

كما اشار بودرا الى ان الأحداث التي عرفتها المدينة من حرق وكسر للممتلكات الخاصة والعامة أبانت عن "حقد دفين لجهات حقودة على الريف اندست وراء الشباب السلمي".

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (18 )

-1-
فبراري
4 مارس 2014 - 18:04
يهاجم 20 فبراير حيث قالت له في التظاهرات أرحل وأمام مقر حزبه بشارع عبد الكريم الخطابيوبصوتجد مرتفع. وكانت تلك الشعارات رائعة . بودرا أرحل البام أرحل ...... فمن شانه ان يقول ما يشاء الأن.
مقبول مرفوض
30
-2-
متتبع
4 مارس 2014 - 18:17
أتفق معك دكتور مائة في المائة، والغيورين على الحسيمة يبنون ولا يخربون.
ما يسمى بحركة عشرين فبراير ماتت في الحسيمة على الساعة الرابعة مساء - وأقول في الحسيمة - من ذلك اليوم الذي أشعلوا فيها النيران أعداء الريف.
مقبول مرفوض
-24
-3-
arifi
4 مارس 2014 - 21:00
رسالة الى السيد الوالي الجديد,
بداية مرحبا بك في مدينة الحسيمة ومهمة موفقة ان شاء الله .
1_سيدي الوالي أٍريد أن أحيطك علما بأن فاطمة السعدي رئيسة المجلس البلدي لا تستحق أن تكون موظفة عادية وما بالك برئيسة المجلس البلدي للحسيمة.أما السيد بودرا فالحديث عنه يقلق ساكنة الحسيمة.
سيدي الوالي...
لقد اوشكت فضيحة القرن ان تقع في بلدية الحسيمة في قضية التزوير التي شهدتها المقاطعة الحضرية الثالثة فقد استطاعت ايادي قذرة التاثير على مجرى التحقيق لاقبار هذا الملف لانه كان بمثابة زلزال سيحطم اركان الحزب البامي في المغرب كله وليس في الحسيمة فقد كان السيد المحقق وشيكا من اصدار اوامره لتصفيد بعض الاعضاء المفسدون المرتشون التي فاحت روائحم النتنة وازكمت الانوف ممن عاثوا فسادا في البلدية والمدينة واغتنوا على حساب البسطاء الذين اقاموا احياء عشوائية _ وراء القدس _ ميرادور الاسفل _ ميرادور الاعلى ناحية الوادي _ افزار _ بوجيبار _سيدي عابد ثم بعد ذالك يبيعون لهم شواهد صلاحية السكنى قصد الحصول على الكهرباء والماء بدون ان يدلو بالوثائق التي تسمح لك الحصول على صلاحية السكنى . ان السيد اقرقاش محمد والسيد الحاج العزوزي امحمد والسيد عبد السلام بوقموش والسيد حسن رفيق وشعيب برحيلي الملقب بالسخان نسبة على اقدامه على سرقة سخان الماء من جماعة ازمورن لما كان موظفا هناك كل هؤلاء مكانهم مع كبش الفداء النقابي سعيد املاح في زنزانة بالسجن المدني بالحسيمة
من اجل كل هذا وحفاظا على سمعة الحزب سيتم اقباره وربما اطلاق سراح املاح ليس حبا فيه وانما للحفاظ عل سمعة الاصالة والمعاصرة التي دنستها فاطمة السعدي ومرغتها في الوحل
لنا عودة للموضوع بالتفصيل وبارقام وتواريخ شواهد صلاحية السكنى التي حررت بدون سند قانوني وشواهد 25_90 التي وقعوها عباقرة التعمير بالمقابل
مقبول مرفوض
21
-4-
amine
4 مارس 2014 - 21:08
لماذا تكذبون على الرجل وتقولونه ما لم يقل؟ لماذا لم تنقلوا كلامه بامانة وتضعوه بين مزدوجتين؟ ان مثل هذه الافعال لا تنفع احدا.اتمنى ان تملكوا الشجاعة لنقل ما قاله الرجل دون تصرف.
مقبول مرفوض
-18
-5-
m.amakran
4 مارس 2014 - 21:30
ضحك على الذقون
حركة 20 فبراير انما خرجت من عباءة حزب الاصالة والمعاصرة وتم ذلك بايعاز من المخابرات الغربية الامريكية وعالي الهمة
والايام كفيلة حتى تكشف هذا المستور
ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا *** ويأتيك بالأخبار مالم تزود
مقبول مرفوض
15
-6-
ميزان الهمسات
4 مارس 2014 - 21:47
تكالت وتكال ان كانت الدجاجة تبيض ما يألم الفروج ما يألمها
مقبول مرفوض
14
-7-
sans amis fixe
4 مارس 2014 - 21:51
حركة 20 فبراير عاشت في بحر من الاوهام وغرقت وفارقت الحياة في اعماقه ولم يعد لها وجود ولا وجوه .
مقبول مرفوض
-18
-8-
ساخط
4 مارس 2014 - 22:47
بئس المستوى السياسي الذي يملكه بعض السياسيين في المنطقة .مسؤول سياسي له صفة قيادية في حزب سياسي يقدم تصريح صحفيا بهذه الطريقة خالية من الدبلماسية المطلوبة قي مثل هده الحالات.الذي اساء للريف ولابناء الريف هم الانتهازيين و الوصوليين الذين لا يفكرون الا في عائلاتهم و مصالحهم.هؤلاء اسسوا و يؤسسون علاقاتهم على قاعة الولاء و المدح و (مسح الكابة( الم يهاجم حزب العدالة و التنمية حركة 20 فبراير فكان له ما اراد.ختاما اقول اف على هذا الزمن السياسي الرديئ.الذي توارى فيه المناضلين الشرفاء الاوفياء لمبادئهم و مرجعياتهم الفكرية و الايديولوجية.
مقبول مرفوض
18
-9-
58
5 مارس 2014 - 01:30
وانت .......اي منفعة اتيت بها ...
مقبول مرفوض
9
-10-
مجاهد خطابي
5 مارس 2014 - 01:45
استغرب من تصريح بودرا ينافق ابناء الريف بزعمه انه يدافع عنهم ولكن ها هي الحقيقة تظهر للعيان اصبح بودرا يسبنا نحن الريفيين في الصحافة وفي كل مكان الخزي والعارلبودرا على مثل هذا التسريح. بودرا اتركنا وشاننا يرحمك الله ارحل عنا ارحل انت لست منا ولا نحن منك.
مقبول مرفوض
9
-11-
afroukh
5 مارس 2014 - 09:04
لم يقل الا الحقيقة وماذا قدمت حركة 20 فبراير للحسيمة؟ الا الموت والخراب.
مقبول مرفوض
-13
-12-
الحقيقة
5 مارس 2014 - 14:46
أنتم من خربتم الحسيمة يا خدام الأعتاب الشريفة وليست 20 فبراير، فحركة 20 فبراير في الحسيمة كانت هي التي ستودي بالمخزن إلى الهاوية، لكن أنت من قمتم بحماية المخزن من الإنهيار كما حمته فرنسا 1912، وهكذا اليوم تسارعون إلى تقديم الدريهمات لشراء إنتهازي هذه الحركة في الريف، لأنكم قطعتم الوعد لخدمة سيدكم الأعلى ومستعدين لتقديم مزيد من تركيع في أهل الريف حتى يرضي عنكم المخزن، فهذا هو برنامجكم منذ تأسيس حركتكم ثم حزبكم فيما بعد... شعاركم الوحيد هو "خدمة المخزن مهما كان الثمن وتركيع الكل لسلطته" أحرقتم الريف وبالخصوص الحسيمة وأحرقتهم خيرة شبابه الخمس، حتى تشوهوا الحركة الجماهيرية ومسارها السلمي الإحتجاجي، كم من شباب الريف رميتم في السجون حتى تركعوهم، اليوم أصبح كل شيء واضح يا خدام المخزن ويا حماته فلا داعي لتقموا من أنتم ومن أجل من تعملوا؟
مقبول مرفوض
10
-13-
almohajir
5 مارس 2014 - 17:58
ستبدي لك الايام ماكنت جاهله ويأتيك بالاخبار من لم تزود
مقبول مرفوض
7
-14-
عبد الحليم
5 مارس 2014 - 19:41
إذا كنت قد قلت هذا فعلا ،فإنك مخطئ جداً ،حركة 20فبراير قدمت الكثير ،ولولا تخاذل النخبة المغربية لوصلت إلى أبعد من هذا ،الكل يجمع على أن الحركة هي التي عجلت بالدستور الجديد ،باختصار السيد بودرا أرنا أنت ماذا قدمت لمدينتك الحسيمة وماذا قدم حزب البام للريف عامة ،كفاكم ضحكا علينا كفاكم استهزاء بنا ،فنحن يكفينا الألم والحزن والهم الذي ينخرنا ،أرجوكم بما أنكم درستم الطب داووا مرضانا فقط فنحن مريضون جداً وحالتنا النفسية جد مضطربة ،كفاكم أرجوكم............
مقبول مرفوض
9
-15-
Sakwila wanza
6 مارس 2014 - 01:33
هذا لن ينفعك باي شيء مع ابناء الريف الاحرار، لقد سقط قناعك من زمان وضهر وجهك الحقيقي والكل يعرف هذا ويعرفون بانك خائن وكذاب، تعرف ان تصنع وتشتري غييييييييييييير( لقوالب ) ولكين متنساش اسي بودرا بلي نهاية الاعمى تكون دائما مع نهاية الحائط .
مقبول مرفوض
3
-16-
adil rahmouni
6 مارس 2014 - 10:02
الصغير والكبير بإٌقليم الحسيمة يعرف بالضبط ما حصل بها أيام حرقها، وأن الانتهازيين أمثالكم هم الذين حرقوها وحرقوا القيم والأخلاق بها . تآمرتم على المجتمع وتكالبتم على ثرواته، وأهدرتم المال العام عبر حجج واهية وقنوات معروفة وغير مشروعة بدعم الجمعيات والتعاونيات في حين أن ما خفي كان أعظم من كل ذلك. زد على ذلك التجاوزات المهنية من تحريم وتجويز كل ما هو مسموح به أو غير مسموح به وبتغطية إعلامية محبوكة ومضللة. وحان الوقت اتعودوا إلى أوكاركم وتتركوا المجتمع يعيش كبقية المجتمعات التي تؤمن بالمبادئ والقيم، أما أنتم فسلة المهملات كفيلة بكم وبالفضائح التي ترتكبونها.
وكل عام وأنتم في غم وهم.
مقبول مرفوض
3
-17-
al7a9i9a
6 مارس 2014 - 21:17
أقــــــــول للسيد بودرا أنت وأمثالك خربتم هذه المدينة قبل ظهور هذه الحركة التي لم تأت من فراغ بل أفرزتها الأوضاع المزرية التي تعيشها ساكنة الريف....إن الخراب الحقيقي ليس هو تخريب الممتلكات بل ما تمارسوه انتم من تخريب ودمار سياسي هو الذي يسيء للريف وللساكنة التي تعرفكم حق المعرفة فحركة 20فبراير لم تقم بسرقة ميزانية الريف ولا بتزوير ملفات الريف
مقبول مرفوض
2
-18-
7 مارس 2014 - 14:07
where is my comment
مقبول مرفوض
0
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية