la
la

English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الوكيل العام للملك بالبيضاء يوضح بشأن محاكمة معتقلي الحراك (5.00)

  2. زيان لفرانس 24: الياس العمري طالب من قادة الحراك المطالبة باستفتاء تقرير المصير بالريف (5.00)

  3. بعد تزفيت شوارع بني بوعياش وتارجيست المكتب الوطني للماء يعلن عن مشروع لاقتلاعها (5.00)

  4. التحقيق مع الزفزافي حول اتهام العماري بالتأمر ضد الملك (2.00)

  5. الحسيمة .. احكام بين 4 و 12 سنة سجنا نافذا لمعتقلين حراكيين (0)

  6. حراك الريف .. استئنافية الحسيمة تقضي بتسليم 4 قاصرين لاولياءهم (0)

  7. ماكرون يطلب من مغربية مغادرة فرنسا بعد أن طلبت منه منحها اللجوء (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الاتحاد الاشتراكي يعقد لقاء تواصلي بتارجيست بحضور البرلماني امغار

الاتحاد الاشتراكي يعقد لقاء تواصلي بتارجيست بحضور البرلماني امغار

الاتحاد الاشتراكي يعقد لقاء تواصلي بتارجيست بحضور البرلماني امغار

إنعقد يوم الأحد 13 أبريل 2014 بمكتبة بلدية تارجيست لقاء تواصلي نظمه فرع حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية بتارجيست والمكتب المحلي للشبيبة لاتحادية مع البرلماني عبد الحق أمغار و الكتابة الإقليمية بالحسيمة .

وافتتح أمحمد الناجي الكاتب الإقليمي للحزب اللقاء التواصلي باستحضار "مجموعة من المحطات السياسية في تاريخ الحزب إبتداءا بالمؤتمر الاستثنائي للحزب سنة 1975 واعتماد إستراتيجية النضال الديمقراطي مبرزا التحولات التي عرفها الحزب ومشاركته في تدبير الشأن العام إبان تجربة التناوب وما رافقها من انجازات وإخفاقات  معرجا على تغييب المنهجية الديمقراطية بعد انتخابات 2002".

 كما تطرق الكاتب الإقليمي للحزب إلى الوضع السياسي الراهن ودواعي خروج حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية للمعارضة في الانتخابات التشريعية الأخيرة.

أما  النائب البرلماني  عبد الحق أمغار فتطرق خلال كلمته إلى حصيلته من العمل النيابي خلال نصف الولاية التشريعية الأولى بالبرلمان ، وسرد مختلف القضايا التي يشتغل عليها كبرلماني عن المنطقة.

 ودعا النائب البرلماني بمجلس النواب الجميع إلى التعاون من اجل معالجة مختلف المشاكل التي تعاني منها منطقة تاركيست والناجمة حسب تعبيره عن الإقصاء والتهميش في مختلف برامج التنمية والاستثمارات العمومية، مبديا "استعداده لتبني مختلف الملفات التي تهم المنطقة من قبيل فك العزلة  وتأهيل المدينة وإحداث العمالة وملف القنب الهندي، باعتماد مقاربة تشاركية مع ساكنة المنطقة".

تقرير إخباري

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
الشايف *تركيست*
15 أبريل 2014 - 17:17
حزب الاتحاد الاشتراكي تاخر كثيرا للذهاب الى عاصمة صنهاجة بعدما تهافت منذ مدة طويلة على منطقة صنهاجة كل من الاستقلاليين والاصالة والمعاصرة لانهما يسيطران على حصة الاسد في المنطقة, وعلى راسهم *مضيان*الذي اكل الاخضر واليابس, وترك الرماد لبقية الاحزاب لانه عرف كيف يستغل سذاجة وطيبوبة سكان المنطقة للظفر باصواتهم وعقولهم *والان جاء دور حزب *لشكر*ليجرب حظه بين الذئاب لعله يجمع فتات ما تركه له الحزبان السابقان القويان في المنطقة*لكن كما يقول المثل العربي *المجيئ متاخرا خير من ان لا تاتي ابدا *
مقبول مرفوض
2
-2-
15 أبريل 2014 - 20:55
كل من يضرب في البطل مضيان فهو ليس ريفي ويحاول التهجم عليه فقط لأن مضيان استجاب لدعوة الجمهور الريفي المطالب بجهة ريفية أساسها اللغة الريفية وهذا ما لم يعجب للبعض ...عاش الدكتور مضيان والريف بكامله معك.
مقبول مرفوض
1
-3-
زكية نور
15 أبريل 2014 - 21:20
الفشل في التخطيط يقود الى التخطيط للفشل
مقبول مرفوض
3
-4-
متتبع للشان المحلي
17 أبريل 2014 - 13:03
حزب الاتحاد الاشتراكي هو حزب كل المناضلين الشرفاء واغلب مناضليه من الطبقة العاملة البسيطة اللتي تدافع عن نفسها امام الالة الراسمالية المتغطرسة و و و....نتمنى لفرع تارجيست النجاح و التوفيف تحية نضالية لشباب هذا الفرع.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية