English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. العثور على جثة استاذ معلقة داخل منزله ببني بوعياش (1.00)

  2. الحكومة تنفي "تجاهل" ملف الحسيمة ضمن حصيلة الـ 120 يوما (0)

  3. العثماني يطالب الوزراء بتقارير دقيقة حول مشاريع "منارة المتوسط" (0)

  4. الناشطة الامازيغية "مزان" امام القضاء بعد فيديو تدعو فيه الى ذبح العرب (0)

  5. اكاديمي اسباني يتوقع عودة سبتة ومليلية الى المغرب لهذا السبب (0)

  6. العماري يستقبل سفيرة كندا لاطلاعها على فرص الاستثمار بجهة الشمال‎ (0)

  7. ابتدائية الحسيمة توزع 10 سنوات حبسا على 5 من نشطاء الحراك (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الاغلبية بمجلس تارجيست تتهم المعارضة بعرقلة المشاريع التنموية

الاغلبية بمجلس تارجيست تتهم المعارضة بعرقلة المشاريع التنموية

الاغلبية بمجلس تارجيست تتهم المعارضة بعرقلة المشاريع التنموية

صوت المجلس البلدي لترجيست ضد اربعة نقط من اصل خمسة المدرجة في جدول اعمال الدورة العادية لشهر ابريل التي عقدها المجلس امس الاثنين 28 ابريل تحت رئاسة رئيس المجلس احمد اهرار.

وعلمت شبكة دليل الريف من مصدر مطلع ان اعضاء المعارضة المنتمين لحزب الاصالة و المعاصرة استغلوا غياب احد اعضاء الاغلبية بسبب وعكة صحية للاجهاز على نقط المدرجة في جدول الاعمال بما فيها نقطة تتعلق بتغيير برنامج الاستثمار بميزانية الجماعة وتحويله لتزفيت بعض الشوارع والطرقات بالمدينة وذلك بعد مطالبتهم بسلك مسطرة الاقتراع السري التي ترجح كفة المعارضة في حالة تساوي الاصوات.

كما صوت المجلس ايضا ضد نقطة اخرى تتعلق برفع ملتمس للتعجيل بتوسيع الطريق الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 2 والطريق الساحلية فيما صادق على نقطة اجراء تعديل على القرار الجماعي المتعلق بتنظيم السير و الجولان بالمدينة وذلك بعد تدخل باشا المدينة الذي التمس من المجلس ضرورة التصويت لصالح هذه النقطة حسب مصدر دليل الريف.

ويرى انصار المكتب المسير ان هدف المعارضة من التصويت ضد نقط جدول الاعمال هو عرقلة عمل المجلس وسحب البساط من تحت اقدام رئيس المجلس وذلك في اطار صراعات سياسية ضيقة وليس دفاعا على مصلحة ساكنة مدينة تارجيست   .

ويشهد المجلس البلدي لتارجسيت منذ انتخابه صراعات حادة بين الاغلبية المنتمية لحزب الاستقلال و المعارضة يتبادل خلالها الطرفين الاتهامات وصلت في احدى الجلسات الى التشابك بالايدي والكراسي.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
الشايف *تركيست*
29 أبريل 2014 - 18:46
المسؤول المباشر عن الاشغال هو**والي الحسيمة *اما هؤلاء البيادق فهم مجرد صورة وديكور على الواجهة فقط*لا يسمنون ولا يغنون من جوع , يتناطحون من اجل الخلاص بالفريسة والميزانية ليس الا **نحن نعرف هذا الصراع المشبوه بين حزب الاستقلال والاصالة والمعاصرة منذ 2009 لشماتة حصلت بين الطرفين لمن يتراس البلدية ,والكل يعرف قصة هروب احد الاعضاء الذي مالت كفته لصالح الاستقلاليين عندما تكافئا في عدد الاعضاء مع البام ,ومن تم محمد بودرا وبيدقه *الزراد* يكافحون يحاربون ويصارعون في كل الاتجاهات لقبر كل المشاريع في المنطقة ,وهذه الخطة اراحت حزب الاستقلال ليفعل ما يريد في ميزانية المدينة ,وحال تركيست يشهد على ذلك ؟ فالشلل الكامل هو سيد الموقف هناك *لا بنية تحتية لا مرافق لا صحة لا تشغيل لا تعليم لا دور شباب *والوالي السابق *محمد الحافي *وبخ الحزبين معا عندما راى الامور تنزلق واصبح السخط والتظاهر سيدا الموقف *عندما خرجت الجماهير الغاضبة للتعبير عن الاوضاع المزرية التي تعيشها تركيست والنواحي *واليوم جاء الوالى الجديد لكنه يعرف مكامن الخلل التي تتمثل في المصالح الضيقة بين هذين الحزبين ضدا على مصالح وارادة المواطنين؟؟
مقبول مرفوض
2
-2-
الخمليشي . س
29 أبريل 2014 - 19:12
إذا وصل حزب الاصالة والمعاصرة الى قدر الله الى الحكم فلا نرى منه الا النار والدخان والاعتقالات والانتقامات. هذا حزب تصفية الحسابات وليس حزب بناء البلاد. ارحل ارحل ايها البام وادخل جهنم التي خرجت منها . انك يائس من رحمة الشعب. كفاك القمع والترهيب .
مقبول مرفوض
-7
-3-
الشايف
30 أبريل 2014 - 21:41
الى*3*thighanimin اسف لم افهمك ولم افهم ماذا تقصد *حاول ان تكتب بالعربية او الاسبانية او الفرنسية او الانجليزية او بالريفية ,لاتمكن من فهمك واجيبك باكثر وضوح وانا رهن الاشارة في اي لحظة ؟معذرة اذن ؟
مقبول مرفوض
0
-4-
الشايف
30 أبريل 2014 - 22:53
رقم *3*تغنيمين* اجيبك قدر المستطاع مما فهمت من خزعبلاتك ؟صدقني والله لم افهم في اي طريق انت ذاهب ؟ربما تنقصك التجربة لتوضيح الامر للمعني , وفهمك لعمق الموضوع وليس شكله؟ وهذا مشكل خطير عليك بمراجعة كتب النوايا والحس والحدس الظاهري وعلاقته بالباطني لابن رشد؟؟ انت تغرد خارج السرب ,وليكن في علمك وباختصار شديد انا انسان ذو مبادئ ثابتة وموافق لا تزحزح قيد انملة؟ وليكن في مخيلتك واطمئنك بانني لم ولن اتسلق الجبال كما يفعل الكثيرون منهم, ولا اتهمك انت بدون حجة كما فعلت انت ,بتهم مجانية واهية جاهزة وطائشة لقلة تجربتك في هذا الميدان المتشعب, ولا مكان للمتطفلين بين اروقته؟؟ عليك اذن بمراجعة اوراقك وقبل ان تتهم الشرفاء منهم ,عليك اولا بفهم الموضوع جيدا ,وان تكون ناقدا بناءا بدل الهروب الى الامام **وحتى اقطع الشك باليقين *والله منذ سنين وانا افضح هؤلاء الانتهازيين من كل الاحزاب ؟ولو عرفتني شخصيا ستتاكد من ذلك لان عيني لا تنام على فضح كل ناهبي المال العام سواءا من الاستقلاليين او البام او العدالة والنتمية واضيفك يقينا بانني والله لست منخرطا ولا مدعما ولا متضامنا مع اي حزب من الاحزاب الكارتونية و لم اركب الامواج لاهداف شخصية اومصلحية بحثة؟ ربما قرات تعليقي في موضوع يهم بني عمارت وقارنته مع موضوع تركيست ومن تم اختلط لديك الحابل بالنابل واستخلصت كوني اتناقض ؟بالله عليك اين هو االنتاقض ؟انصحك مرة اخرى بقراءة الموضوعين معا ومن تم قارن واين يكمن التباين ؟؟وشكرا؟؟
مقبول مرفوض
1
-5-
الشايف
1 مايو 2014 - 23:51
الى thiganimin **احيطك علما الذي دافعت عنه انت في ذاك المقال المخصص لبني عمارت , واعتبرته لم يقل شيئا*اقول لك انه عنصري بامياز في تعليقات ومقالات اخرى كثيرة في مواقع ريفية اخرى فهو دائم التهجم على منطقة وقبيلة صنهاجة والجوار والمحيط وغيرهم ويعتبرهم عروبيين ودخلاء عليه ,ولهذا انا اتابع خطواته منذ مدة طويلة؟اذن عليك بمعرفة السبب حتى تاخذ فكرة قبل اعطاء رايك السلبي؟؟
مقبول مرفوض
0
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية