English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. امغار يتهكم على العماري ويستفسره عن مصير 16 مليار من مالية الجهة (1.00)

  2. هذا ما قالته مندوبية السجون حول اضراب معتقلي الريف بعكاشة والوضعية الصحية لجلول (0)

  3. مروحية الوردي تنقل مسنين في حالة خطيرة من الحسيمة الى البيضاء (0)

  4. الجيش الاسباني يشرع في تشييد ابراج مراقبة على صخرتي اسفيحة المحتلتين (0)

  5. ثروة بنشماش وبنعزوز تحرج قيادة حزب الاصالة والمعاصرة (0)

  6. عامل الحسيمة يوزع منح مالية على الجمعيات المسيرة لمؤسسات الرعاية الاجتماعية (0)

  7. تفاصيل المكالمات الـ12 التي "أسقطت" الزافزافي في يد الأمن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | نقابة تتهم رئيس بلدية امزورن بمحاولة القضاء على العمل النقابي

نقابة تتهم رئيس بلدية امزورن بمحاولة القضاء على العمل النقابي

نقابة تتهم رئيس بلدية امزورن بمحاولة القضاء على العمل النقابي

اصدر مكتب فرع امزورن للجامعة الوطنية لعمال و موظفي الجماعات المحلية، بيانا توصلنا بنسخة منه على اثر عقد اجتماعه العادي بمقر ملتقى المرأة بإمزورن يوم الأربعاء 07/05/2014 للوقوف على الأوضاع المزرية التي تعيشها الشغيلة الجماعية في ظل استمرار الهجوم الممنهج على الحريات النقابية، وجاء فيه  استحضارا منه لأبعاد هذا الهجوم الذي تتلاقى فيه إرادة المخزن و خدامه الأوفياء على رأسهم رئيس المجلس البلدي و محيطه و بعض الموظفين المستفيدين من الفساد و الريع الإداري المستشريين بالبلدية .

وأشار البيان انه في الوقت الذي يتم فيه الاستمرار في التراجع عن المكتسبات البسيطة التي حققتها الشغيلة الجماعية عبر تضحيات جسام لا زال رئيس المجلس البلدي يتمادى في محاولاته اليائسة شق صفوف شغيلة بلدية إمزورن و ضدا على كل القوانين والأنظمة الجاري بها العمل سيعمد إلى التراجع التدريجي و التحكم المشين في طريقة صرف التعويض عن الأعمال الشاقة ( TPS ) قصد إشاعة الشبهات و دغدغة مشاعر اللغط و التفاهة اللتين يمكن اعتبارهما البرنامج الوحيد للمجلس البلدي الحالي . دون الحديث عن الانتقائية ، المزاجية و العشوائية المتعامل بها فيما يتعلق بالتعويض عن ساعات العمل الإضافية .ناهيكم عن المهزلة و الكارثة الحاصلة في ميزانية العمال الموسميون .أما التعويض عن الأمر بمهمة (Ordre Mission) فحدث و لا حرج حيث لا يراعى فيه إلا درجة قربك و تقربك بل و ولائك "للسيد رئيس المجلس و محيطه " و يتم صرفها دون موجب حق في معظم الأحيان .

و يضيف نفس البيان ان  بعد تعيينه " رئيسا للمستودع البلدي هو و نائبه " و انصياعهما التام لأوامر رئيس المجلس و" محيطه " والتي تتغدى من سيكولوجية الحقد و الانتقام ـ كون العمال هم القاعدة الصلبة للنقابة بالبلدية ـ سيتضاعف و بشكل مسعور استغلال العمال و اضطهادهم بأشغال و في شروط لا تقل عن" أعمال السخرة" ـ المحرمة قانونا ـ و بمعاملة لا إنسانية و حاطة بالكرامة الإنسانية دون مراعاة لأبسط حقوقهم ، مستغلين في ذلك الجهل و الأمية المتفشية وسط هذه الفئة المهمشة، بل وصل الأمر برئيس المستودع البلدي إلى حد الاعتداء المادي على أحد حراس هذا الأخير ، ناهيكم عن تهديدهما للعمال في حالة ممارستهم لحقهم في العمل النقابي و خاصة حقهم في الإضراب عن العمل .

 لقد تفتقت عبقرية المجلس البلدي في المدة الأخيرة و بمزاجية متناهية ـ التي تظل السمة البارزة و الملازمة للتسيير الإداري بالبلدية ـ قل نظيرهما و عبر "الكاتب العام للبلدية" بإصدار قرارات " الفحص الطبي المضاد " في حق ثلاث (03) موظفات سبق أن أدلين بشواهدهن الطبية في الوقت المناسب ، و كذا قرار تعسفي و انتقامي ـ قبل أن يتم التراجع عنه ـ في حق موظفة أخرى لا لشيء غير دفاعها عن القانون و كيفية سير المصلحة التي تشتغل بها أمام أحد " نواب الرئيس"  حسب تعبير البيان.

وإذ أكد البيان أن قرار الفحص الطبي المضاد هو حق للإدارة دون شك ، نجزم و بالعلم اليقين أن الأمر يتعلق بممارسة " حق يراد به باطل " بل هو استعراض للعضلات و ابتزاز للمعنيات بالأمر قصد إخضاعهن لأوامرهم . 

وعليه يعلن المكتب المحلي للرأي العام المحلي و الوطني  عن إدانته الصارخة و الشديدة للمحاولات البئيسة و اليائسة لرئيس المجلس و معاونيه و بإبعاز من السلطات للقضاء على العمل النقابي الجاد و المكافح ( الاقتطاع من أجور المضربين،التضييق على مناضلي و منخرطي النقابة ، ...) و استئصال كل صوت معارض للسياسات القائمة .

كما يدعو المكتب المحلي في بيانه الموظفين / ات و العمال إلى احترام بعضهم البعض و التعاون فيما بينهم (كل حسب اختصاصاته)لأداء المهام الموكولة لهم بإخلاص و تفان ( كونها رسالة نبيلة ) و عدم الانسياق وراء الأوهام التي يحاول المسؤولون بالبلدية زرعها لإذكاء نار الفتنة و الفوضى الجارية ، و الالتفاف على نقابتهم المناضلة . 

واختتم البيان بإعلان تضامنه المطلق مع الموظفات و الحارس ـ المذكورين أعلاه ـ المضايقات / المضايق في عملهن / ه ، يحيي عاليا زميلتنا التي رفضت الظلم و الانتقام ( قرار ترحيلها من البلدية ) متشبثة بالحق و تطبيق القانون .

يحيى امين / امزورن

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 )

-1-
samir
12 مايو 2014 - 19:09
أكبر مصيبة في إمزورن هو هذا الرئيس
مقبول مرفوض
4
-2-
ابن المنطقة
12 مايو 2014 - 20:15
هناك اشخاص في المجلس البلدي ليس الرئيس فقط هناك شخص وراء كل ما يحدث لنقابة من تضييق كما تعرفها الجمعية الوطنية فرع امزورن ،هناك اشخاص كان معروف في الجمعية تماسينت حاليا موظف في البلدية اكبر مخبر خير دليل على توظيفه بطريقة مشبوهة قدم خدمة للمخزن في تدمير جمعية تماسينت ،هناك اشخاص يشحنهم للهجوم على الاصوات المناضلة الشريفة سياتي اليوم الدي ستكتشفون عن نواياكم الخسيسة
مقبول مرفوض
4
-3-
جمال
12 مايو 2014 - 21:59
هذا الرئيس من طينة شاذة اراد تركيع ساكنة امزورن وليس الموظفين لوحدهم فمنذ مجيئه الى البلدية لا يتقن الا لغة الانتقام فهو مخزني قح ينفذ اوامر سيده الباشا رغم ان الاصوات التي حصل عليها ومهدت له طريق وصوله الى كرسي كانت بفضل الساكنة التي كانت تترجى منه الشيئ الكثير الا ان الامر مغاير تماما لانتظارات الساكنة حيث عاث فسادا في البلدية فهناك احد مستشاريه يتواجد دائما بمكتب التعمير يقوم بابتزاز قاصدي هذا المكتب ومعروف عند العام والخاص.
هذا الرئيس الذي جعل من البلدية سوقا للسمسرة والربح الغير المشروع .
اما النائب السادس فيعطي رخص البناء في الاراضي السقوية المضمة بامر من هذا الرئيس .
مقبول مرفوض
0
-4-
has
13 مايو 2014 - 10:13
من صوت على هذا الانسان؟ هل عنده شهادة إذاً أنتم صوتم عليه فلوموا أنفسكم أولاً ولا تلوموه ذروه يفعل مايشاء
مقبول مرفوض
0
-5-
مسوءول
14 مايو 2014 - 00:15
ازغاي استطاع ان ينقذ مدينة امزورن برمتها من. براثين الفساد وبحنكته وتبصره استطاع ان يترجم التأهيل الحضري الى ارض الواقع قلما استطاعوا المجالس المنتخبة في أماكن عدة وبتدبيره الجيد وعلاقته المتميزة مع جميع السلطات استطاع الحصول على ميزانية ومشاريع اضافية ربما ليست هو بعلمه سترى النور قريبا
مقبول مرفوض
-1
-6-
سمير
14 مايو 2014 - 08:49
واش بعدا هديك نقابة اللي كتبكي . انا حسب علمي . النقابة اللي كتعطيها الدولة المقرات .عمر ما يكون من موراها شي خير. نقابة ديال الاحتفالات فقط .
مقبول مرفوض
-1
-7-
بلدية
14 مايو 2014 - 11:11
ايوا هدروا شويا حتى على هادوك النقابيين الي كيستفدوا من الريع النقابي والامتيازات
مقبول مرفوض
1
-8-
med-rifi@hotmail.com
14 مايو 2014 - 12:54
قسم التعمير بالبلدية أصبح مكتب للسمسرة يمنح التراخيص لمن يدفع أكثر,أما النائب السادس فحدث ولا حرج الكل يعلم بالأعمال الخبيثة التي يعملها
مقبول مرفوض
1
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية