la
la

English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. الوكيل العام للملك بالبيضاء يوضح بشأن محاكمة معتقلي الحراك (5.00)

  2. زيان لفرانس 24: الياس العمري طالب من قادة الحراك المطالبة باستفتاء تقرير المصير بالريف (5.00)

  3. التحقيق مع الزفزافي حول اتهام العماري بالتأمر ضد الملك (2.00)

  4. اسبانيا .. اعتقال مغربي وجه 18 طعنة بسكين لطليقته في بلجيكا (0)

  5. تأجيل محاكمة الزفزافي ورفاقه والدفاع يطالب بتعيين ترجمان للريفية (0)

  6. الحسيمة .. احكام بين 4 و 12 سنة سجنا نافذا لمعتقلين حراكيين (0)

  7. حراك الريف .. استئنافية الحسيمة تقضي بتسليم 4 قاصرين لاولياءهم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | العماري : هناك تيارات منظمة تهاجم المرأة وتُكفر المواطنين

العماري : هناك تيارات منظمة تهاجم المرأة وتُكفر المواطنين

العماري : هناك تيارات منظمة تهاجم المرأة وتُكفر المواطنين

قال القيادي في حزب البام  الياس العماري أن "الانخراط في معركة الدفاع وتحقيق الحقوق الكاملة للمرأة المغربية ليس بالأمر السهل مشيرا انها "تواجه مناوشات ومواقف وآراء صادرة من هنا وهناك، وأحيانا في بعض الحالات متنكرة في أزياء مختلفة".
واوضح العماري خلال مداخلته بمناسبة انعقاد فعاليات الندوة الوطنية حول:" المناصفة والتمثيلية النسائية في أفق الاستحقاقات المقبلة"، والتي نظمت من طرف منظمة نساء حزب الأصالة والمعاصرة، مساء الجمعة 18 يوليوز 2014 بالرباط ( اوضح) ان "هذه المناوشات لا تمثل سوى الشيء القليل من حقيقة حراك بعض التيارات التي تسعى ليس إلى اجتثات حقوق المرأة فقط بل إلى بناء مجتمع ضد نفسه وضد طموحه، وهو حراك يسير عكس تيار المجتمع وطموحاته".
وأضاف أن "هذه التيارات تشتغل على إيقاع يومي يتخذ في بعض الحالات صيغة الهجوم على حقوق المرأة، وفي حالات أخرى إصدار أحكام ب "التكفير" في حق المواطنين كما هو الشأن في حالة المفكر والمناضل أحمد عصيد، ويأخذ في حالات الأخرى التقليل من أهمية الديمقراطية والاختلاف، بل يصل إلى حد الإعلان عن نفي الآخر. نحن إزاء تيارات منظمة تدرك ما تقول وتعرف أين ستتجه".
دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
حمادي بوثسغونت
21 يوليوز 2014 - 09:02
هـاك تيـارات جـد منظمـة تـريـد استغـلال المرأة ، تريد أن تعـري المرأة، تريـد أن ينتشـر البغـاء والفحش والرذيلة أكثر مما هو عليه الآن وتسخـر جميع جهودها لتحقيق هذا الهدف لإرضـاء جهات خارجية وداخلية هدفها طمس هويتنا وثقافتنا باسم حقوق الإنسـان و "انا مـالي" وغيرها من الجمعيات وتكسـب أموالا خارجية كثيرة عن هذا . حزب البام حزب الجرار، حزب المخزن ، حزب الانتهازيين الذين اغتنوا بسياسة استحمار الريف والأمازيغ.
مقبول مرفوض
2
-2-
bradurif@
21 يوليوز 2014 - 11:24
فقط لا نريد أن تكونوا إمتدادا ولو بالوهم لحركة 20فبراير فلقد شاهد أعضاء حزب الأصالة و المعاصرة و بالأخص إلياس العمري كان ملعونا من طرف الجماهير الشعبية و نددت و بقوة تدخلاته في الساسة المحلية و الأمور التي تهم منطقة الريف عموما و الحسيمة بالخصوص ، فكما هو معلوم أن مشاركة الآخر الفكر أو تواجد شخصين أو أكثر ضمن كانا من ضمن الحركة الفبرايرية لا يعني أن حزب البام إمتداد لهذه الحركة الشعبية و لا يعني أنها قد حصلت على البراء و أن الجماهير الشعبية قد تصالحت مع الحزب ، لا يعقل أن ينسى الحزب هذه المسألة إلياس العمري أصابه إسهال حاد إبان الإحتجاجات القوية للفبرايريين إذالمزيد من الإسهال و المزيد من الأخذ بعين الإعتبار فإذا كان سهلا العودة إلى الساحة السياسية فليس سهلا إندمال جروح البعض من هذا الوطن الحبيب إذا فليتراجع إلياس العمري هذا أفضل بكثير و ليتراجع شخص آخر معروف على الساحة السياسية المحلية دير ماشي أنا المعني أتزيد ميمكنش
مقبول مرفوض
1
-3-
derif@
21 يوليوز 2014 - 15:10
دابا تقولو واش شيحاد يحشم
مقبول مرفوض
0
-4-
الريف الكبير
22 يوليوز 2014 - 00:00
هذه تمثيلية الريف الكبير في المكتب السياسي لحزب البام:
بركان: 0
الناظور: 0
الدريوش: 0
لحسيمة: 9
تتطوان: 0
طنجة:0
مقبول مرفوض
1
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية