la
la

English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. "الجامعة الوطنية" بالحسيمة ترفض "عقود الاذعان" وتتشبث بمجانية التعليم (5.00)

  2. الملك يعين خمسة وزراء جدد خلفا لمن اطاحت بهم "منارة المتوسط" (2.33)

  3. ابتدائية الحسيمة تُحاكم ناشط بيضاوي بتهمة التحريض ضد الوحدة الترابية (1.00)

  4. مصرع مهاجران سريان بعد غرق قاربهم قبالة سواحل الريف (0)

  5. متظاهرون في روتردام يصرخون: أوقفوا أسلمة هولندا! (0)

  6. درجات الحرارة تواصل الانخفاض إلى تحت الصفر بمرتفعات الريف (0)

  7. قتيل و11 جريحا في حادث تدافع بمعبر بني انصار - مليلية (فيديو) (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | فرنسا : نشطاء يؤسسون صفحة على الفيسبوك للتضامن مع رافع راية "داعش" ببني بوعياش

فرنسا : نشطاء يؤسسون صفحة على الفيسبوك للتضامن مع رافع راية "داعش" ببني بوعياش

فرنسا : نشطاء يؤسسون صفحة على الفيسبوك للتضامن مع رافع راية "داعش" ببني بوعياش

اسس نشطاء بفرنسا صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تحمل اسم "العدالة لعبد المالك" للتضامن مع الشاب المعتقل على خلفية رفع علم تنظيم الدولة الاسلامية المعروف اعلاميا بـ"داعش" ببني بوعياش خلال فصل الصيف الماضي.

يقول مؤسسو الصفحة ان اجراءات الاعتقال والتحقيق مع الشاب المسمى عبد المالك والبالغ من العمر 18 سنة عرفت مجموعة من العيوب القانونية اهمها عدم تمكين المعتقل من تنصيب محامي لحضور التحقيقات، وعدم توفير مترجم له لكونه لا يتحدث اللغة العربية اضافة الى توقيعه على محضر محرر باللغة العربية دون ان يعرف ما كتب فيه.

ويضيف مؤسسو الصفحة ان رفع عبد المالك لما اسموه براية التوحيد لم تكن وراءه أي نوايا سيئة ، وانه اعتقد ان رفع مثل هذه الراية ليس محظورا في المغرب خاصة وانه قام بنفس الامر في فرنسا دون ان يتعرض لاي مشاكل.

وعبر النشطاء على ذات الصفحة عن استغرابهم لصمت السفارة الفرنسية بالمغرب في هذا الموضوع خصوصا وان عبد المالك ولد في فرنسا ويحمل جنسيتها.

وتجدر الاشارة ان عبد المالك كان قد اعتقل يوم 22 غشت الماضي ببني بوعياش قبل نقله الى سلا حيث تم ايداعه السجن بأمر من قاضي التحقيق المكلف بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا بعد ان وجهت له تهمة الاشادة بالارهاب.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
مرحباً بالدواعش في سجون ذات *****
3 نونبر 2014 - 21:49
جزاء الداعشي الفرنسي أن يسجن مدى الحياة أو أن ينفى إلى أميره في العراق وسوريا أبو بكر الإرهابي .ومتى كانت بني بوعياش تستقبل الدواعش القتلة المجرمين أصحاب اللحي الطويلة والجلباب الأفغاني المتخلف. لا تثقوا بالثعابين السامة وفئران الدواعش.
مقبول مرفوض
-5
-2-
لا الله الا اله
4 نونبر 2014 - 23:36
بسم الله الرحمان الرحيم . فالحقيقة هدا الشاب ليس بداعشي ولا بارهاابي نعم رفع علم التوحيد وليس بعلم داعش لانه اعتقد انه ان المغرب دولة اسلامية وليس فيها اي شيا ولكن لم يعرف ان المغرب مهدد من الدواعش المجرمين نعم هجمت الشرطة عل المنزل بطريقة همجية وتم القبض عليه وان هدا الشاب لا يتكلم اللغة العربية ولا الريفية ادن ماذا فعلت الشرطة وجدت فرصة لتكبير القضية وان الشاب لم يفهم وحتي الكلام لم يتكلم مع الشرطة وكتب المحضر كم ارادو فنقلوه والان هو في سجن سلا غاب عن امه ومدرسته اتمنا ان تصل هده القضية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس واتمنا لشرطي الذي كتب المحضر ان يتم القبض عليه لتزوير الحقيقة
مقبول مرفوض
3
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية