English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شباب الريف الحسيمي يعود بنقطة وحيدة من العروي (0)

  2. الناظور.. جماعة بني انصار تتراجع عن احداث نصب تذكاري للمرشال امزيان (0)

  3. اطلاق مشروع لتقوية الطريق الجهوية الرابطة بين امزورن وتمسمان (0)

  4. رأي : الإفراج المقيد بشروط..الية قانونية لإنفراج أزمة معتقلي الحراك (0)

  5. الحسيمة.. تفاقم معاناة مرضى القصور الكلوي بتارجيست (0)

  6. المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تمول 473 مشروعا باقليم الحسيمة (0)

  7. صحيفة "ذا ناشيونال" : مهرجان السينما بالناظور جوهرة ثقافية عالمية مخفية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | بوزنيقة : انطلاق المؤتمر 18 لحزب الاستقلال بحضور 3600 مؤتمر(فيديو)

بوزنيقة : انطلاق المؤتمر 18 لحزب الاستقلال بحضور 3600 مؤتمر(فيديو)

بوزنيقة : انطلاق المؤتمر 18 لحزب الاستقلال بحضور 3600 مؤتمر(فيديو)

انطلقت اليوم الجمعة 26 ابريلـ، أشغال المؤتمر الوطني الثامن عشر لحزب الاستقلال، بحضور قيادات حزلية، وزعماء النقابات ، إلى جانب عدد من الوزراء ورؤساء عدد من المؤسسات الدستورية، وسفراء أجانب.

وأعلن عبد الجبار الراشدي رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام لحزب الاستقلال، عن الافتتاح الرسمي للمؤتمر الوطني، موضحا أن شعار المؤتمر يختزل المسار الطويل لحزب الاستقلال منذ أكثر من 80 سنة، كتعبير عن التزام الحزب بالدفاع عن مصالح الوطن والتشبث بثوابته الجامعة، ومواصلة تحرير الإنسان ونضاله المستمر لتحقيق الكرامة للمواطنين و تكريس التعادلية والاجتماعية والمجالية والاقتصادية والنهوض بالمجتمع المغربي.

ويُعقد المؤتمر الذي يحضره 3600 مؤتمر، تحت شعار: “تجديد العهد من أجل الوطن والمواطن”  وسيتنافس على قيادة الحزب كل من الأمين العام الحالي، نزار بركة، المدعوم من اللجنة التنفيذية للحزب، ورشيد أفيلال، البرلماني بالحزب عن دائرة عين السبع - الحي المحمدي بالدار البيضاء.

وفي هذا السياق قال نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، إن المؤتمر العام فرصة للتأكيد على أن الحزب سيظل دائما يشتغل من أجل النهوض بالمملكة والدفاع عن الوحدة الترابية، ومن أجل تحسين أوضاع المواطنات والمواطنين لينعموا بكل حقوقهم.

وكانت اللجنة التحضيرية قد صادقت على معايير توزيع عدد المؤتمرين على الأقاليم، وهي معايير عدد السكان، وعدد الأصوات المحصل عليها في الانتخابات الجماعية، وعدد الأصوات المحصل عليها في التشريعيات، وعدد المقاعد المحصل عليها بمجلس النواب، وعدد رئاسات الجماعات الترابية التي حصل عليها الحزب بالإقليم.

وبعد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ستنطلق الأشغال الداخلية، بانتخاب رئيس المؤتمر وأعضاء مكتب الرئاسة قبل أن تنعقد جلسة عامة لتقديم العرض السياسي والتنظيمي الذي سيلقيه الأمين العام وستليه مناقشات عامة

دليل الريف

 

 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media