English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

  6. توقع أمطار عاصفية بعدة مناطق من بينها الحسيمة (0)

  7. محاربة السيدا بالناظور (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | مواطنون يحتجون امام قيادة جماعة اتروكوت

مواطنون يحتجون امام قيادة جماعة اتروكوت

مواطنون يحتجون امام قيادة جماعة اتروكوت

عرفت قيادة اتروكوت التابعة لإقليم الدريوش صباح اليوم ( الخميس 25-12-2014 )، إحتجاج مجموعة من الساكنة، ضد قرار توقيف مقاول وحجز شاحنة وجرافة تابعة له عندما كان يهم في تنقية واد بوبراهم الكائن بجماعة اتروكوت من الأتربة وبقايا الأشجار التي ترسبت وملأت الواد. ذلك أن الساكنة ترى في تدخل المقاول مجرد عمل خيري، إذ هي التي طالبته بذلك -حسب متحدث- نظرا للخطر المحدق بسلامة الساكنة في حالة نزول المطر.
الساكنة في إحتجاجها اليوم تطالب السلطات المحلية والجماعة القروية بضرورة التدخل العاجل لحل هذا المشكل،الذي كان موضوع مجموعة من الشكايات التي تقدمت بها الساكنة للجماعة، وذلك بتنقية الواد المذكور لتأخذ المياه مجراها الصحيح، ولإنقاذ أرواح العشرات من الساكنة التى يتجه الواد إلى منازلها بشكل مباشر.
الساكنة عبرت عن مخاويفها من تكرار فجيعة فكيك بالمنطقة، وصرحت لموقع اتروكوت.كوم بأن عمق الواد في أصله يتجاوز 4 أمتار لكن بفعل إمتلإه بالأتربة والأزبال أصبح عمقه الأن 30 سنتيم، وأن مياه الأمطار خرجت عن المسار واتجهت إلى حقول ومنازل الساكنة.

قائد القيادة نظم لقاءا بالساكنة المتضررة، بحضور عنصر من الدرك الملكي، إذ استمع إلى أقوالهم، وطالب منهم تحرير شكاية وتقديم عريضة موقعة من طرف الساكنة التى تتضرر من هذا الواد، ووعدهم بتشكيل لجنه يناط إليها مهمة حل هذا المشكل في ظرف أسبوع من الزمن.
من جانبها إعتبرت الجماعة-في شخص النائب الأوال- أنها تساند الساكنة، وأنها راسلت مندوبية الفلاحة أكثر من مرة، لكن جوابها يكون دائما غياب الميزانية.

مراسلة

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
السهم المنير
26 دجنبر 2014 - 22:21
المش مفضوح للعلان على مراد الذئاب المحلية التي كانت ستملئ فواترها الوقود على الفراغ والمقاول سيتغل الرمال المستخرجة لمصلحته بدون مقابل الا ما سترشي به المتحدث الخفيف ومن الزاوية الاخرى التي تدخلت لمنع وحجز الاليات المتمثل في السيد القائد لغضبته على حصته المفقودة من الكعكعة وأياكم من النفاق ياأقزام المتوحشة للسترزاق على رقاب الضعفاء والمهمشين كما يضرب بالمثل فوائد قوما عند قوما مصائب يازيان المنكمش بين خديه
مقبول مرفوض
1
-2-
السهم المنير
27 دجنبر 2014 - 20:14
هنيئا لتروكوت عندما اختلفى مفترسيك عن افتراس ما بقي من بقاياك القليلة ويجعلها الله ان شاء شوكة بضمير عدمه لفضح كل افتراساتك التي كان يفترسونها مع بعضهم بالرضى والمحبة بالسكوت والسيرية وتقنينها بالاتقان على الاوراق لتوهيم عن اثرها كما مسطر في اغلب صفحاتهم التي تكاد ينسم منها رائحة خبيثة من فسادها كل الفساد من النهب الممنهج وتزوير كل ما يحلوا لهم لذلك حتى كادت اوراقهم تنطق عليها .انه خبر وما اخفى بلا شك سيحير العقول ان قورنت هذه الفارسة مع كثير من قريناتها المجاورة ............
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية