English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بالفيديو .. إنطلاق مسيرة أربعينية محسن فكري (5.00)

  2. بالفيديو: وقفات بكطالونيا والباسك في أربعينية محسن دعما لحراك الريف (5.00)

  3. أربعينية محسن .. شبان ينظمون السير في غياب الأمن (3.00)

  4. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  5. بعد مأساة محسن فعاليات تناقش علاقة المؤسسة بالمواطن في ندوة بالرباط (0)

  6. توافد المحتجين على ساحة الحسيمة (0)

  7. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | اعضاء منتدى الكفاءات الريفية يطلقون النار على بوطيب والتجريني

اعضاء منتدى الكفاءات الريفية يطلقون النار على بوطيب والتجريني

اعضاء منتدى الكفاءات الريفية يطلقون النار على بوطيب والتجريني

شن اعضاء ينتمون الى منتدى الكفاءات الريفية الشابة التابع لجمعية الريف للتنمية والتضامن "اريد" هجوما لاذعا على منسق المنتدى سليمان التجريني ورئيس الجمعية عبد السلام بوطيب ، معتبرين الخرجات الاعلامية للأخيرين انفرادية ولا تلزمهم كأعضاء منتدى الكفاءات. 

وندد اعضاء المنتدى في بيان لهم توصلت شبكة دليل الريف بنصه بالخرجات الاعلامية "غير المحسوبة العواقب " للمنسق العام للمنتدى وكذا رئيس الجمعية والتي "تمس بشكل مباشر جمعية الريف للتنمية والتضامن والمتناقضة بشكل كلي مع أهدافها في خدمة الريف إنسانا ومجالا"

واعتبر الموقعون على البيان ان قرار تجميد منتدى الكفاءات الريفية الشابة الذي جاء في بلاغ سابق لرئيس جمعية اريد ليس له أي مسوغ قانوني ، معتبرين في ذات الوقت  القرار القاضي بتجميد عضوية "المنسق العام لمنتدى الكفاءات الريفية الشابة"، ومنعه من حضور كل الأنشطة المنظمة من طرف الجمعية هو "شأن تنظيمي محض باعتباره عضوا بالصفة في المكتب الإداري للجمعية إلى حين البت النهائي في وضعيته القانونية من داخل الإطار المذكور". مؤكدين على انضباطهم لهذا القار الصادرة عن الجمعية الام وبالتالي سحب حق المنسق العام في التحدث باسم منتدى الكفاءات وتمثيله في أي مناسبة من المناسبات.

دليل الريف : متابعة 

وهذا نص البيان

بيان توضيحي

  على إثر بعض الخرجات الإعلامية غير المحسوبة العواقب، التي تمس بشكل مباشر "جمعية الريف للتنمية والتضامن" والمتناقضة بشكل كلي مع أهدافها النبيلة في خدمة الريف إنسانا ومجالا، هذه الخرجات المذكورة التي كانت بعض المواقع الالكترونية بالريف مسرحا لها، المتعلقة أساسا بالتطاحن الإعلامي الدائر حاليا بين المنسق العام لمنتدى الكفاءات الريفية الشابة ورئيس جمعية الريف للتضامن والتنمية.

وفي محاولة منا في رفع اللبس عن هذه الخرجات الإعلامية غير المسبوقة في تاريخ الجمعية، والمساهمة من طرفنا كأعضاء منتدى الكفاءات الريفية الشابة في تنوير الرأي العام المحلي لكون أنشطة الجمعية المذكورة، هي أنشطة في آخر المطاف موجهة بالأساس لخدمة الريف إنسانا ومجالا.

وبناء على ما سبق ذكره، نؤكد نحن أعضاء منتدى الكفاءات الريفية الشابة الموقعين أسفله ما يلي:

 - تنديدنا بالوضع التنظيمي الهش الذي وصلت إليه العلاقة الرابطة بين منتدى الكفاءات الريفية الشابة وجمعية "أريد" الحاضنة، وهو وضع تعود جل أطوار فصوله إلى اختزال الإطار الذي ننتمي إليه منذ تأسيسه في شخص منسقه العام، ضاربين بعرض الحائط كل الآليات القانونية والتنظيمية التي تحدد علاقتنا بالجمعية الأم، وهذه مسؤولية يتحملها المنسق العام للمنتدى بالدرجة الأولى ورئيس الجمعية يشاركه فيه هو الآخر.

 -  نندد بالخرجات الإعلامية الانفرادية للمنسق العام للمنتدى وكذا رئيس الجمعية، التي لا تلزمنا نحن كأعضاء منتدى الكفاءات. 

  -  تجميد منتدى الكفاءات الريفية الشابة في نظرنا هو تحصيل حاصل منذ ما يقارب السنتين. ومن خلال القراءة المتأنية لمضامين البلاغ المذكور، والمتعلق بتجميد المنتدى الصادر منه، أنه ليس هناك قانونيا ما يفيد وبشكل صريح تجميد الإطار الذي ننتمي إليه.

-  إن القرار القاضي بتجميد عضوية "المنسق العام لمنتدى الكفاءات الريفية الشابة"، ومنعه من حضور كل الأنشطة المنظمة من طرف الجمعية هو شأن تنظيمي محض باعتباره عضوا بالصفة في المكتب الإداري للجمعية إلى حين البت النهائي في وضعيته القانونية من داخل الإطار المذكور. وانضباطا منا للقرارات الصادرة من طرف الجمعية الأم نؤكد نحن أعضاء المنتدى أنه لا يحق للمنسق العام بعد هذا القرار أن يتحدث باسم منتدى الكفاءات ولا تمثيله في أي مناسبة من المناسبات.

ومن هذا المنطلق، وفي انتظار ذلك نعلن نحن أعضاء منتدى الكفاءات الريفية الشابة على خارطة طريق مستقبلية تتضمن ما يلي:

- دعوتنا الجميع إلى ضبط النفس بما فيه مصلحة للجمعية ولأهدافها النبيلة المرسومة في خدمة الريف والريفيين.

- دعوتنا كل الأطراف المعنية داخل الجمعية للاحتكام إلى القانون الأساسي للجمعية باعتباره الحكم الأسمى بين جميع الأطراف، وعدم التطاول على الاختصاصات الموكولة لكل طرف على حدى، وذلك عبر الالتزام بما يخوله لهم القانون المذكور خاصة في شقه المتعلق بتوضيح العلاقة الرابطة بين الجمعية الأم وباقي مكوناتها الموازية الأخرى.

- عازمون كل العزم للذهاب إلى اجتماع مكناس بنية صادقة، لمناقشة كل هذه المستجدات والعمل على تحديد موقف واضح وموحد، والتفكير في صيغ بديلة لإخراج المنتدى من هذا الوضع التنظيمي الهش عبر توضيح الرؤية أكثر فيما يتعلق بعلاقته مع الجمعية.

-  رفضنا المطلق لدعوة السيد رئيس الجمعية، الرامية إلى تجديد هياكل المنتدى في اجتماع مكناس خارج ما يسمح به القانون الداخلي ، ونؤكد بشكل جماعي على ضرورة تشكيل لجنة مؤقتة لتدبير المرحلة الانتقالية التي يمر بها المنتدى، والتفكير في بلورة آليات وصيغ جديدة تهم بالأساس مستقبل المنتدى وتعمل على تحديد أهدافه بدقة ، بما في ذلك من مصلحة لكل الريف والريفيين .

نحن الموقعين أسفله:

- فتاح أخياط

- عبد الخالق بن العربي 

- نوفل المعضيوي 

- يوسف أشحشاح

- مراد الطلحاوي

- احمد العيساوي

- مصطفى الهراوي 

- محمد المساوي 

- محمد الورياشي

- عبد الكريم بلخاشي

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية