English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  6. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  7. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | اعتداءات باريس تحبس أنفاس الجالية بهولندا

اعتداءات باريس تحبس أنفاس الجالية بهولندا

اعتداءات باريس تحبس أنفاس الجالية بهولندا

نزل خبر الاعتداءات الارهابية الشنيعة التي هزت قلب العاصمة الفرنسية باريس مثل الصاعقة على الجالية المسلمة والمغربية بمختلف العواصم الأوروبية، خاصة في البلدان التي تشهد تصاعد موجات اليمين المتطرف ،الذي أصبح زعماءه يعلنون صراحة عن مطالبهم المتكررة بضرورة ترحيل المسلمين من القارة الأوروبية، نظرا للخطورة الكبيرة التي بات يشكلها تواجدهم على جوهر الحضارة والقيم الغربية برمتها.

وفي اتصال لجريدة "نون بريس" بأحد أفراد الجالية المغربية المقيمة بهولندا فقد أكد أن الضحية المفترضة لهذه الاعتداءات بعد الصحافيين الذين قضوا في هذا الهجوم المسلح، سيكون أفراد الجالية المغربية والاسلامية، مضيفا أن حزب اليمين المتطرف سيستغل الى أقصى الحدود هذا الحدث البشع، لزرع الرعب لدى أوساط  الرأي العام  والشعب الهولندي، للأخذ الحيطة والحذر من كل ما يمت بصلة للدين الاسلامي والمسلمين .

من جهة ثانية أوضح المتحدث أن الجالية المغربية بهولندا عاشت منذ مقتل المخرج الهولندي "فان غوخ" ،على وقع تصريحات خطيرة من طرف سياسيين وبرلمانيين ينتمون للحزب اليميني المتطرف كان أبرزها تصريح زعيم الحزب أمام حشد من أنصاره بضرورة تقليص وجود المغاربة بهولندا حين قال  "ان  من يحب  هولندا عليه أن يقبل بوجود مغربي  أقل ".

وجدير بالذكر أنه في اطار موجة "الفوبيا" من المسلمين فقد حاول أحد برلمانيي حزب اليمين الهولندي مؤخراعرض مناقشة قانون على أنظار البرلمان الهولندي يهدف الى منع المسلمين من الاشتغال بالمنطقة الأمنية لمطار "شخيبول" أمستردام . 

عمر ابراق - نون بريس

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية