English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.50

  1. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

  6. توقع أمطار عاصفية بعدة مناطق من بينها الحسيمة (0)

  7. محاربة السيدا بالناظور (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | سياسة | مضيان : بنكيران يعاني مرضا نفسيا ويجب إحالته على الطب النفسي

مضيان : بنكيران يعاني مرضا نفسيا ويجب إحالته على الطب النفسي

مضيان : بنكيران يعاني مرضا نفسيا ويجب إحالته على الطب النفسي

قال البرلماني عن اقليم الحسيمة ورئيس فريق حزب الاستقلال بمجلس النواب انه يعتبر ان رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران يعاني "مرضا نفسيا" لأنه يهاجم كل المؤسسات ووجب احالته على مستشفى الامراض العقلية والنفسية.

وأوضح مضيان في تصريحات صحفية لجريدة الصباح انه شخصيا سيلتمس من رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي االعلمي احالة بنكيران على مستشفى الامراض العقلية والنفسية لتلقي العلاج لانه دائم الهيجان ويستعمل لغة السب والقذف بدون مبرر.

تصريحات مضيان هذه جاءت كرد على اوصاف رئيس الحكومة للمعارضة و"القربلة" التي شهدها البرلمان خلال جلسة المساءلة الشهرية الثلاثاء الماضي بعد وصف بنكيران لاعضاء المعارضة بـ"السفهاء".

وبخصوص القرارات التي سيتخذها قادة المعارضة وللجوء الى تحكيم ملكي مجددا ومقاطعة الجلسات، قال مضيان امكانية ذلك لان "له ما يبرره منطقيا وقانونيا ودستوريا، لأن بنكيران مارس الشطط في استعمال السلطة التنفيذية للهيمنة على السلطة التشريعية" على حد تعبيره.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (14 )

-1-
مضيان
30 أبريل 2015 - 17:51
مرة أخرى

سأمنح صوتي الإنتخابي لحزب العدالة والتنمية لسببين

1) أفضل حكومة منتخبة من طرف الشعب على مدى التاريخ

2) لأقف في وجه السماسرة الفاسدة اللشقرية الشباطية العمارية المضيانية ...

فهمتيني ولا لا راه ديالي كبير
مقبول مرفوض
6
-2-
//ولد الريف//
30 أبريل 2015 - 20:16
/ بن كيران سيدك وسيد سيدك /
أسي مضيان أمسْ نْعمي ، مضيان يا ابن العم ، رغم أنك ابن العم لكن عاهدت نفسي ألا أقول إلاّ الحق ولو في أمي وأبي أو أختي وأخي ، واقول بن كيران سيدك وسيد سيدك وبكل المقاييس فلا داعي لتشوّه وتفضح نفسك أكثر مما أنتم مفضوحون...
نعم الأحزاب التي تكون المعارضة منها الاتحاد الاشتراكي وحزب الاستقلال ، الأول شارك في حكومات 1998إلى 2011 والثاني شارك في حكومات 50 سنة تقريبا بعد الاستقلال الثالث الاتحاد الدستوري شارك في عدد من حكومات السبعينات والثمانينات والرابع البام الذي لم يشارك في أية حكومة سابقة باستثناء بعض مؤسسيه والمنتمين له والذي كان يسعى لترؤس هذه الحكومة التي أخدها منه العدالة والتنمية الأربعة المعارضة تكره حزب بنكيران وتحقد عليه أولا لأنه حزب لم يبق له أن شارك في أية حكومة وترأس هذه ثانيا ، أن 107 من مقاعد البرلمان التي فاز لم يسبق لأي حزب أن حقق هذا الرقم، ثالثا أنه تجرأ ودخل في مغامرة إصلاح عدد من الصناديق ، المقاصة ، التقاعد ، الضرائب ، التي كانت خطا أحمرا لم يتجرأ أي حزب سابق على الاقتراب منها بالإضافة إلى القيام بدعم بعض الفئات المعزوة كالأرامل والمطلقات والتعويض عن الشغل والزيادة في منح الطلبة ومراجعة القانون الجنائي والمجتمع المدني وغيرها وكان الهم الوحيد لأحزاب المعارضة وخصوصا البام هو كيفية إسقاط هذه الحكومة فخرج منها في أول ولايتها حزب الاستقلال وخرجت مظاهرات شارك فيها حتى الحمير ولم يهرنق ولا حمار / ولم تسقط الحكومة واتهم رئيسها بالحمق والجنون والانتماء إلى داعش والنصرة والموساد والإخوان المسلمين ليحقد عليه وعلى حكومته الغرب والعرب ولم تسقط وأخرجوا النسوان لتأليب النساء ولم تسقط وخرجت النقابات متحدات في إضرابات ، ولو أنها تكره بعضها البعض . ولم تسقط وحرضوا على الحكومة ورئيسها بعض الصحافيين وجرائدهم الصباحية والإخبارية والحداثية بنشر الأكاذيب كالزيادة في قنينات الغاز أوالنقص في وزنها أوارتفاع الأسعار والزيادة في فواتير الماء والكهرباء ولم تسقط وقدحوا وزير بسبب 3 ملايين شكلاط ونسوا عشرات ملايين سنويا لشكلاط وزير سابق وفضحوا زواج وزير ووزيرة في الحلال ونسوا طابق كامل . سويت . في فندق لوزير سابق قال أنه يذهب إليه للصلاة . على هيضورة السبع ، وتطرقوا لسرير ودوش لاستراحة وزير في مكتبه ونسوا شقق السهرات والليالي الحمراء لوزراء ومسؤولين سابقين وحسدوا وزير اشترى فيلا صغيرة بالكريدي ونسوا ضيعات وعمارات وفيلات بالمسابح لمسؤولين سابقين هذه هي المعارضة ومن يحركها التي تريد إسقاط هذه الحكومة لتتولى الحكم وهذا رأي الاغلبية الصامتة .
مقبول مرفوض
10
-3-
salma
30 أبريل 2015 - 20:16
إذا كان بنكيرن مريض,نفسنيا فأنت مضيان مريض عقلنيا ياعلمنى أنتم المجرمين يخاف منكم الشعب المغربي و بنكيرن أحسن منك بكثر
مقبول مرفوض
12
-4-
محمدي
30 أبريل 2015 - 22:27
الى السيد مضيان, هذا قول غير مسؤول لأن اذا كان حزبك له هذا الموقف الذي تطرحه فمن واجبكم العمل على الذهاب الى انتخابات سابقة لأوانها. نحن المغاربة لا يشرفنا ان يكون رئيس الحكومة مريض نفسيا. لأن مسؤولياته مهمة جدا. الوطن أولا يا سيدي.
مقبول مرفوض
6
-5-
لواهْ آسي مضيان
30 أبريل 2015 - 22:52
لواهْ . لواهْ آسي مضيان ، بنكيران إنسان نزيه ونظيف اليد وأكيد معه الإخلاص ،
في رأيي مع اقتراب الانتخابات وارتفاع شعبية بنكيران حسب آخر استطلاع للرأي أدى ذالك إلى ازدياد حقد المعارضة لحزب العدالة والتنمية حيث تحاول دائما النيل من بنكيران وتشويه سمعته من أجل إسقاط شعبيته وبالتالي لإلحاق الهزيمة بحزبه.
المعارضة تهدد بنكيران بالمتابعة القضائية وتقوم بالتشويش عليه داخل البرلمان كما تترصد لهفواته ، ولا ننسى أن المعارضة لجأت إلى هذه الأساليب بعد فشل حملتها المستمرة ضد بنكيران إذ يتهمونه بالإساءة للمراة كما يحملون له مسؤولية ارتفاع الأسعار. قال تعالى : وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ.
مقبول مرفوض
3
-6-
مغربي ضد الفساد
30 أبريل 2015 - 23:03
السي بن كيران نحن معك و الله معك
من اجل المغرب و من اجل فضح الفساد و المفسدين لكن حذاري حذاري من انجرارك لارتكاب الاخطاء حافظ على هدوءك ودعهم يفضحوا انفسهم بنفسهم لان السب و الشتم في آخر المطاف يضر فقط بالشخص الذي يمارسه
مقبول مرفوض
-1
-7-
salma
1 مايو 2015 - 00:45
إنه علمنى تلك المرة قال إنا الكيف هبة من السماء يحلل و يحرم المجرم من أجل المال سيفعل كل شيئ لن يصوت عليه إلى الجهلين مثله لأنه لا يستحق آن يكون رجل دولة آنا ريفية و لكن أفضل بنكيرن لأنه رجل عادى و يتكلم بصرحة
مقبول مرفوض
1
-8-
1 مايو 2015 - 01:49
مضيان لا فكر له و لا رأيً أصيل عنده اأنه بقلد زعيمه شباط الذي سبق ان اقترح إيداع بنكيران في ضريح بويا عمر.
مقبول مرفوض
4
-9-
حدو
1 مايو 2015 - 02:01
مرض إبولا وبنكيران مرضين خطيرين معديين (خطر الموت) إحذر منهما. توصية طبية وسياسية.
مقبول مرفوض
-4
-10-
1 مايو 2015 - 08:42
Ha da makana yankosona
مقبول مرفوض
1
-11-
1 مايو 2015 - 13:55
Ha da ma Jana yankosona
مقبول مرفوض
0
-12-
حيادي
1 مايو 2015 - 17:26
بنكران يبحث عن مصلحة بلاده ويخاف من ربه شباط ولشكر ورقة سوداء في عصر المغرب الحديث
مقبول مرفوض
0
-13-
بيجيدي حزب النفاق
1 مايو 2015 - 18:51
اصحاب بنكيران اغلبهم مرضى نفسيين و خصهم الطبيب
بالمس كانوا يحتجون ضد زيارة اي عنصر اسرائيلي ولو صغير
واليوم يدافعون عن زيارة شمعون بريس ويسكتون ويقولون قوﻻ اخر
الا لعنة الله على المنافقين
الا انهم هم السفهاء ولكن لا يشعرون
مقبول مرفوض
-9
-14-
anhbous
2 مايو 2015 - 15:28
ida kano ahlo alhokoma albarlamaniya maridouna nafsiyan wa 3a9liya, mada sa na9oulo 3ala cha3bihim?
مقبول مرفوض
0
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية