English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. قضية الغازات السامة بالريف تصل الى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية (فيديو) (3.00)

  3. كيف يتعايش شاب من الناظور مع فيروس السيدا (0)

  4. احتجاجات تماسينت تتحول الى اعتصام مفتوح داخل مقر الجماعة (0)

  5. بني جميل .. منطقة منكوبة (0)

  6. الحسيمة.. الجامعة تسلم ملعب ميرادور بعد تكسيته بالعشب الصناعي (0)

  7. عامل الاقليم يطمئن آباء وأولياء التلاميذ حول مجانية التعليم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | الأزمة تعصف بقدرة المغاربة على شراء سكن في إسبانيا

الأزمة تعصف بقدرة المغاربة على شراء سكن في إسبانيا

الأزمة تعصف بقدرة المغاربة على شراء سكن في إسبانيا

أظهرت أرقام صادرة عن جمعية إسبانية مختصة في سوق العقار تراجعا كبيرا في إقبال المغاربة على اقتناء عقارات في إسبانيا، وحل المغاربة في الرتبة 11 ضمن الجاليات الأجنبية الأكثر إقبالا على شراء العقارات فيما يشكل تراجعا عن الإحصائيات الخاصة بالسنوات الماضية، وتظهر الأرقام أن أغلبهم يفضل اقتناء العقارات منخفضة التكلفة.

وكشفت الأرقام أن الجالية المغربية في إسبانيا لا تستحوذ إلا على ما يقارب 3 في المائة من مجموع العقارات المملوكة للجاليات الأجنبية في إسبانيا، وحل البريطانيون في الرتبة الأولى كأكثر الأجانب اقتناء للعقارات، متبوعين بالفرنسيين، وتقدم المغاربة على كل من الأوكرانيين، والهولنديين، والجزائريين.

ويبدو أن الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تضرب إسبانيا قد أثرت على القدرة الشرائية لعدد كبير من الجالية المغربية في إسبانيا، بعدما اشتكى عشرات منهم من فقدان وظائفهم وعجز من اقتنوا البيوت منهم عن سداد الديون للأبناك.

وكانت إحصائيات خاصة بسنة 2013 قد أظهرت أن المغاربَة حلوا في المرتبة الثانيَة؛ بين أكثر الجنسيات إقبالًا على شراء العقار في إسبانيا، حيث امتلك المغاربة في السنة ذاتها أكثر من 1680 عقارا، بزيادة فاقت 300 عقار عن سنة 2012.

ولا يقتصر اقتناء العقارات على المغاربة القاطنين بإسبانيا، بل يقبل حتى المغاربة الذين لا يقيمون فيها على اقتناء عقارات بها، وكان تقرير التحويلات العقارية الذي أصدره مجلس الموثقين الإسبان قد سجل شراء 156 عقارا في سنة 2013 لوحدها من طرف مغاربة لا يقيمون فوق التراب الإسباني.

المساء

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية