English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.00

  1. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  2. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  3. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  4. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  5. نقابة تدق ناقوس الخطر بعد الاعتداء على مؤسسات تعليمية بكتامة (0)

  6. ندوة وطنية في الرباط تناقش قضية محسن فكري (0)

  7. تفاصيل تقديم ملف الغازات السامة بالريف لدى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية (فيديو) (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | الفرع الجهوي للمركز المغربي الكندي ينظم قافلة طبية متعددة الاختصاصات بمنطقة إساكن و كتامة

الفرع الجهوي للمركز المغربي الكندي ينظم قافلة طبية متعددة الاختصاصات بمنطقة إساكن و كتامة

الفرع الجهوي للمركز المغربي الكندي ينظم قافلة طبية متعددة الاختصاصات بمنطقة إساكن و كتامة

في إطار أنشطته الاجتماعية والإنسانية نظم الفرع الجهوي للمركز المغربي الكندي للتنمية المستدامة والتربية على الحكامة والبيئة والنظافة يومه السبت 23 ماي 2015 قافلة طبية متعددة الاختصاصات لفائدة الفئات المعوزة بمنطقة إساكن وكتامة والدواوير المجاورة، تحت إشراف ولاية الجهة وبتنسيق مع الجمعية المغربية لمساعدة المصابين بأمراض الجهاز التنفسي ''أنفاس'' وجمعية الحياة للتنمية البشرية ومؤسسة محمد الخامس للتضامن والمندوبية الإقليمية للصحة بالحسيمة.

وفي تصريح للسيدة حفيظة بنمسعود الرئيسة الجهوية للمركز المغربي الكندي أكدت فيه أن هذه القافلة الطبية الأولى من نوعها من حيث الحجم وجودة الخدمات الطبية المقدمة تزور المنطقة، بفضل تكاثف جهود كل المتدخلين والفاعلين من سلطات وجماعات محلية ومتعاونين ...، وتواجد طاقم طبي متخصص وتوفر مجموعة من المعدات والأجهزة الطبية المتطورة، وقد استفادت ساكنة المنطقة طيلة اليوم من خدمات طبية شملت فحوصات وتشخيصات في مختلف التخصصات : الطب العام، طب الأطفال، طب النساء والتوليد، طب العيون، أمراض الجهاز التنفسي، أمراض القلب والشرايين، الفحص بالأشعة، الكشف عن الضغط الدموي وداء السكري، أمراض الجهاز الهضمي، جراحة العظام، الجراحة الصدرية ، الجراحة العامة وجراحة السرطان. كما استفادت أيضا من توزيع مجاني للأدوية.

بلغ عدد المستفيدين من مختلف الفحوصات والتدخلات الطبية ما يفوق 1500 مستفيد ومستفيدة تشكل منهم النساء حوالي 60% والأطفال 25% والرجال 15%، أشرف على تأطيرها وتقديم الخدمات لها طاقم طبي متكون من37 فردا من مدن مختلفة ومشتملا على 23 طبيب وطبيبة متخصصة. موازاة مع القافلة الطبية استفاد أطفال المنطقة من أنشطة ترفيهية.

عن لجنة الإعلام والتواصل للمركز المغربي الكندي



مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
عبد الكريم
28 مايو 2015 - 00:54
تحية عالية الى كل من ساهم في توفير هذه القافلة الطبية لفائدة المرضى ساكنة اساكن وكتامة والدواوير القاطنة بعيدا عن المراكز الصحية والاستشفائية وفي مقدمتهم المركز المغربي الكندي للتنمية المستدامة والتربية على الحكامة والبيئة والنظافة. تحية شكر والتقدير
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية