English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.00

  1. حصاد يطلع على قطعة ارضية مخصصة لبناء جامعة ببني بوعياش (فيديو) (4.00)

  2. برلماني يطلب من رئيس الحكومة الاستقالة بسبب حراك الحسيمة (2.00)

  3. محمد بودرا يُطالب باطلاق سراح معتقلي أحداث امزورن (0)

  4. زيارة الوفد الوزاري للحسيمة (0)

  5. تفاصيل زيارة الوفد الوزاري الى الحسيمة (0)

  6. دوزيم وزيارة الوفد الوزاري الى الحسيمة (0)

  7. الحكومة تخصص 10 ملايير درهم لتنفيذ المشاريع بإقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | رياضة | الجامعة ترفض إعتراض خنيفرة و"الفيفا" تحسم في الترتيب

الجامعة ترفض إعتراض خنيفرة و"الفيفا" تحسم في الترتيب

الجامعة ترفض إعتراض خنيفرة و"الفيفا" تحسم في الترتيب

أفدت مصدر مطلع نقلاً عن مصادر مسؤولة من جامعة كرة القدم أن الأخيرة غير مكترثة باعتراض شباب خنيفرة، الذي لم يعترف بنزوله إلى القسم الثاني.

وطعن شباب أطلس خنيفرة في نظام المنافسات المعتمد من قبل جامعة كرة القدم، والذي ينص على الاحتكام إلى معيار المواجهات المباشرة، عوض فارق الأهداف، كلما تساوى فريقان في رتبة واحدة، وهو المعيار الذي تم اعتماده بعد إجراء الدورة الأخيرة من بطولة الموسم الجاري.

وتفوق شباب الحسيمة على شباب خنيفرة بفارق المواجهات المباشرة، إذ فاز عليه في خنيفرة بهدف لصفر، وتعادل معه بالحسيمة بهدف لمثله، ما يعني بقاء الفريق الحسيمي بالقسم الأول ونزول شباب خنيفرة، الذي طعن في اعتماد هذا المعيار.

واستند الفريق الخنيفري إلى لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والتي تعتمد معيار فارق الأهداف، والذي على ضوئه وضع الاتحاد في موقعه الرسمي شباب خنيفرة في المركز 14 وشباب الحسيمة في المركز 15، وبالتالي نزول الأخير إلى القسم الثاني.

ويعتبر مسؤولو شباب أطلس خنيفرة أن قوانين الاتحاد الدولي تسري على البطولة الوطنية، وهو ما رفضه مسؤولو الجامعة، الذين يعتبرون أن "فيفا" يترك لكل اتحاد صلاحية اعتماد النظام الذي يلائمه، على أن لا تمس التغييرات قوانين اللعبة فوق أرضية الميدان.

وأوضحت المصادر نفسها أن الجامعة لن تنظر في اعتراض الفريق الخنيفري، بدعوى أن الأمر محسوم فيه، لكنها في المقابل، ستنظر في اتهامات رئيسه إبراهيم أوعابا، الذي اتهم الرجاء والدفاع الجديدي وشباب الحسيمة وحكم مباراة فريقه أمام اتحاد الخميسات بالتلاعب والتواطؤ.

وأكدت المصادر نفسها أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة، أعطى أوامره لاستدعاء أوعابا للاستماع إليه من قبل لجنة الأخلاقيات، مع أخذ اتهاماته بعين الاعتبار.

وعلاقة بالموضوع تدارك موقع الإتحاد الدولي لكرة القدم، "الفيفا"، الخطأ الذي كان قد أدرجه قبل أيام، حين قام بإنزال فريق شباب الريف الحسيمي، إلى القسم الثاني، مبقيا نادي شباب أطلس خنيفرة في الدوري المغربي للمحترفين، وهو الخطأ الذي أُسْتُغلّ لـ"التشكيك" في أمر بقاء شباب الريف بالقسم الوطني الأول ونزول خنيفرة، كما وظّفه رئيس شباب أطلس خنيفرة في تصريح خص به برنامج تلفزيوني مباشرة، عندما الحديث عن نزول شباب خنيفرة سابق لآوانه على إعتبار ان البطولة إحترافية ويجب أن تخضع لقوانين الفيفا، حسب تعبيره.

هذا وعاد موقع" الفيفا"، لينشر ترتيب أندية الدوري المغربي للمحترفين، ليحسم في مسألة نزول شباب أطلس خنيفرة إلى القسم الثاني، بعد أن احتل المركز ما قبل الأخير، ليرافق نادي الإتحاد الزموري للخميسات.

دليل الريف: متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
Systeem matoccain
1 يونيو 2015 - 10:21
أضن أننا سوف لن نرى شباب أطلس خنيفرة في القسم الأول مرة أخرى عقب التسريحات الأخيرة لرءيسه. "فه لفهمات" تصل عقوبة ( لفهمات ) في المغرب حتى الإعدام.
-2-
malika
12 يونيو 2015 - 12:09
الكرة في العالم كلها غش وخداع والبقاء للاقوى وفي المغرب اسوء مما يتخيل اي عاقل ونتمنى ان تكون تونس وليبيا الاقوى في كاس افريقيا
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية