English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  2. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

  3. 220 مليون دولار للنهوض بالتعليم الثانوي بثلاث جهات بينها جهة الشمال (0)

  4. جمعيات تطالب لحليمي بالكشف عن العدد الحقيقي للناطقين بالامازيغية (0)

  5. نقابة: الاعلام يروج "الاكاذيب" على الاطر الطبية بمستشفى الحسيمة (0)

  6. السياسة الهجروية الجديدة بالمغرب.. واستمرار المآسي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | رياضة | مدرب شباب الريف الجديد : هدفي تكوين فريق تنافسي

مدرب شباب الريف الجديد : هدفي تكوين فريق تنافسي

مدرب شباب الريف الجديد : هدفي تكوين فريق تنافسي

قال كمال الزواغي، المدرب الجديد لشباب الريف الحسيمي، إن هدفه تكوين فريق تنافسي في الموسمين المقبلين، مبرزا أنه اتفق مع مسؤولي الفريق على إعادة هيكلة النادي على أسس متينة في أفق الحصول على التشكيلة النموذجية. وأضاف الزواغي في حوار مع " الصباح الرياضي " أنه فخور بالإشراف على تدريب الفريق، متمنيا أن يحقق أهدافه التي سطرها رفقة المكتب المسير. وبخصوص الانتدابات، أضاف الزواغي قائلا، إنه اتفق مع مسؤولي الفريق على انتداب لاعبين في مستوى جيد، وذوي تجربة وخبرة تمكنهم من إعطاء الإضافة المرجوة، مع الوقوف على مستوى اللاعبين الذين يتوفر عليهم الفريق، مؤكدا أنه لا يجب أن ينسى أن الأخير يتوفر على لاعبين شباب، يجب الاعتماد عليهم ومنحهم الفرصة بالفريق الأول. وفي ما يلي نص الحوار :

ـ كيف أتى تعاقدك مع شباب الحسيمة ؟

ـ اتصل بي مسؤولو الفريق على أساس تدريب شباب الريف الحسيمي الموسم المقبل. واتفقنا على بنود العقد وكان التوقيع مساء أول أمس ( الاثنين ) بمقر النادي بمدينة الحسيمة لمدة سنتين. لمست الجدية والرغبة في العمل على توفير الظروف المواتية من المسؤولين بالفريق، وبالتالي لم أكن لأرفض عرضه. وأنا فخور بالإشراف على تدريب شباب الحسيمة، وأتمنى أن أخلق فريقا تنافسيا ومتجانسا.

ـ متى كان الاتصال ؟

ـ مباشرة بعد نهاية البطولة الوطنية. ولم يكن باستطاعتي التوقيع مع الفريق، لذلك انتظرت الوقت المناسب لكي أوقع على العقد، بعدما قضيت نصف الموسم مع شباب أطلس خنيفرة. أعتقد أن طريقة التسيير بالحسيمة، تمنح الثقة أكبر من أجل العمل بارتياح والرقي بمستوى الفريق مستقبلا.

ـ ماهي الأهداف التي اتفقتم عليها للموسمين المقبلين ؟

ـ الأهداف التي اتفقنا عليها هي ترميم صفوف الفريق، حتى يتسنى له تكوين فريق تنافسي في الموسمين المقبلين، قادر على تحقيق نتائج إيجابية في المستقبل، وإعادة هيكلة النادي على أسس متينة في أفق الحصول على التشكيلة النموذجية. كما سأسعى جاهدا لإدماج لاعبي المنطقة في منظومتي الكروية، لإعطاء نفس جديد للفريق.

ـ ماذا عن الانتدابات ؟

ـ اتفقت مع مسؤولي الفريق على انتداب لاعبين في مستوى جيد، وذوي تجربة وخبرة تمكنهم من إعطاء الإضافة المرجوة، مع الوقوف على مستوى اللاعبين الذين يتوفر عليهم الفريق، إذ لا يجب أن ننسى أن الأخير يتوفر على لاعبين شباب، يجب الاعتماد عليهم ومنحهم الفرصة بالفريق الأول، على أساس أن يكونوا مؤهلين لخوض منافسات البطولة الاحترافية التي تتطلب إمكانيات تقنية وبدنية. وبالمقابل لا يمكن الاحتفاظ بلاعب شاب غير مؤهل، لمجرد أنه شاب، فهناك من يلزمه الاحتكاك والخبرة. وأعتقد بأن الإمكانيات الفنية التي يملكها اللاعب هي التي تفرض نفسها في الاختيارات. 

ـ متى ستنطلق استعدادات ومعسكرات الفريق للموسم المقبل ؟

ـ الاستعدادات للموسم المقبل ستنطلق يوم فاتح يوليوز، إذ ستعرف المرحلة الأولى تجمعا للاعبين بمدينة الحسيمة إلى غاية نهاية رمضان، لإجراء الاختبارات الطبية والتقنية اللازمة، وتجريب اللاعبين الشباب بالفريق، قبل أن يدخل الفريق معسكرات مغلقة شأنه شأن باقي الأندية الوطنية. وسيكون الهدف من هذه المعسكرات، الوقوف على مدى جاهزية اللاعبين وقياس منسوب لياقتهم البدنية.

ـ كيف تقيم مسيرتك التدريبية إلى حد الآن ؟

ـ الحمد لله، مسيرتي في خط تصاعدي، وأعتقد أن ما حققته إلى حد الآن إيجابي بشهادة المتتبعين، وأنا في عملي أتطلع دائما إلى ما هو أفضل.

أجرى الحوار : جمال الفكيكي

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
amal15
3 يونيو 2015 - 18:30
أيها الجمهورالحسيمي لا نلومك فحسب… بل نتهمك..قول للخونة مات ترحلون<المكتب المسير للفريق المخزني العروبي الحسيمي< أليس فيكم أناس أحرر أليست فيكم الغيرة على الفريق وعلى تاريخ الفريق..الفريق الريفي فقط لي أبناء الحسيمة والريفين..نحن لسنا عرب ¿'نحن أبناء جبال الريف..يجاب على ألأعلامين إسقط المكتب المسير للفريق الحسيمي..وإعادته لي أهله
مقبول مرفوض
2
-2-
بيكيلي
4 يونيو 2015 - 12:23
لحساب ايgار أيتفاغ أكنار -
حساب الحقل لا يخرج في البيدر.
فحينما تصتدم مع الواقع .أي حينما تجد نفسك وسط شرذمة من أشلاهبية .همهم الاول والأخير هو النهب واقتناص الفرص .آنذك سوف لن تفكر في اللعب على المراتب الاولى .بل انك سوف تبحث عن السلة بدون باكور .والأيام بيننا
مقبول مرفوض
0
-3-
ahmed rifi
4 يونيو 2015 - 16:36
نطلب من المكتب شباب الريف ان يبتعد عن الطبيب وادع الذي كان يطلب بالنزول الفريق عندما ابعده عن العمل
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية