English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. اتفاق بين الحكومة والنقابات على زيادة عامة في أجور العاملين بالقطاع العام (0)

  2. استئنافية الناظور تواصل النظر في ملف الرئيس السابق لجماعة اجدير ومن معه (0)

  3. مشروع لغرس 500 هكتار من الاشجار المثمرة باقليم الدريوش (0)

  4. ابحروا من الريف.. وصول 35 مهاجرا الى جزيرة البوران (0)

  5. الحكومة: عدد رؤوس المواشي المعدة للذبح خلال عيد الأضحى المقبل يبلغ 3 ملايين رأس (0)

  6. انطلاق المؤتمر 18 لحزب الاستقلال ببوزنيقة (0)

  7. بوعيدة.. حول المؤتمر 18 لحزب الاستقلال (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | المغرب على رأس قائمة البلدان المصدرة للحشيش نحو أروبا سنة 2015

المغرب على رأس قائمة البلدان المصدرة للحشيش نحو أروبا سنة 2015

المغرب على رأس قائمة البلدان المصدرة للحشيش نحو أروبا سنة 2015

احتل المغرب رأس قائمة الدول المصدرة للحشيش في القارة الأوروبية، حيث بلغت نسبة كميات الحشيش القادمة لأوروبا من المغرب أكثر من 80 في المائة.

وكشف التقرير الأوروبي حول المخدرات لسنة 2015، تربع المغرب على رأس قائمة الدول المُغرقة لدول القارة الاوروبية بـالكيف من بوابة إسبانيا، عن طريق تهريب راتنج القنب بالقوارب أو الطائرات من شمال المغرب إلى الضفة الأوروبية.

وبيّن تقرير المرصد الأوروبي للإدمان والمخدرات، الصادر بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، أن غالبية أطنان الكميات المضبوطة من الكيف في أوروبا خلال عام 2013 أنتجت بالمغرب، وأن تنامي تدفق راتنج القنب رفع أرقام عدد متعاطيه إلى أكثر من 78 مليون مواطن أوروبي تتراوح أعمارهم بين 15 و64 عاما، بمعدل 63 بالمائة من أنواع المخدرات.

وأوضح التقرير الذي شمل جردا لمعطيات 30 دولة بالقارة الأوروبية، أنه في الآونة الأخيرة تم إدخال نباتات مخدرة عالية التنشيط إلى الدول الأوربية من المغرب، مضيفا أن  في المائة من مضبوطات المخدرات هي من القنب الذي تهرب أغلبية كمياته من المغرب. وأكد التقرير الأوروبي الجديد، ما كشف عنه التقرير السنوي للهيئة الأممية الدولية لمراقبة المخدرات 2015، منذ شهور، من أن المغرب أحد أكبر منتجي في العالم، ومازال أول منتج لراتنج القنب الهندي في القارة، وذلك على الرغم من أن إنتاجه آخذ في التراجع.

ويأتي التقرير الأوروبي في أقل من 3 أشهر على صدور التقرير السنوي للهيئة الأممية الدولية لمراقبة المخدرات ، ليرسما صورة قاتمة عن المغرب دوليا، في الوقت الذي مازال فيه البعض يدعو إلى تقنين زراعة الكيف في المغرب، وهو الأمر الذي حذر منه الاتحاد الأوروبي. ولا تزال منطقة شمال إفريقيا صاحبة النصيب الأكبر من مضبوطات الحشيش، ووفقا لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، فقد استمرت الكميات المضبوطة آخذة في الازدياد.

الاسبوع

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media