English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. والي الجهة يُخيّر المنتخبين بين الاصطفاف مع الدولة أو مع الحراك .. وهذا ما اختاروه (4.14)

  2. حوالي 3 مليار لتهيئة طريق بين مركز تماسينت وشقران (1.00)

  3. قراءة في أسباب ودواعي "تدخلات" والي الجهة في سياق الحراك الشعبي (0)

  4. الوزاني الى حزب العهد الديموقراطي من جديد (0)

  5. شيخي تصف 'بام الحسيمة' بـ"العصابة" التي تسعى إلى استعباد الناس (0)

  6. شاحنة تقتل شخصين في ورش للبناء (0)

  7. احتجاجات بعد وفاة سيدة بمعبر باب سبتة الحدودي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | محاكمة مغربي بإسبانيا كشف عن نفسه قبل الالتحاق بـ"داعش"

محاكمة مغربي بإسبانيا كشف عن نفسه قبل الالتحاق بـ"داعش"

محاكمة مغربي بإسبانيا كشف عن نفسه قبل الالتحاق بـ"داعش"

يمثل، اليوم الاثنين، أمام القضاء بإسبانيا نبيل بنقدور، مغربي مقيم في إسبانيا فضح نواياه والأفكار الجهادية التي يتبناها بعدما قرر السفر إلى تركيا دون الحصول على تذكرة عودة، ما أثار شكوكا حوله .

ويتابع نبيل بنقدور، الذي اعتقل شهر نونبر الماضي، بتهمة الإرهاب ونيته الالتحاق بما يعرف بـ"تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، بعدما قرر ذات يوم في يناير 2014 السفر إلى تركيا دون الحصول على تذكرة عودة رغم حجزه غرفة في إحدى فنادق مدينة إسطنبول.

التحقيقات الإسبانية بشأن المهاجر المغربي كشفت نيته الالتحاق بصفوف مقاتلي "داعش" فقد كان حجز لنفسه الغرفة في الفندق ليومين فقط بين 10 و12 يناير 2014.

ولم يتسن لنبيل بنقدور، إتمام سفره نحو تركيا بعدما لم يحجز تذكرة الإياب منها، على أن وضعه تحت المراقبة استمر منذ ذاك الحين وحتى اعتقاله قبل سبعة أشهر خلت.

وكانت منشورات وتدوينات لنبيل بنقدور، على مواقع التواصل الاجتماعي زادت من شكوك المحققين الإسبان الذي قرروا اعتقاله وتوجيه تهمة تبنيه أفكار جهادية إليه لكونه تفاعل بشكل ملحوظ مع المواقع الجهادية منذ 2013، مما شحنه بأفكارها قبل تقريره الالتحاق بـ"داعش" عبر تركيا .

منارة / خالد ماهر

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
ZABATA
22 يونيو 2015 - 16:53
على الإسبان أن يرموه في البحر لأسماك القرش لأنه مجرم داعشي يؤمن بثقافة الربع الخالي وقطع الرؤوس .لا يستحق العيش في الدول الغربية المتقدمة والمتحضرة.
-2-
amrani
22 يونيو 2015 - 18:47
مغاربة آخر الزمان بعد نجاته من موت محقق على باخرة من خشب، وتشبع بفكر إجرامي داعشي، إذهبو إلى الجحيم، هؤلاء مؤواهم السجن المؤبد أو الإعدام، شعب لهم عقلية عدوانية، الشعوب يصدرون ونتجون ويتعلمون، ونحن ننتج الإرهابيون!
تباً لكم أيها الزنادقة!
-3-
أصحاب الجهل المقدس
23 يونيو 2015 - 08:33
الحراك نجى بأعجوبة من الأمواج العاتية ووصل أوروبا التي تؤمن بالعلم والعمل وبالحرية وحق العبادة.لاكن سلالة الإجرام الداعشية لها وظيفة أخرى وهي زرع الرعب والفوضى وثقافة أصحاب حضارة الرمال المتحركة .حضارة بدو العرب الصعاليك أصحاب حضارة الشر وقطع الرؤوس في سبيل الله كما يقولون. على إسبانيا أن ترميه في البحر لأسماك القرش أو تسلمه للمغرب لكي يرى العذاب الأليم بأم عينه.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية