English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. قضية الغازات السامة بالريف تصل الى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية (فيديو) (3.00)

  3. كيف يتعايش شاب من الناظور مع فيروس السيدا (0)

  4. صرخة سائق طاكسي بالحسيمة (0)

  5. احتجاجات تماسينت تتحول الى اعتصام مفتوح داخل مقر الجماعة (0)

  6. بني جميل .. منطقة منكوبة (0)

  7. الحسيمة.. الجامعة تسلم ملعب ميرادور بعد تكسيته بالعشب الصناعي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | والي الجهة في زيارة تفقدية لمسجد إعـاروذن بجماعة لوطا

والي الجهة في زيارة تفقدية لمسجد إعـاروذن بجماعة لوطا

والي الجهة في زيارة تفقدية لمسجد إعـاروذن بجماعة لوطا

قام والي الجهة وعامل إقليم الحسيمة السيد جلول صمصم بزيارة تفقدية اليوم الجمعة 26 يونيو الجاري إلى مسجد إعاروذن بجماعة لوطا، حيث سيؤدي صلاة الجمعة في رحابه رفقة المندوب الجهوي للشؤون الإسلامية والسلطة المحلية، الذي افتتح أبوابه في وجه المصلين في هذا الشهر الفضيل، والذي تم تشييده من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على مساحة إجمالية قدرها 1048 متر مربع، تزيد طاقته الاستيعابية عن 600 مصلي ومصلية. ويحتوي هذا المسجد الذي تم انجازه بغلاف مالي يفوق 9 ملايين درهم، على عدد من المرافق في مقدمتها قاعة للصلاة للرجال وأخرى للنساء وكتاب قرآني ومقصورة وسكن للإمام ومرافق صحية بالإضافة إلى محلات تجارية.    

وتأتي هذه الزيارة في إطار المجهودات المبذولة للعناية بدور العبادة، ومواكبة لتنفيذ برنامج بناء وإعادة تأهيل المساجد بمختلف الجماعات الترابية بإقليم الحسيمة، التي تم افتتاحها عدد منها في هذا الشهر المبارك حيث يزيد إقبال المواطنين والمواطنات على التعبد وأداء الصلاوات بالمساجد. وستتواصل هذه الزيارات التفقدية في الأسابيع المقبلة إلى مساجد أخرى التي تم بناؤها حديثا أو تلك التي تم إصلاحها وتوسعتها.

ويذكر أن اللجنة الإقليمية المختصة في دراسة طلبات رخص بناء أحد الأماكن المخصصة لإقامة شعائر الدين الإسلامي قد منحت 27 رخصة لبناء وإعادة تأهيل المساجد بالإقليم، منها 23 رخصة للتشييد و 4 رخص للإصلاح والتوسعة خلال سنتي 2014 و2015.

تقرير اخباري

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية