English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  2. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  3. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

  4. 220 مليون دولار للنهوض بالتعليم الثانوي بثلاث جهات بينها جهة الشمال (0)

  5. جمعيات تطالب لحليمي بالكشف عن العدد الحقيقي للناطقين بالامازيغية (0)

  6. نقابة: الاعلام يروج "الاكاذيب" على الاطر الطبية بمستشفى الحسيمة (0)

  7. السياسة الهجروية الجديدة بالمغرب.. واستمرار المآسي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | مليون ومائة ألف طلب تسجيل جديد في اللوائح الإنتخابية

مليون ومائة ألف طلب تسجيل جديد في اللوائح الإنتخابية

مليون ومائة ألف طلب تسجيل جديد في اللوائح الإنتخابية

فاق عدد طلبات التسجيل الجديدة المقدمة من طرف الأشخاص غير المقيدين في اللوائح الانتخابية العامة مليون ومائة ألف طلب، منها 70 في المائة تم تقديمها عبر الموقع الإلكتروني و30 في المائة قدمت مباشرة بمكاتب التسجيل المفتوحة لدى السلطات الإدارية المحلية.  

وذكر بلاغ لوزير الداخلية الخميس أنه على إثر انتهاء الأجل المحدد قانونا لتقديم هذه الطلبات يوم الأربعاء، فإن نسبة طلبات التسجيل المودعة من قبل العنصر النسوي مثلت ما يقارب 46 في المائة مقابل 54 في المائة بالنسبة للطلبات المقدمة من طرف الرجال.  

وأضاف البلاغ  أن اللجان الإدارية شرعت اليوم الخميس 20 غشت 2015 ، برئاسة السادة القضاة، بمختلف جماعات ومقاطعات المملكة، في عقد اجتماعاتها لدراسة طلبات التسجيل المعروضة عليها واتخاذ القرارات اللازمة في شأنها طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل.  

كما أوضح أنه على إثر انتهاء أشغال اللجان الإدارية، فإن لوائح المسجلين الجدد سيتم تعليقها بمكاتب السلطات الإدارية المحلية ومصالح الجماعة أو المقاطعة يوم الثلاثاء 25 غشت 2015، وذلك حتى يتسنى لكل من يعنيه الأمر الاطلاع عليها في الأماكن المذكورة.   

وفي نفس السياق،  يذكر المصدر ذاته، أنه يمكن للمسجلين الجدد أن يطلعوا على البيانات الخاصة بهم وكذا مكاتب التصويت المخصصة لهم ابتداء من يوم الجمعة 28 غشت 2015 بواسطة إرسال رسالة قصيرة مجانية إلى الرقم 2727، تتضمن فقط رقم البطاقة الوطنية للتعريف، أو عن طريق الموقع الإلكتروني المخصص للوائح الانتخابية العامة ، أو عن طريق تحميل التطبيق المسمى (مونبيفي) على الهاتف النقال. 

كما يمكنهم التعرف على مكاتب التصويت المخصصة لهم لدى السلطة الادارية المحلية القريبة من محل سكناهم، حيث ستفتح بها، ابتداء من نفس التاريخ المذكور، مكاتب مخصصة لإرشاد وتوجيه الناخبين والناخبات إلى مكاتب التصويت التي سيدلون فيها بأصواتهم بمناسبة الاقتراع المقرر إجراؤه يوم الجمعة 4 سبتمبر القادم لانتخاب أعضاء المجالس الجماعية والجهوية.

و.م.ع

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
mohzmafi
21 غشت 2015 - 18:59
Avec les illetres de Driouche
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية