English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.00

  1. رأي : الإفراج المقيد بشروط..الية قانونية لإنفراج أزمة معتقلي الحراك (0)

  2. الحسيمة.. تفاقم معاناة مرضى القصور الكلوي بتارجيست (0)

  3. المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تمول 473 مشروعا باقليم الحسيمة (0)

  4. صحيفة "ذا ناشيونال" : مهرجان السينما بالناظور جوهرة ثقافية عالمية مخفية (0)

  5. اقليم الحسيمة.. الاستعدادات جارية لموسم الاصطياف (0)

  6. مشروع لفتح طريق بين مدخل مطار الحسيمة والطريق الساحلي (0)

  7. الحسيمة.. اعضاء مجلس جماعة زرقت يلوحون بتقديم استقالة جماعية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | البحث عن منفذي العملية الارهابية بباريس يمتد الى بروكسيل

البحث عن منفذي العملية الارهابية بباريس يمتد الى بروكسيل

البحث عن منفذي العملية الارهابية بباريس يمتد الى بروكسيل

بشكل مفاجئ داهمت الشرطة البلجيكية امس السبت 14 نونبر الجاري عدة منازل بالحي الشعبي المسمى "مولامبيك" بقلب العاصمة البلجيكية بروكسيل و اعتقالها لخمسة متهمين بتورطهم في الاحداث الارهابية التي ضربت عمق باريس.
كما طاردت الشرطة البلجيكية بسرعة جنونية احدى السيارات قرب المنطقة المحيطة بمحطة المطرو المسمى "اوسيغم" و اعتقلت سائقها.
و حسب وسائل الاعلام البلجيكية فان السيارة المطاردة و هي من نوع "بولو" ذات اللون اسود و المرقمة ببلجيكا كانت في باريس في وقت الانفجارات و بالضبط في المنطقة المجاورة ل" باتاكلان" التي اغتيل فيها ازيد من ثمانين فرنسيا.

و استطاعت السلطات البلجيكية تحديد هوية  السيارة و الشخص الذي استأجرها بسرعة فائقة و اعتقاله باحترافية عالية حسب تصريح عمدة مولانبيك السيدة فرانسواز شيبمان.

ووفقا للمعلومات التي ذكرها الموقع الالكتروني لجريدة "لاديرنيير اور/آخر ساعة"،  فان الغرض من مداهمات مولامبيك ببروكسيل هو القبض  على ثلاثة شباب الذين كانوا حاضرين في باريس عند وقوع الهجمات و من المحتمل انهم  شاركوا فيها".  و من بينهم شاب يحمل الجنسية الفرنسية في حين رفض وزير العدل البلجيكي "كوين جينس"  تأكيد هوية و  جنسية الاخرين..
و اشارت مصادر اعلامية بلجيكية بان البحث لازال جاريا على مالك  سيارة ثانية تم التخلي عنها قرب مقبرة " بير لاشيز" بباريس، حيث وجد المحققين الفرنسيين داخلها على تذاكر وقوف السيارات التابع لبلدية مولانبيك البلجيكية.
وزير الداخلية البلجيكي  و المدعي العام الفدرالي اكدا معا خبر اعتقال خمسة شباب و ان التحقيق جاريا معهم للكشف عن درجة تورطهم في الاحداث الارهابية التي ضربت العاصمة باريس.
الى حدود هذه اللحظة فان الشرطة و السلطات القضائية فضلت عدم الكشف عن هوية و اسماء المعتقلين لكن اصبع الاتهام تشير الى شباب من اصل مغربي لان مولانبيك يحتوي على اكبر تجمع للمغاربة ببروكسيل و عموم بلجيكا و حسب لقناة "اير . تي. ايل" البلجيكية فان بلدية مولانبيك اضحت عشا للإرهابيين باعتبار ان " تقريبا كل مرة  يحبط أو يحدث هجوم إرهابي يتم ذكر اسم مولنبيك".

بروكسيل/سعيد العمراني

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media