English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.00

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  3. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  4. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  5. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

  6. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

  7. انقاذ مهاجرين سريين ابحروا من سواحل تازغين بالدريوش (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | فريق فتح الرواضي .. حلم كل ابقوين...لكن ما بعد تجاوز الأزمة

فريق فتح الرواضي .. حلم كل ابقوين...لكن ما بعد تجاوز الأزمة

فريق فتح الرواضي .. حلم كل ابقوين...لكن ما بعد تجاوز الأزمة

تعزز المشهد الرياضي بجماعة الرواضي عمالة وإقليم الحسيمة بميلاد فريق جديد يحمل إسم فريق فتح الرواضي لكرة القدم، الذي خرج إلى حيز الوجود صيف 2015 إثر انعقاد الجمع الـتأسيسي للفريق. هذا وقد حمل عبء إنشاء هذا الفريق وقيادته إلى الظهور السيد فكري المنصوري الذي لم يبخل أبد بمجهوداته المحدودة جدا في سبيل هذا الفريق ويعد فتح الرواضي الفريق  الوحيد الذي يمثل منطقة "إبقوين" داخل عصبة الشرق لكرة القدم.
بمجرد تأسيس هذا الفريق بدأ المكتب المسير بقيادة الرئيس في تحركاتهم نحو إيجاد الشباب القادرين على تحمل مسؤولية تمثيل الرواضي بشكل خاص وإبقوين بشكل عام في مجال كرة القدم، لكن الأوضاع المادية التي يعيشها شباب المنطقة لا تسمح لهم بالتفرغ فقط لكرة القدم. هذا من جهة، ومن جهة ثانية فريق فتح الرواضي لا يدعمة أي طرف باستثناء السيد عبد الحق أمغار مالك شركة ALIMANI الذي لم يبخل أبدا بدعم الفريق بالملابس الرياضية وبعض الكرات. هذا وتعد ميزانية الجماعة القروية المصدر الوحيد للفريق .


بدأ فريق فتح الرواضي أولى مبارياته الرسمية منتصف شهر نونبر 2015 برصيد مالي يساوي صفر درهم، الإعانة التي استطاع مكتب الفريق جمعها من بعض رموز الفريق القدامى الذين يقطنون بالديار الأوروبية هي التي ساهمت بشكل أو بآخر في بدأ مباريات الفريق بحيث أن الفريق يحتاج إلى أزيد من 1500 درهم في المباراة الواحدة. تأخر صرف الميزانية الممنوحة للفريق كادت أن تعصف بالفريق خارج البطولة في مرات عديدة لولا تدخل المكتب المسير والمساهمة مع الفريق من جيبهم الخاص والمحدود جدا.
من جهة ثالثة الفريق يعاني من عدم وجود ملعب خاص يستضيف فيه مبارياته وعدم الأداء عليه كما يفعل الآن مع ملعب الجيران أيت قمرة هذه المعضلة تجعل الفريق دائما يلعب خارج أرضه ويحتاج إلى وسيلة للتنقل بعد أداء مستحقاتها.
ولكي يعلم الجميع أن الفريق مر ولا زال يمر بأزمة مالية خانقة لحين صرف تلك 2فرنك (جوج فرنك) التي وعد بها المكتب الجماعي صرفها فور تواجدها ولا يعلم الفريق متى ستتواجد.
ويعد فتح الرواضي هو الفريق الوحيد الذي يتنقل إلى كل من تارجيست وبني بوعياش وامزورن والحسيمة وبوكيدارن صباحا ليلعب في الثانية زوالا دون أن يأكل شيئا بسبب المشاكل المالية للفريق عكس الفرق الأخرى التي تشهد رواجا مقبولا إلى حد ما كتوفير منح تشجيعية بعد كل فوز أو تعادل.
وبهذا الخصوص يطالب الرئيس والقائمين على الفريق كل من له غيرة على جماعة الرواضي وإبقوين تكاثر الجهود فيما بينهم حتى يكون الفريق متوهجا العام المقبل ولا يبخلوا أبدا في منح كل متطلبات الفريق سواء من الناحية المعنوية أو المادية ليقارع الفرق الأخرى الممارسة في نفس البطولة ولما المضي بعيدا في هذه المنافسة حتى تتشرف المنطقة أحسن تشريف.
ولكل هذه الظروف المذكورة والغير المذكورة يقول رئيس الفريق السيد فكري المنصوري:    أنه يقدم بتشكراته الخالصة للذين منحه الثقة ، وأسند إليه مهمة الرئاسة التي أكد أنها تكليف بحكم حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه أكثر ماهي تشريف في واقع الأمر ، مضيفا أن أمنيته تتجلى في أن يكون في مستوى الثقة التي وضعت فيه ، وأن تتكاثف الجهود لدعم مسيرة المولود الكروي الجديد بالرواضي خاصة وبإبقوين عامة بحكم أن المسؤولية مشتركة بين مجموعة من مكونات الجماعة  بإعتبار أن الفريق سيمثل هذه الأخيرة في مشوار بطولة عصبة الشرق  وسيخوض المباريات بإسمها ولن يكون البتة ملكا لأي شخص معين.

تقرير اخباري

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
صنهاجة الريف
10 فبراير 2016 - 02:07
ما يقال عن فتح الرواضي يقال عن بقية الفرق الاخرى باستثناء فريق اتحاد ايث بوعياش *لديه مساعداة من بوطاهر وانصار الفريق*والفريق الاخر النجم الرياضي الترجيستي العريق *الذي يتلقى دعما من البلدية والانصار* وفريق اخر انه جوهرة تيذغين*كتامة؟والمغرب الحسيمي *اما بقية الفرق فهي في ازمة مالية خانقة؟؟
مقبول مرفوض
0
-2-
بقيوي
13 فبراير 2016 - 17:05
يا اخي الحبيب هناك فرق بين أزمة ومعانات الفريق البقيوي يعاني أشد ما تكون المعاناة فالكل يعرف الازمة التي يمر منها فرق الهواة لكن الامر لا ينطبق على فريق قتح الرواضي فلا يتلقى اي دعم من احد باستثناء عابد اقنيبس وفؤاد اعلالن وأحمد بلحاج هؤلاء نكن لهم كل الاحترام لولاهم لكان الفريق في خبر كان
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية