English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. تعيين المفتش العام بوزارة الداخلية عاملا على اقليم الحسيمة (5.00)

  2. روبورتاج .. جولة إنسانية مع جمعية الرحمة ببني بوعياش (5.00)

  3. إلياس الفايسبوكي .. باراكا من "خيطي بيطي"‎ (5.00)

  4. الحراك الشعبي ينزل بمسيرة احتجاجية جديدة في شوارع الحسيمة (5.00)

  5. العماري يطالب حصاد بإلغاء الظهير الذي يعتبر الحسيمة منطقة عسكرية (4.00)

  6. بأمر من الداخلية .. الغاء جميع أنشطة المؤسسات الرسمية بالحسيمة (4.00)

  7. حصاد: سكان الحسيمة والنواحي أبانو عن نضج ووعي كبيرين (3.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | الفنان الامازيغي شفيق يطرح ألبومه الخامس

الفنان الامازيغي شفيق يطرح ألبومه الخامس

الفنان الامازيغي شفيق يطرح ألبومه الخامس

طرح الفنان الأمازيغي شفيق العلوط المعروف في الأوساط الفنية بالمستر شفيق، أخيرا ألبوما جديدا وهو الخامس من نوعه في مسيرته الغنائية، بعنوان " فقذاغ ريام " ( فقدت الأيام ).ويضم الألبوم7 أغاني.

وقد أعرب الفنان شفيق عن سعادته بإطلاق الألبوم الجديد في الأسواق المغربية، والذي قدم فيه أفكارا جديدة وصادقة تمس الجانب العاطفي والاجتماعي، مضيفا أنه يقدم لغة تأثيرية في هذا الألبوم الجديد. ويعتبر الأخير خطوة جديدة ومميزة في مسار المستر شفيق، إذ استطاع خلاله الحفاظ على الصورة التي عرفها بها الجمهور المتمثلة في الكلمة العاطفية واللحن المميز والأداء الجيد.

واستطاع الفنان نفسه فرض اسمه في الساحة الغنائية الريفية، إذ يعتبر من الفنانين المتميزين في منطقة الريف الذي ذاع صيته حتى في صفوف أبناء الجالية المغربية في الخارج. وسبق للفنان ذاته، أن طرح ألبومات غنائية، تتضمن عددا من الأغاني من تأليف أخيه محمد العلوط. كما سبق للفنان المتحدر من مدينة الحسيمة، أن أصدر مجموعة من القطع الغنائية بأنماط وألحان مختلفة، تساير جديد الساحة الموسيقية الأمازيغية، إذ جرب نفسه في مجموعة من الألوان الموسيقية، خاصة الأغنية الريفية.

وشارك الفنان شفيق في عدد من التظاهرات الفنية داخل المغرب وخارجه كإسبانيا وهولندا والناظور والحسيمة والسعيدية. وأوضح الفنان شفيق أنه يسعى دائما في أغانيه إلى مواصلة الأسلوب الذي يغني به، وكذا تطرقه إلى بعض المواضيع العاطفية والاجتماعية، واستعماله جل الآلات الموسيقية، خاصة آلة البيانو للانفتاح على جمهور أوسع، وأن جميع إصداراته، يتوخى منها تجديد اللقاء بالجمهور ومواصلة حضوره على الساحة الفنية."

جمال الفكيكي 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية