English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. غليان بالحسيمة بعد محاولة اعتقال ناصر الزفزافي (5.00)

  2. الحركة الحقوقية بالحسيمة تطالب بإطلاق سراح معتقلي الحراك (5.00)

  3. مناوشات في بني بوعياش (3.00)

  4. محاولة اعتقال ناصر الزفزافي على فرانس24 (1.00)

  5. الحسيمة .. مصلون يَنسحبون من خطبة الجمعة بسبب مهاجمة الحراك (0)

  6. عاجل: اندلاع مواجهات عنيفة بين القوات العمومية ومحتجين بالحسيمة (0)

  7. الحموتي: حول الحراك والملك وإسمنت تماسينت (حوار) (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة

عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة

عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة

قرر العمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش تمديد الاعتصامهم امام مقر عمالة اقليم الحسيمة، لـ 96 ساعة قابلة للتجديد، رغم الحوار الذي اجروه مع عامل الاقليم.

واكد المعتصمون ان اللقاء مع العمال اثبت ان ادارة معمل الحليب تواصل اسلوب المماطلة في حل هذا الملف بالجدية الكافية على حد تعبيرهم.

وفي هذا السياق جاء في بيان مشترك للجمعية المغربية لحقوق الانسان، ومنتدى شمال المغرب لحقوق الانسان انه "وعلى إثر الحوار الذي تم يوم الثلاثاء 06/12/2016 على الساعة الخامسة مساء بين عامل إقليم الحسيمة وممثل العمال، بحضور كل من السكرتارية الإقليمية  لمنتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب والجمعية المغربية لحقوق الإنسان- فرع الحسيمة-، بجانب ممثلو كل القطاعات المتدخلة. وبعد استحضار الخلاصتين للحوار المنعقد يوم 9/11/2016 المتمثلتين في تعويض المطرودين ماديا من تاريخ طردهم عن العمل، وإرجاعهم إلى عملهم بعد إنتهاء بناء المعمل الجديد بإمزورن مع إحتفاظهم بوضعيتهم  الإدارية والمالية..وبعد نقاش طويل مستفيظ بين الأطراف المعنية، تبين عدم وفاء المسؤولين بالتزاماتهم السابقة، ورفضوا توقيع محضر الالتزام، مما اضطر معه ممثل العمال إلى الانسحاب ورفع جلسة الحوار، والإعلان عن الاستمرار في الاعتصام".

وطالب ذات البيان المسؤولين وعلى رأسهم عامل إقليم الحسيمة بالوفاء بتنفيذ الوعود والالتزامات المقدمة في الحوارات السابقة، كما دعا اتحاد تعاونيات الحليب بأيث بوعياش بتنفيذ إلتزاماتها ووعودها القاضية بتعويض المادي للعمال وإرجاعهم إلى عملهم.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية