English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. حادثة سير خطيرة بمركز جماعة الرواضي باقليم الحسيمة (0)

  2. توقف الخط البحري بين الحسيمة وموتريل يجر وزير النقل إلى المساءلة البرلمانية (0)

  3. تفكيك شبكة للتهجير السري والاتجار في البشر وتوقيف 5 اشخاص بالحسيمة (0)

  4. لقجع : المشاريع المرتبطة بكأس العالم 2030 انطلقت في كافة المجالات (0)

  5. رأي: الرقابة القضائية على الفرق الرياضية.. شباب الريف الحسيمي نموذجا (0)

  6. جمعية حكام إقليم الحسيمة لكرة القدم تجدد مكتبها المسير (0)

  7. العقائد النصرانية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | وزير الداخلية لفتيت يحل بالحسيمة في زيارة جديدة

وزير الداخلية لفتيت يحل بالحسيمة في زيارة جديدة

ارشيف ارشيف

أفاد مصدر مطلع أن وزير الداخلية بالحكومة المغربية عبد الوافي لفتيت سيحل غدا الاثنين 22 ماي الجاري بمدينة الحسيمة، في زيارة جديدة للوقوف على تطور الأوضاع بالمنطقة.

وأكد المصدر نفسه أن الوزير لفتيت سيجتمع غداً بمقر عمالة اقليم الحسيمة، بمنتخبي المنطقة من برلمانيين و رؤساء الجماعات الحضرية والقروية، وكذا ممثلين عن جمعيات المجتمع المدني.

وتعد هذه الزيارة المرتقبة هي الثانية من نوعها للوزير لفتيت منذ تشكيل الحكومة الجديدة، وتأتي في سياق بروز تطورات جديدة في اطار الحراك الاحتجاجي الذي تعرفه المنطقة، لاسيما بعد المسيرة الضخمة التي نظمت بمدينة الحسيمة بحر الأسبوع الجاري، رداً على التصريحات الحكومية التي كالت للحراك مجموعة من التهم كالانفصال والتخريب، كما تأتي هذه الزيارة في ظل تواجد أمني مكثف و غير مسبوق بالاقليم.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (18 )

-1-
ابن الريف
21 مايو 2017 - 20:25
نتمنى هذه المرة ان وزير الداخلية السيد لفتيت سياتي في حقيبته بجديد وبمطالب ساكنة الريف .
مقبول مرفوض
0
-2-
21 مايو 2017 - 20:25
Ghir marghoub fih hada kan bgha isafiha maana lah yakhod fih lhaq fhad laawacher
مقبول مرفوض
0
-3-
Afonas
21 مايو 2017 - 20:27
على سكان الريف ان يخرجوا غدا ليرفضوا زيارةً هذا الشخص الى المنطقة عليه ان يرحل و ان يستقيل من العصابة (الحكومة)
مقبول مرفوض
0
-4-
TIZI
21 مايو 2017 - 20:29
على العهد والقسم باقون وعلى الطريق سائرون ( سقف بيتي حديد وركن بيتي حجرفاعصفي يارياح واهطلي يامطر) ٠٠٠
مقبول مرفوض
0
-5-
ميكي ماوس
21 مايو 2017 - 21:03
اجتماع آخر مع رؤساء الجماعات .يبدو أن لتفتيت يدور في حلقة مفرغة .باعتبار أن هؤلاء ليس لهم ما يقدمونه ولا ما ياخرون .والسؤال : لما لا ينادى على متزعمي الحراك ليفتح معهم حوارا جادا ومسؤولا .الهذه الدرجة أصبحت الدولة عاجزة على بناء مستشفى وجامعة وارجاع العساكر إلى أماكنهم .مع احترام للمواطن في الإدارات وتشجيع الاستثمار عن طريق إعفاء الشركات من الضرائب لمدة معينة لامتصاص البطالة المتفشية هنا بإقليم الحسيمة ...الخ .ام ان حل المشاكل في يد صاحبنا رئيس تماسنت وشقران ولوطا وللاه وأمثالهم .كفى من استبدال اللوصا بأخرى. فالوقت كالسيف.
مقبول مرفوض
0
-6-
Rif Lif
21 مايو 2017 - 21:24
Le gros gras,l'adolescent du poste du ministère de l'intérieur, la 1ère mafia organisée du pays,sera peut être demain en visite une fois de plus à Villa; pourquoi faire? Si pour se réunir encore avec Addakines Assiyyassiya et avec Alakchak Assassiyyassiya (les associations) térme que je trouve parfait pour ces parasites qui servent aussi les premiers et ne cherchent que leurs intérêts personnels au détriment du Rif,je crois qu'il n'ya rien à attendre de cette visite en l'abscence des représentants du Hirak,pièces clés dans tous ces événements et que le makhzen continue d'ignorer,ce qui démontre que cette mentalité pourrie pérsite et que les chiens sont toujours les mêmes,mais avec différents colliers.
مقبول مرفوض
0
-7-
Mohammed AZZOU
21 مايو 2017 - 21:46
الكلاب السعرانة او إطان إموزارن بالريفية مكانهم ليس بيننا إذا لم يتسموا بالحكمة والقبول بمطالب الحراك
فهذا المنافق الذي تنكر لأصله وسار على خطى ابن بلده عمر بويوزان الذي باع شرفه للإسبان إبان حرب الريفب
باع الريف ووصف شباب الحراك ب الانفصاليين ليرضي عنه سيده
تفو على النخبة المثقفة الريفية وا حسرتاه
مقبول مرفوض
0
-8-
رسالة مهمة
21 مايو 2017 - 22:22
الزيارة الملكية لتدشين المشاريع المهمة في منارة المتوسط ضرورة قصوى و على الدولة أن تفهم هذه المسألة لصالح البلد ولصالح الدولة بامتياز حيث تقطع الطريق على من لديه نية سيئة والله العظيم لا افهم من يسير هذه البلاد. ماذا تنتظرون لبدأ التدشين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وانشر من فضلك دليل الريف
مقبول مرفوض
0
-9-
// ولد الريف //
21 مايو 2017 - 22:37
تحية طيبة لكل المشاركين الكرام ، كما أدعوكم أيها الإخوة أن تحذوا حذو الحكمة والتبصر في الدفاع عن قضاياكم وحقوقكم المشروعة ، فالحكمة تقتضي تجنب السب واللعن والشتم ، احذروا هذه الصفات الغير الحميدة والتي لا تخدم مصلحة أحد ، فنحن شعب واحد وأمة واحدة وتحت سقف وطن واحد ، مع أني أتفهم أسباب هذه الإندفاعات ألآ وهي الإحساس بالحكرة والظلم والقهر والتهميش .
مقبول مرفوض
0
-10-
ماسين
21 مايو 2017 - 23:19
جاء ليفتت ما يمكن تفتيته بعد أن أوشك على تفتيت الريف برمته والآن حمل في جعبته الفتيت ليفتته على شباب الحراك ويفرق عليهم الفتفتة ليتفتتوا ويتفتت الحراك لكن الشباب على كامل وعيهم من الفتيت الذي سيقدم لهم وسيرفضون هذه الفتيتات من الخبز التي ستقدم لهم وسيرجع الفتيت حاملا معه فتيتاته الخبزية فاقدا الأمل في اغراء شباب الحراك بفتيفاته.
مقبول مرفوض
0
-11-
TIZI
21 مايو 2017 - 23:33
الدولة لاتريد إعطاء الشرعية لقادة الحراك،وإنما تفاوض مع الذين يطيعون ويمضون على بياض ،والدولة تقول للشعب (كل واسكت)هدرت نطحن أمك ولاحرق راسك ماشي شغلي إنتحر يعتبروننا غير بوزبال٠ هذا هوشعار دولتنا العزيزة المحبوبة٠٠٠
مقبول مرفوض
0
-12-
Morad lahay
22 مايو 2017 - 00:19
لا ادري كيف نفسروا زيارة لفتيت الى الحسيمة بعلاقته مع الحراك الشعبي. نحن نعرف ان ملف المطلبي عنده اكثر علاقة بالعثماني شكليا كرءيس الحكومة لان محتوى الملف المطلبي هو ؛المستسفي الجامعة البنية التحيتبة خلق فرس العمل ورفع الضهير العسكري.
كل هذا المطالب ليس لهم علاقة بهذا الوزير مع وزارة اخرى. وبالنسبة للعسكرة عنده علاقة بالملك. ام انه فقد الثقة في الشعب الريفي بعدما اصدر عليه تهمه الغير الصحيحة بالانفصالية والدعم من الخارج. الشعب الريفي لاياثر عليه الكلام الامسؤول.
مقبول مرفوض
0
-13-
22 مايو 2017 - 00:37
لا حوار بدون رفع العسكرة وفك الحصار علينا هذا الحصار الرهيب من طرف المخابرات التي تعج بها هذه المدينة وجميع انواع قوى البوليس والجيش واستعراض للعضلات على شعب اعزل لا يطالب سوى بالعيش الكريم
مقبول مرفوض
0
-14-
عابر سبيل
22 مايو 2017 - 01:09
إن غدا لناظره قريب. أنا ريفي قح و لن أنكر فضل البلاد و فضل رب البلاد و العباد علي في حياة فيها من المد و الجزر لكنها علمتني أن الليل مهما طال سينجلي و أن بعد العسر بالضرورة يسر.
هذا الذي ينهش في شخصه بعض الإخوة مسؤول ترفع إليه تقارير كما تصدر منه أخرى. نحن أمة مطالبنا عادلة نلح عليها و أسمعناها للقاصي و الداني. و إن منا شرذمة تحب الصيد في المياه العكرة يوم رفعت علم دولة أجنبية و قالت تعال ضم أرضي إليك، و هم يعلمون سلفا أن دماء أجدادنا طهرت الأرض من دنسهم فلا دينهم ديننا و لا نحن هم! بل و تناسوا أنهم جربوا في أرضنا أنواع السلاح و الدمار. فكان هذا مطلبا صريحا للانسلاخ من هوية الدين و عظمة الوطن من شماله إلى جنوبه.
فمنطقيا دولة ذات سيادة لها الحق في أن توبخ و أن تذكر هؤلاء بأن الحق و الواجب زوجان متلائمان فكان التصريح العادي من أحزاب تمثل نفسها و لم تنسب الانفصال إلينا بتلك البجاحة التي يتحدث عنها من يحبون أن يجعلوا من الحبة قبة يا هداهم الله!
أن تكون مسؤولا عن نفسك ليس كما أن تكون على غيرك، إذن فمن الواجب علينا و انطلاقا من هويتنا أن نساعد بعضنا البعض كما فعلنا في مسيرتنا كذلك نريد مع مسؤولينا حتى ينقشع فجر نهارنا و ليس نريد خفافيش تحب الظلام و تريد جلب الكل إليه و تجعل الأمور سوداوية كما يفعل بعض الرفاق سامحهم الله.
أن نستبق الأمور و لم يحصل شيء بعد فكأنما نسرد قصة السراب لأطفالنا قبل النوم بيد أن مثل هذه القصة تجعل الحلم مرعبا بل كابوسا. دعونا من كل هذا فلقد أوصلنا رسالتنا إلى الجميع و لا داعي للقول بالتمرد و التصدي لأنها فلسفة المتغطرس التي تدفنه حيا في مقبرة النسيان.
نحن بشر لنا رب يرعانا و على قدر نياتنا نؤتى أرزاقنا. فلا تكن كسكير يبحث زوجة صالحة فهذا غير منطفي فالجزاء يكون على قدر العمل و كما نريد إصلاحا و إقلاعا فلابد نحن ننشغل بإصلاح أنفسنا. فصلاح المجتمع بصلاح كل فرد من أفراده. و السلام
مقبول مرفوض
0
-15-
22 مايو 2017 - 05:03
يجب على لفتيت ان ينست الى مطالب الحراك وعليه ان يبتعد عن التلفقات الخاوية التي عفى عنها الزمن ويجب ان يفتح حوار بدون تكبر وعقلية العجرفة المخزنية التي خربت المغرب وما عليه اءلا الجلوس الى طاولة الحوار والاءلتزام بالاءسغاء الى مطالب الرفيين والعمل على اءنجازها بدلا من الهروب الى المراوغات والمكائد
مقبول مرفوض
0
-16-
ابن الربف
22 مايو 2017 - 07:49
سنرى ما سياتي به السبد لفتيت الى الحسيمة ؟
مقبول مرفوض
0
-17-
samad aissa
22 مايو 2017 - 08:22
لازالوا لم يستوعبوا أو لا يريدون ان يفهموا في الرباط ان لا المنتخبين ولا الحكومة يستطيعون ان يقدموا شيئا لأهل الريف.اذا كان لابد من تفاوض فيجب ان يكون مع المنتفضين في الحراك،،فكفاكم من الدوران في الفراغ
مقبول مرفوض
0
-18-
22 مايو 2017 - 10:53
الكرة في مرمى ممن يهمهم الآمر ،رسالة واضحة وضوح الشمس قرأهوا وقرأها العالم إذا أرادوا إصلاح ما أفسدوه فتبارك الله ،وإذا إستمروا في جهل حقوق المواطنين فاليتحملوا مسؤوليتهم٠٠٠
مقبول مرفوض
0
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media