English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. الحسيمة.. الضمان الاجتماعي يُغرم ارباب مقاهي ومطاعم لم يصرحوا بأجرائهم (0)

  2. مشروع لفتح طريق الى جبل "مورو بياخو" من مدخل مدينة الحسيمة (0)

  3. المغرب يفكك خلية كانت تحضر لتنفيذ اعمال إرهابية (0)

  4. حجز ازيد من 5 اطنان من الحشيش بالحسيمة (0)

  5. نقل 28 مهاجرا الى ميناء الميريا بعد اسبوع من صولهم الى جزيرة البوران (0)

  6. تعثر إعادة فتح معمل الحليب بامزورن رغم تسليم إدارته لشركة "كولينور" (0)

  7. طنجة.. محامون وخبراء يناقشون رهانات وتحديات مكافحة جرائم غسل الأموال (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | هذا ما قالته وزارة العدل الهولندية حول امكانية تسليم سعيد شعو

هذا ما قالته وزارة العدل الهولندية حول امكانية تسليم سعيد شعو

هذا ما قالته وزارة العدل الهولندية حول امكانية تسليم سعيد شعو

قالت وزارة الأمن والعدل الهولندية في بلاغ لها إن السلطات الأمنية الهولندية اعتقلت سعيد شعو بعد إعطاء ضمانات والاستجابة لمعايير صارمة طالبت بها الوزارة الهولندية من نظيرتها المغربية في حال متابعته بما هو منسوب إليه.

وأكدت أن المتهم سيتابع من طرف النيابة العامة الهولندية أمام المحكمة التي ستقرر في المنسوب إليه، وأنه يحق للمتهم أن يستأنف حكم المحكمة.

وأوضح البلاغ أن هولندا لا تسلم مواطنيها إلا في حالة تأكد أن المتهم في حال إدانته سيقضي عقوبته في هولندا وأن تخضع العقوبة المحكوم بها للمعايير الهولندية.

وأشار البلاغ إلى أن شعو سيتابع بتهمة الاتجار الدولي في المخدرات وليسب بسبب أنشطته السياسية ذات الصلة بالاحتجاجات التي تشهدها منطقة الريف.

واكدت وزارة الأمن والعدل الهولندية أن المغرب لم يقدم هذه الضمانات سنة 2015 عندما طلب بتسليم المتهم.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 )

-1-
yalmaz
29 يونيو 2017 - 20:35
ان حدث فعلا ووافقت هولندا على ترحيل سعيد شعو الى المغرب فبدون ادنى شك ان هناك ا صفقة ابرمت بين شعو وبين الدولة المغربية لإخراج هذه الاخيرة من عنق الزجاجة الذي تورطت فيه ولاعطاء شرعية لكل الجرائم التي ارتكبتها سابقا في الحسيمة .. ولكن السؤال هو كم ثمن الصفقو ياترى ؟؟ وهل سيتوقف الحراك لمجرد ان شخصا قبض ثمن اعتراف وهمي بانه هو راء كل ما حدث ؟؟ لا جدل في ان زرع بذور الشك في اوساط الشعب وفي اوساط الحراك يؤتي اكله لكن هل يبلغ الغباء بالراي العام الى درجة تصديق سيناريو تافه وسيئ في الاخراج والتصوير والديكور .. ان حدث وصدق الناس هذا فلا بد انهم سبق ووقعو في فخ تصديق الكمرة الخفية الرمضانية التي تقوم بها قنوات الصرف الصحي على انها حقيقية وليست تمثيلا ,, ولابد ان العقول قد اثرت فيها المسلسلات التركية والهندية . وحتى نحرق مفاجئة السناريو التافه التوقع حدوثه ونحرق احداث الحلقة القادمة ونجعلها مملة وغير مشوقة .. فسيعترف شعو بما قد نسب له وسيكذب اتهامته السابقة لحزب البام باحراق الشباب الخمسة في الحسيمة وهذه الاعترافات ستسجل في فيديو وتبث على قنوات المخزنية ومواقعه الالكترونية والباقي من السيناريو سيتكفل به الاعلام المخزني وابواقه على شاشات التلفاز ومواقع التواصل الاجتماعية بالتحليلات السخيفة والتطبيل والتهليل لهيبة الدولة المفقودة والتحث عن خطة شعو للسيطرة على العالم انطلاقا من الريف المغربي هههه.
لانه بكل بساطة لا يمكن للدولة الهولندية ان تسلم شخصا على اراضيها لدولة اخرى معروف عنها خرقها المتكرر لمعاهدات حقوق الانسان ولا يمكنها تسلمه اذا طلب الجوء السياسي ,الا اذا كان الشخص هو نفسه قبل بترحيله وقدم طلب بذلك ..اما اذا كان الشخص حاصلا على الجنسية الهولندية فيعتبر مواطنا هولنديا ومن المستحيل ترحيله إلا اذ قام هو بالتخلي على الجنسية الهولندية بنفسه .
وقد سبق لنا ان شككنا في هذا الموضوع ونبهنا اليه في منشور سابق ستجدونه في اول تعليق .
L’image contient peut-être : 1 personne, lunettes_soleil et gros plan
مقبول مرفوض
-7
-2-
فريدة
29 يونيو 2017 - 20:39
لا تفرحو أنها هولندا لن يسلم للمخزن سعيد شعو مواطن هولندي كدلك أن ثبت عليه شيء سيسجن في هولندا سعيد شعو يعرف اسرار المافيا المخزنية و لا الخصوص اسرار حزب البام المجرم الدي قتل خمسة شبان في مخفر الشرطة وتم حرقهم في البنك لهدا ترتعد منه المافيا الحاكمة المغرب
مقبول مرفوض
8
-3-
29 يونيو 2017 - 20:56
ومن سيلقي القبض على ناهبي المال العام مثل الأمراء المقربين من الملك من اخوانه وأخواته الذين فسدوا المغرب واغرقوه في الديون وأصبحوا يسبحون فوق القانون
مقبول مرفوض
18
-4-
ورياغلي قح
29 يونيو 2017 - 22:47
في الحقيقة سعيد شعو حمار زاد الزيت على النار و اصبح ورقة المساومة بين الطرفين . المغرب يريد ان يبين لراءي المغربي ان لديه ورقة ضغط على هولندا لتسليم شعو الى المغرب و هولندا لديه ورقة ضغط على المغرب من خلال كسب امتيازات و تمرير بعض الاتفاقيات وكلايهما لديهم المصلحةاما ان ارادنا الكلام عن القانون . اصلا غير موجود عندما تكون هناك مصالح . ساذكركم في حرب البوسنة عندما كانوا الهولنديين يقومون باءمن البوسنيين من الصرب و اتاهم جنود الصرب وسلموا لهم البوسنيين رجالا و نساء مقابل النبيذ و تم قتل الاف الرجال و اغتصاب النساء امام ا عين الهولنديين وهذا نفس السيناريو سيقع لي شعو واتعجب من بعض الناس يقولون اوروبا فيه الحقوق و القانون و يشتكون اليه ليل نهار وعندما تشتكون للطغاة الكبار الله يرفع عنكم العون و يترككم للكفار
احتجينافي كل عواصم اوروباا بشكل كل اسبوع ولااحد سمعكم اذن المساء لة واضحة هناك نضام عالمي يقودها بن صهيون وهو من يتحكم في كل شيء اذاارادت ان تشكي فاشكي لله سبحانه هه مبدل الاحوال
مقبول مرفوض
0
-5-
VIVA
29 يونيو 2017 - 23:03
الى صاحب التعليق 1
اذا كان هذا هو تفكير اولاد البلاد فماذا ننتظر من الاعداء. تطعنون من الظهر و تشككون في كل شيء و كانكم تعرفون كل شيء و تفهمون في كل الامور .سيرو ديوها فراسكوم .الدولة اكبر منكم .
مقبول مرفوض
0
-6-
حسني
29 يونيو 2017 - 23:37
ان كان مواطن هولندي فلماذا لم يسم عصابته لجنة 18 لاستقلال روتردام،عامل بناء،او مطعم او فلاح يوزع المال يمينا وشمالا،ومهما كان فإنه مجرد عامل وكذلك من يدور في فلكه،وتحول إلى برلماني لابعاد هذه الصفة لكنه كان يعرف انه برلماني مزور ورغم ذلك يتكلم بالديمقراطية سبحان اللّٰه .
مقبول مرفوض
0
-7-
morad lahay
30 يونيو 2017 - 03:55
العلاقة الدبلوماسية بين المغرب هولندا غير مستقرة منذ فترة.والسبب في ذلك بعدما تخلت هولندا في العام الماضي بمعاهدة 1972 في إطار الضمانات الاجتماعية للمهاجرين العائدين. المغرب لم يقبل بهذا القرار . هولندا تعرف كثيرا من المهاجرين المغاربة بدون الاقامة، وإذا تم القبض عليهم فالمغرب لا يمنحهم الجواز المؤقت لطردهم. يعني المغرب يستعمل عليهم كما يقولون chantage. شعو قانونيا صعب أن توافق المحكمة على تسليمه إلى المغرب لأن هنأك تهتمين المخدرات والسياسة. المغرب أعطى ضمنات للحكومة الهولندية أن شعوا سيتابع فقط في ملف المخدرات هذا لايقنع المحكمة الهولندية لأن مؤخرا أكد لفتيت في تقريره أن شعو ساعد الحراك ماديا ويدعو إلى لانفصالية وعنده علاقة 18 شتنبر. الصناريو الخطير إذا استعملت هولندا ملف شوعوا في مصلحتها السياسية يعني تسليم شعو بالمقابل أن المغرب لايمتنع عن تسليم الجواز القصير( laissez passer ) للمهاجرين المغارببة بدون الاقامة.لان هناك ضغطات كثيرة على الحكومة من طرف الاحزال السياسية على طرد المهاجريين بدون الاقامة.
مقبول مرفوض
2
-8-
بلا شك
30 يونيو 2017 - 09:11
اعتقال هذا الشخص يبدو له علاقة بالمعتقلين وما صرحوا به من معلومات، هي التي حركت مسطرة المطالبة برأس البارون، بفضل معلومات صرحت به ذوات معينة كانت تدري ما يدور في الساحات هي التي عجلت بهذا الأمر وهو سيناريو وارد ، وبقاء معلومات لم تتسرب الى الإعلام،
مقبول مرفوض
0
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media