English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. العثور على جثة متحللة اسفل جرف بمدينة الحسيمة (2.00)

  2. تقديم معتقلي مسيرة 20 يوليوز بالحسيمة امام وكيل الملك (1.00)

  3. الحركة الحقوقية بالحسيمة تطالب الدولة بالاعتذر للريفيين (0)

  4. قاضي التحقيق بإستئنافية البيضاء يواصل التحقيق مع معتقلي حراك الريف (0)

  5. "الهاكا" تنذر قنوات مغربية لغياب المهنية في تغطيتها لاحداث الحسيمة (0)

  6. وكيل الملك بابتدائية الحسيمة يودع حميد المهداوي السجن المحلي (0)

  7. احتجاجات بشواطئ الحسيمة والدريوش للمطالبة باطلاق سراح المعتقلين (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بوتفلقة "غاضب" من عدم تدخل الاتحاد الاوروبي في قضية الريف

بوتفلقة "غاضب" من عدم تدخل الاتحاد الاوروبي في قضية الريف

بوتفلقة "غاضب" من عدم تدخل الاتحاد الاوروبي في قضية الريف

صرح سفير الجزائر ببروكسل و لدى الاتحاد  الأوروبي، "عمار بلاني"، أن الاتحاد الأوروبي و الدول الأعضاء يكرسون الغموض  بخصوص ما اسماه بموجة القمع والاعتقالات التعسفية في شمال المغرب (الريف).

وقال "بلاني" في حوار أجرته معه مجلة "أفريك آزي"  وأعادت وكالة الانباء الجزائرية نشر مضمونه أن "الاتحاد الأوروبي و الدول الأعضاء يكرسون الغموض بخصوص موجة القمع  والاعتقالات التعسفية وامتناعهم عن التعليق أو انتقاد الوضع بحجة أنهم لا يودون تعقيد العلاقات مع المغرب" معتبرا ان مواقف هذه الهيئات "غير ثابتة".

واضاف الديبلوماسي الجزائري ان "المسؤولين الأوروبيين والأمميين يتهربون في خطاباتهم وردود فعلهم المدروسة إزاء  قمع الاحتجاج الشعبي في الريف القائم منذ سبعة أشهر بينما استنكر الجميع هذا القمع لاسيما المنظمات والمجتمع  المدني في المغرب و العالم".

وعلى صعيد آخر، ندد "بلاني" بشدة بصمت السلطات الاسبانية بخصوص لجوء  المغرب إلى تحديد مجالها البحري و الذي يهدف  حسبه إلى إدراج المجال البحري  للشواطئ الصحراوية في النظام القانوني للمملكة.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (16 )

-1-
الريف
16 يوليوز 2017 - 15:03
الم نقل لكم منذ البداية ان هذة الاحتجاجات ليست بريئة هاهي الجزائر سئمت من الصبر و انفجرت .لان هناك خطة محبوكة.استفيقوا يا اهل الريف لا تكونوا كالقطعان تنساقون بالعواطف و تنسون لغة الحكمة و العقل.
مقبول مرفوض
-63
-2-
Layahom
16 يوليوز 2017 - 16:04
Lhakika toz3ij al3ayyacha wal3abid
Fi3lan al ittihad al oropi sakata wa aghmadha 3aynayh wa yadda3i addifa3 3an Hokok linsan falwakt alladi ya3rif Arrif khorokat safira li Hokok linsan 3lach bibasata honaka masalih ofloss shiha kayakhdoha mokabil sokot
مقبول مرفوض
6
-3-
ماذا نريد؟
16 يوليوز 2017 - 16:07
لا يحق لهذا الرجل أن يتدخل في شؤننا. فاقد الشيء لا يعطيه!
عليه أن ينظر في حاله إن كان عنده عقل .عار عليه أن يحكم الجزائر وهو في هذه الحالة. أليس في الجارة الشقيقة من هو أشد منه قوة و عقلآ؟
العمل الجاد هو سر النجاح.
أتمنى الخير للجميع!
مقبول مرفوض
11
-4-
Rifi
16 يوليوز 2017 - 16:31
نحن أبناء الريف وضعنا مقارنة مع إخوتنا الأمازيغ في الجزائر افضل بكثير حيث نسبة البطالة تجاوزة 35 في المائة ناهيك عن القمع والفقر الذي تعاني منه منطقة القبائل فهو يدافع عن مخططه لتقسيم المغرب ونحن نرفض سياسة الجزائر العنصرية التي تدعو إلى تقسيم بلدنا لو فتح الحدود لكان حال الشعبين افضل فلا ننسى موقفه المخزي العنصري من استرجاع سبتة ومليلبة نحن أبناء الريف سنناضل من أجل إطلاق سراح المعتقلين على رأسهم الزفزافي وجميع المناضلين الشرفاء اما حكام الجزائر إلى الجحيم.
مقبول مرفوض
25
-5-
Rif Lif
16 يوليوز 2017 - 17:49
Nous, nous sommes eveillés depuis toujours,dès le premier jour de la vente du Maroc par les sultans pour l'occupant français et c'est pour cela qu'on a combattu la colonisation jusq'au dernier moment,mais vous, vous les arabes vous vous êtes alignés du côté de la France et vous avez combatu avec 400 000 traitres les rifains; ou vous avez la mémoire courte ou vous ignorez complètement l'histoire ? et aujourd'hui vous nous sortez une fois de plus avec l'histoire de l'Algerie, un jour le Maroc établira les relations avec ce pays et j'éspère que vous ne changerz pas d'avis vous les ayyachas qui vous vous vendez à très pas prix et vous aboyez dans toutes les directions sans raison ni logique et selon les caprices de vous seigneurs.
مقبول مرفوض
3
-6-
ريفي
16 يوليوز 2017 - 18:26
سير ابوتفليقة المعوق انت فيك يالموت ومازال مابغيتيش التوب يالمجرم يالديكثاثوري يالمعفن رغم البترول انت معايش الشعب فالبطالة والفقر
مقبول مرفوض
2
-7-
16 يوليوز 2017 - 18:44
الريف اكبر من ان يستعمله اي كان انظروا الى عجرفة الديكتاتور الراحل عمل بكل أعماله الشيطانية لمحو الريف نهج سياسة التهميش والتنكيل والتظييق والتهجير ولكن بقي الريف شامخا مرفوع الراس واليوم ان يأتي اي زنديق ويستعمل الريف الريف اكبر من الاقزام الفاسدة
مقبول مرفوض
9
-8-
محند
16 يوليوز 2017 - 18:44
الرءيس الجزاءري معاق عقليا وجسديا ومع ذالك يتدخل فيما لا يعنية!! نظام العسكر المجرم سيمتثل عما قريب امام القضاء الدولي اثر الجراءم التي اقترفها في حق اخواننا الامازيغ واخواننا في تيندوف والمساعدات التي يمنحها لجبهة البوليزاريو الاجرامية. . اهل الريف غير محتاجين الى المجرمين والمعاقين ذهنيا وجسديا من نظام العسكر للدفاع عن قضاياهم العادلة والمشروعة.
مقبول مرفوض
4
-9-
Haitham
16 يوليوز 2017 - 19:28
Boutaflika a senti que Med V va prendre une décision sage envers le rif en libérant les détenus politiques et visiter al hoceima prochainement, c'est pour cette raison il est sorti avec ces remarques pour allumer le feu.
مقبول مرفوض
-4
-10-
فريدة
16 يوليوز 2017 - 19:56
نعم للا خواننا وجيراننا أن يتد خلوا لانقاد نا من العصابة العلوية وكما يجب على المجتمع الدولي أن يتدخل للانقادنا من هده العصابة من يقول نحن دولة مستقلة اقول له ليست لدينا دولة الدولة نقولها لقضاء مستقل وحكومة منتخبة وبرلمان حقيقي أما ضيعة المافيا العلوية التابعة للمخابرات الفرنسية ليست دولة
مقبول مرفوض
3
-11-
16 يوليوز 2017 - 20:35
كل معليقين من المخابرات لهم الجيش من الكتاب على صفحات الاكترونية فحذروهم؟ الجزائر إلا قالت رأيها، فذلك شأنها، ونحن لماذا السب واش لي غيدفن معك الميت غتسبو؟
مقبول مرفوض
1
-12-
السهم
17 يوليوز 2017 - 00:42
من الغريب والعجب لمثل هؤلاء المفترسين الهارمين الذين افترسوا كل ما بغابتهم من أبنائها الابرياء بالذبح والقتل عندما انقلبوا على الفائزين بالانتخابات وما قاموا به من المجازر الحديثة للقبائل الامازيغية ويأتوا اليوم ليلقو علينا دروسهم كأنهم دمقراطيين وهم من مخلفات العسكر الهارمين من المستعمر الفرنسي
مقبول مرفوض
0
-13-
نحن من الريف
17 يوليوز 2017 - 09:43
نقول للمعاق تاااااااااااز عليك وعلى المفسدين
مقبول مرفوض
1
-14-
Hamid
17 يوليوز 2017 - 10:20
لطالما كان و ما يزال المظام الجزائري وراء مجمومة المشاكل التي يعرفها المغرب حيت يقوم بتحريك بعض الاشخاص الدين تغرهم بعض دولارات الجزائر من اجل اشعال فتيل الفتنة في المغرب. و ليست الجزائر التي تبت تورطها ايضا كان هناك النظام المصري و الليبي في قيادة القدافي. الدي لا افهمه ما هي الدوافع التي تجعلهم يريدون خلق البلبلة في المغرب مع العلم ان لدينا لغة و دينا واحد. هل دوافعهم نمو المغرب بوتيرة سريعة عليهم و يريدون ابقائه في الفقر ام يخافون من شعوبهم التي دائما تقوم بمقارنة تطور المغرب بتخلفهم و عدم قدرتهم على اللحاق بالمغرب.
مقبول مرفوض
-4
-15-
17 يوليوز 2017 - 22:58
إلى رقم 1
نحن لسنا بقطعان ولا شيء من هذه القبيل نحن بشر وننتمي الى
فصيلة الإنسان ايها...... نحن إتنفضنا من أجل كرامتنا وكرامتك من أجل العيش الكريم لا تهمنا الجزائر ولا جمهورية الوهم الأعرابي التي تريد ان تؤسس دولة على أرض الأمازيغ. إسيقظ من سباتك أيها الغبي ولا مجال لشتم أسيادك الذين برهنوا عبر التاريخ انهم يحبون وطنهم حتى النخاع. لقد تعبنا وكرهنا عقلية العبيد (مشرطين الحناك) إلى جحيم الدنيا ياأحفاد المعز. لقد كرهنا هذه العقليات ووعيكم المزور وجهلكم الموروث والمركب نريده مغربا حرا لجميع المغابة الأحرار وليس لك انت لأنك سوف لا تفيدنا في شيء.( واش حنا شغلنا ف بوتفلية وماذا يقول) تبحثون عن جميع الأسباب من أجل إركاعا أقول لك سوف لا نركع لأحد ولسنا بإنفصاليين كما توهمت وتوهم االبعض قبلك. أستسمح للقراء لأنني جد قلق من هذا النوع من البشر بعقليته الهدامة أنشر يادليل الريف.
مقبول مرفوض
2
-16-
Location
18 يوليوز 2017 - 09:24
Rad pour numéro 10 anti l'asti mowatinà charifa anti maridà n'afsiya wa3akliyan
مقبول مرفوض
0
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية