English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. محكمة تارجسيت تدين مواطنا بريطانيا بالحبس النافذ (0)

  2. رأي: هل سيخلق عامل الحسيمة مفاجأة قبل حلول الموسم السياحي؟ (0)

  3. تدابير استباقية للحد من مخاطر حرائق الغابات بجهة الشمال (0)

  4. إسبانيا.. ضبط 25 طنا من الحشيش قادمة من المغرب (فيديو) (0)

  5. يقود عصابة لتفجير الابناك.. لاعب سابق لشباب الحسيمة امام القضاء الالماني (0)

  6. بوزنيقة : انطلاق المؤتمر 18 لحزب الاستقلال بحضور 3600 مؤتمر(فيديو) (0)

  7. تلميذات وتلاميذ ثانوية البادسي بالحسيمة يزورون المعرض الدولي للفلاحة بمكناس (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | وزير خارجية فرنسا: سنمنع الصلاة في الشارع العام

وزير خارجية فرنسا: سنمنع الصلاة في الشارع العام

وزير خارجية فرنسا: سنمنع الصلاة في الشارع العام

ستمنع السلطات الفرنسية المسلمين من الصلاة في أحد الشوارع في ضاحية باريس الشمالية، كما أعلن اليوم الأحد وزير الداخلية الفرنسي، بعد سلسلة احتجاجات نظمها نواب وسكان في المنطقة اعتبروا الأمر استخداما غير مقبول للأماكن العامة.

وقال وزير الداخلية جيرار كولومب خلال برنامج سياسي إذاعي “لن يقيموا الصلوات في الشارع، سنمنع الصلاة في الشارع”، مضيفا “سنحرص على إيجاد حل لهذا النزاع في الأسابيع القليلة المقبلة”.

ويتهم المسلمون في فرنسا السلطات بعدم توفير أرض مناسبة لبناء مسجد جديد، فيما أقر وزير الداخلية بالحاجة إلى إيجاد بديل قائلا “يجب ان يكون لدى المسلمين مكانا للصلاة”.

وأعلنت جمعية اسلامية محلية انها تنوي اقامة الصلاة في وسط المدينة الجمعة المقبل. وحاول نحو 100 نائب في البرلمان الفرنسي في 10 نوفمبر منع مسلمين من اقامة الصلاة في شارع في شمال باريس، حيث حاولوا التشويش على المصلين بادائهم النشيد الوطني الفرنسي.

واعترض رئيس بلدية كليشي اليميني ريمي موزو على الصلاة في الشارع مشيرا الى وجود مسجد آخر في شمال البلدة، الا أن الأئمة رفضوا هذه الفكرة، معتبرين ان مساحة المسجد صغيرة جدا.

وتعيش في فرنسا أكبر جالية مسلمة في أوروبا، يقدر عددها بنحو خمسة ملايين شخص، وقد شكل القلق من تحدي الإسلام للقوانين العلمانية الصارمة في فرنسا محور نقاش كبير في الحملة الرئاسية.

أ ف ب

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (13 )

-1-
متنور
19 نونبر 2017 - 18:56
أكبر خطر يهدد أمن واستقرار اوروبا هو الإسلام.
مقبول مرفوض
-3
-2-
عبده
19 نونبر 2017 - 20:12
الفكر الوهابي هو الذي يهدد العالم بأسره
مقبول مرفوض
3
-3-
MOUH AZDAD
19 نونبر 2017 - 21:30
على الدول الغربية أن تستيقظ من سباتها قبل فوات الأوان وإتخاذ إجراآت صارمة ضد المتوحشين من دول الأشرار شمال إفريقيا والشر الأوسخ.
هل يجوز للمشردين قطع الطرقات والشوارع في دول مضيفة إستقبلتهم وكرمتهم؟؟؟

من يريد الصلاة فليذهب إلى الأماكن العبادة أو يصلي في داره بدون إزعاج الآخرين وخاصة أهل البلد.
علماً أن بعض المسلمين الذين إعتنقوا دين الوهابية هم من خربوا أوروبا ومع الأسف أن المغاربة هم الضحايا لهذا السرطان السلفي التكفيري الذي إنتشر في كل أنحاء أوروبا ويوجد مقر له في العاصمة البلجيكية بروكسيــــل.
وأن كل الذين قاموا بتفجيرات باريس وبروكسيل وبارشلونا تخرجوا من المختبرات الوهابية المتحجرة في أوروبا.
مقبول مرفوض
7
-4-
amrani
19 نونبر 2017 - 23:27
على السلطتات المحلية بإغرام مخالفة مالية باهضة على هؤلاء المتمردين في الدول المتقدمة والراقية؛ من أراد أن يبني المساجد أو يصلي فليذهب من حيث أتى، وليتركو أهلها أن يتمتع بحريتهم وعاداتهم المبدئية؛
مقبول مرفوض
0
-5-
Mhj
20 نونبر 2017 - 01:04
يجب على الدول الأوربية ان تقوم بطرد ثقافة الشر قبل فوات الأوان الان المسلمون أصبحوا يشكلون خطرا على المجتمعات
مقبول مرفوض
1
-6-
20 نونبر 2017 - 02:24
هؤلاء الاوغاد اغلبهم لايصلون في منازلهم هم مثل المعز المعز لايرتاح اءلا اذا تسلق في الصخور اي هؤلاء الاوغاد يحبون ان يستفزوا السكان بهذه التصرفات الهمجية المقيتة وبتلك الأفعال الاءستفزازية ستجلب لهم اياما صعبة مع الأحزاب الصاعدة اللوبانية
مقبول مرفوض
1
-7-
morad lahay
20 نونبر 2017 - 03:14
اصلا في دين الإسلام حرم الصلاة في اي مكان الا في الحالات الاستثنائية مثلا في الحرب أو السفر. لكن هناك بعض الجهات معضمهم من الأفكار الشرقيين والوهابيين الغبيون يعرقلون الأمور لكي يعطوا الأسباب للحكومة الفرنسية لتشرع قوانينها القاسية على الجالية المسلمة وفقط.
مقبول مرفوض
3
-8-
AGHIRAS
20 نونبر 2017 - 11:35
همج وعديمي الحياء لو كان فيهم ذرة من الإيمان لما قاموا بإستفزاز الناس والعابرين وخاصة سيارات الإسعاف والمطافى ورجال الشرطة عند الضرورة.
وما بالك بالشاحنات التي تزود المقاهي والدكاكين بالسلع وغيرها.
إنهم من سلالة بني وهبـــون هدفهم تشويه الإسلام في الغرب .
لا فرق بينهم وبين الدواعش الذين ينحرون الأطفال ويغتصبون النساء والرجال حسب عقيدتهم الإجرامية المتوحشة.
مقبول مرفوض
4
-9-
Aqaba ma Nafaâ
20 نونبر 2017 - 13:09
Très bien fait, cette religion n'a apporté que malheur sur malheur pour l'humanité, surtout pour les imazighen qui ne veulent pas se reveiller de leur profond someil.
مقبول مرفوض
0
-10-
abo madi
20 نونبر 2017 - 13:54
هذه السلوكات الإستفزازية بسكان المنطقة تزيد إ لى العنصرية والكراهية، أول شعب متخلف في العالم هم المغاربة للأسف!!!دائماً وراء كل الأعمال الإرهابية والشتم والسرقة السطو والعنف والقائمة طويييييييييييييييييية! إن لم تستحيو فإفعلو ماشأتم!!
مقبول مرفوض
-1
-11-
Anhbous
20 نونبر 2017 - 15:25
Bada2tou fi 9ira2ati hadihi ata3ali9 min ajli 9oltou li 3a9li momkin an astafidou chayeen,walakin ma3a al asaf wajadtou jami3 hadihi al achkhas kolohom maridouna bi marad nafsani wal7a9d wachatm wal karahiya dida achyaee Lam ya3rifouna 3anha chayeen,ila asab wa chatm wal karahiya dida al akhar wa nifa9 min ajli an yardaw 3anhom al akharin. Atlabo mina al khali9 an yachfi 9oloubokom wa yonawiro andarikom la3alakom an tohawilo anfosokom ila abno adam
مقبول مرفوض
-1
-12-
مغربي
20 نونبر 2017 - 19:21
تحياتي السيد الوزير على قرار المنع ونرجوا منك هدم جميع اوكار هؤلاء الاوغاد واجبارهم على ممارسة طقوسهم الحيوانية بعيدا عن انظار الناس .
مقبول مرفوض
1
-13-
Anhbous
21 نونبر 2017 - 03:51
Zaragh da Chi N ta3ali9 nchi n rab3ad iwdan zaran Europa amachnaw dajanath, zaraghthan da9imasan dakhna osantochin iromiyen. Europa es una puta mierda Akbar dawla fatxista d françia mierda. Trajlo azwamer ocham chway nal9ima ikhfankom azbar iwdan. Bazaf dyal anas ghaltin shablom kolchi mojoud f Europa. Europa khanza, ghir rakom ghaltin. Lokan don Eladio la9hab lo hakmina i3tiwna ghir n9iso chwiya man sapita chwiya dyal sapita dwawat al3adala. Chway dyal alkhadma. Europa de mierda 23 años 10 preso y 6meses habaeean manthoura filman wa 3odwanan. Itfou 3lik a Europa o Francia itfou 3likom o 3la democracia dyalhom o 3la Justice dyalhom o 7o9o9 al insan lo 3andkom ya wlad la9hab ya wlad al3ahira ya fatxistas de mierda itfou 3la europa
مقبول مرفوض
0
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media