English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. تراجع حركة المسافرين بمطار الحسيمة خلال شهر مارس الماضي (0)

  2. مشروع لتهيئة وتأهيل ساحة فلوريدو بمدينة الحسيمة (0)

  3. مطرح النفايات بأجدير يحول حياة سكان المناطق المجاورة إلى جحيم (0)

  4. السلطات تمنح 2905 ترخيصا لزراعة القنب الهندي منذ مطلع هذا العام (0)

  5. تزويد مستشفى الحسيمة بأجهزة طبية يخيم على محاكمة مسؤولين حول صفقات الصحة (0)

  6. محكمة تارجسيت تدين مواطنا بريطانيا بالحبس النافذ (0)

  7. رأي: هل سيخلق عامل الحسيمة مفاجأة قبل حلول الموسم السياحي؟ (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | برلمانيو التجمع الوطني للاحرار "يتصدون" لبنعزوز وبنشماش

برلمانيو التجمع الوطني للاحرار "يتصدون" لبنعزوز وبنشماش

برلمانيو التجمع الوطني للاحرار "يتصدون" لبنعزوز وبنشماش

استشاط عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية، غضبا بسبب الانتقادات اللاذعة التي بات بعض قادة الأصالة والمعاصرة يطلقونها دون توقف، على وزراء التجمع الوطني للأحرار، سواء ما تعرض له مولاي عبد الحفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة من تقريع بأنه «يكذب» بخصوص تسريع وتيرة مخطط التصنيع ويكتفي بإشهار الشركات التي تقوم بـ «لصق البولونات» في إنتاج السيارات، أو محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، الذي هوجم بأنه تسبب في ارتفاع حجم المديونية ويتجه إلى رهن مستقبل البلاد، وأخيرا أخنوش نفسه الذي لا علم له بإفلاس مخططه الفلاحي. وجاء رد أخنوش، في لجنة الفلاحة والقطاعات الإنتاجية بمجلس المستشارين، بعد سماعه تظلما ألقاه البرلماني لحسن أدعي، من التجمع الوطني للأحرار، الذي انتقد بحدة تصرف عزيز بنعزوز، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة، بمجلس المستشارين، الذي طرح أسئلته خاصة بالقطاع الفلاحي والصيد البحري.

وقال أخنوش للبرلماني الذي تقدم بتظلمه، «لا تخف فلدي علاقات طيبة وجيدة تجمعني بقيادة «البام»، ولن يزعجني كلام بعض القادة الذين يحاولون الاصطياد في الماء العكر»، مؤكدا  أن المواطنين وعموم الفاعلين والمهنيين يميزون في الميدان، بين الانجازات المقامة على أكثر من صعيد».

وارتكز تدخل البرلماني التجمعي على ما أثير في آخر جلسة أسبوعية من هرج ، جراء حديث بنعزوز عن هروب وزراء التجمع الوطني للأحرار من المواجهة، وغياب التضامن الحكومي في الإجابة عن الأسئلة الشفوية، وثانيا محاولة حكيم بنشماش، رئيس مجلس المستشارين، القيادي في « البام» التلاعب بالأغلبية، على حد قول أكثر من برلماني، بنزوله من مكتبه والجلوس فوق كرسي رئيس الجلسة وإلقاء ملتمس حزبه « البام» بجر سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة وباقي الوزراء إلى المساءلة بسبب فاجعة إقليم الصويرة.

وانتقد برلمانيو التجمع الوطني للأحرار، طريقة بنشماش، لحظة إلقائه كلمته، لأنه لم يخبر أعضاء مكتب المجلس لاتخاذ القرار جماعيا، رفقة باقي برلمانيي الأغلبية، معتبرين أنها «لعبة سياسية».

أحمد الأرقام

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media