English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. تراجع حركة المسافرين بمطار الحسيمة خلال شهر مارس الماضي (0)

  2. مشروع لتهيئة وتأهيل ساحة فلوريدو بمدينة الحسيمة (0)

  3. مطرح النفايات بأجدير يحول حياة سكان المناطق المجاورة إلى جحيم (0)

  4. السلطات تمنح 2905 ترخيصا لزراعة القنب الهندي منذ مطلع هذا العام (0)

  5. تزويد مستشفى الحسيمة بأجهزة طبية يخيم على محاكمة مسؤولين حول صفقات الصحة (0)

  6. محكمة تارجسيت تدين مواطنا بريطانيا بالحبس النافذ (0)

  7. رأي: هل سيخلق عامل الحسيمة مفاجأة قبل حلول الموسم السياحي؟ (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | وفد من السفارة الاسبانية يزور كلية الاداب بمرتيل لدعم تدريس اللغة الاسبانية

وفد من السفارة الاسبانية يزور كلية الاداب بمرتيل لدعم تدريس اللغة الاسبانية

وفد من السفارة الاسبانية يزور كلية الاداب بمرتيل لدعم تدريس اللغة الاسبانية

قام لورينزو كابيان المستشار بمصلحة شؤون التربية والتعليم بالسفارة الاسبانية بالمغرب، امس الخميس 2 نوفمبر، بزيارة الى كلية الاداب والعلوم الانسانية مرتيل التابعة لجامعة عبد المالك السعدي.

واشرف كابيان، على افتتاح مكتبة خاصة بالاسبانبة في القاعة 48 بالكلية، حيث اهدت زوجة المستشار وهي من اصل مغربي، 3500 كتابا ومؤلفا للمؤسسة .

وتم على هامش هذه الزيارة تنظيم حفل تكريم على شرف المستشار الاسباني والوفد المرافق له، القاعة الخاصة بماستر “المغرب، إسبانيا، أمريكا اللاتينية: التدبير الثقافي، التواصل والدبلوماسية”، حيث قدمت له مجموعة من الهدايا التذكارية التي ترمز الى الثقافة المغربية.

وفي كلمة للدكتور عبد الرحمان الفاتحي رئيس شعبة اللغة الاسبانية وٱدابها بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمرتيل أكد من جديد عزم الكلية وجامعة عبد المالك السعدي بالإضافة لشركاء ٱخرين يمثلون الجماعة الترابية لمدينة تطوان وجهة طنجة الحسيمة تطوان وجامعات وكليات تغطي التراب الوطني تتوفر على شعبة اللغة الاسبانية، على تنظيم لقاء دولي يجمع الدول الاسبانوفية عبر العالم بمدينة مارتيل اقليم تطوان، بحضور ما بين 1500 و 2000 مشارك.

كما عقد المسؤولين بالسفارة يوم الاربعاء فاتح نوفمبر، لقاء مع المسؤولين بالأكاديمية الجهوية للتعليم بطنجة،حول سبل التعاون في اطار مشروع "مدارس الفرصة الثانية".

وتاتي هذه الزيارة للمسؤولين في السفارة الاسبانية في اطار الاهتمام الذي توليه الحكومة الاسبانية ، لتدريس اللغة الإسبانية بالمغرب، بحكم العلاقات التاريخية والإنسانية بين البلدين، وتزايد إقبال المغاربة على تعلم هذه اللغة. 

وتسعى الحكومة الاسبانية لتعزيز التعاون بين النظامين التعليميين في كلا البلدين، وذلك بإقامة شراكات وإبرام اتفاقات توأمة بين المؤسسات التعليمية في إسبانيا والمغرب، من خلال الرفع من عدد طلبة اللغة الإسبانية في السلكين الثانوي والجامعي بغية تعزيز فرص ولوج الطلبة المغاربة إلى الجامعات الإسبانية، مؤكدة.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media