English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. أربعينية محسن .. شبان ينظمون السير في غياب الأمن (3.00)

  2. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  3. توافد المحتجين على ساحة الحسيمة (0)

  4. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

  5. جمعيات تطالب لحليمي بالكشف عن العدد الحقيقي للناطقين بالامازيغية (0)

  6. من الحسيمة إستعداداً للأربعينية (0)

  7. نقابة: الاعلام يروج "الاكاذيب" على الاطر الطبية بمستشفى الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | رياضة | "لقجع" المدعوم من طرف الياس العماري يفوز برئاسة جامعة كرة القدم

"لقجع" المدعوم من طرف الياس العماري يفوز برئاسة جامعة كرة القدم

"لقجع" المدعوم من طرف الياس العماري يفوز برئاسة جامعة كرة القدم

انتخب فوزي لقجع رئيس النهضة البركانية بالإجماع رئيسا للإتحاد المغربي لكرة القدم بعد انسحاب منافسه عبد الإله أكرم في ساعة مبكرة من صباح يومه الإثنين ، ليخلف علي الفاسي الفهري الذي أعلن عدم ترشيحه لولاية ثانية .

و بدأت الجمعية العمومية للإتحاد المغربي في الساعة 16 بالتوقيت العالمي و رفضت في بدايتها اقتراحا من رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم بتأجيلها حتى نهاية كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في المغرب ، قبل أن تدخل نقاشا موسعا حول التقريرين الأدبي و المالي انتهى في حدود منتصف الليل بالتصويت عليهما بالإجماع و تقديم الرئيس السابق علي الفاسي الفهري لاستقالته ليخرج من القاعة و يغادر نهائيا كرة القدم المغربية .

و انتظر الجميع أن تمر الجمعية العمومية للتصويت على رئيس جديد بين لائحتين الأولى يترأسها فوزي لقجع رئيس نهضة بركان و مدعوما من طرف رئيسا فريقا الرجاء البيضاوي و المغرب التطواني ، و الثانية يترأسها عبد الإله أكرم رئيس الوداد البيضاوي مدعوما بفرق الجديدة و أسفي و مراكش .

و تسربت أنباء عن انقسامات في صفوف لائحة عبد الإله أكرم ، مما جعل مساندوه يشعرون بالهزيمة و يقررون تفجير الجمع بحثا عن مخرج قانوني و وجدوا في لائحة وضعت على الطاولة فرصة لذلك ليدخل الإتحاد المغربي في أزمة حقيقية كادت تعصف به .

و تحركت عدة جهات ليتم التوافق في ساعة مبكرة من صباح يومه الإثنين يقضي بالتصويت على فوزي لقجع رئيسا للإتحاد المغربي لكرة القدم على أن يتحمل عبد الإله أكرم مهمة رئاسة العصبة الإحترافية التي ستنشأ لاحقا مع دخوله الهيئة المسيرة للإتحاد كنائب للرئيس.

و لازالت الجمعية العمومية لم تبح بكل أسرارها في ظل رفض المساندين للقجع وجود أكرم داخل الهيئة المسيرة الجديدة لكونه من رموز العهد السابق .

وتجدر الاشارة ان لائحة لقجع كانت تحضى بدعم من طرف الياس العماري الرئيس الشرفي لشباب الريف الحسيمي والقيادي البارز في حزب الاصالة و المعاصرة والتي يوجد من ضمنها نور الدين البوشحاتي الرئيس المنتدب لفريق شباب الريف الحسيمي .

 

دليل الريف : وكالات

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
مير الليل
11 نونبر 2013 - 19:38
لن ينجح لقجع او غيره في تطوير كرة القدم المغربية،لان الامر يتعلق بالفساد المستشري في الاوساط الكروية بدءا من اللاعبين والمدربين والحكام ورؤساء الاندية والعصب اضافة الى جيش من السماسرة والمرتزقة الذين احترفوا البيع والشراء (عادة قدماء اللاعبين والمدربين ومتطفلين) والتلاعب والتواطئ من طرف اجهزة الجامعة...
مادامت الديموقراطية غائبة عن المجتمع المغربي،وما دام التلاعب والتزوير والتحكم والتعيين وتفضيل المصلحة الخاصة عن المصلحة العامة ،فان الانطلاقة الحقيقية لكرة القدم المغربية لن تحدث،..
انظروا الى الطريقة التي تم فيها انتخاب لقجع وما دار في الكواليس من مؤامرات ودسائس وتدخلات، فغابت الانتخابات الديموقراطية الشفافة،وحلت محلها التحالفات المصلحية بخلفيات سياسية ونزعات الهيمنة والسيطرة.
والح على ان الكرة المغربية في حاجة الى البنيات الاساسية والتاطير العلمي وبالخصوص تطهيرالوسط الكروي من المتطفلين الفاسدين، والتخطيط المنهجي البعيد المدى،وهذا لن يتحقق بحمل لقجع على الاكتاف ولا بحقن الانعاش الموسمية.
واتحدى ان يحقق لقجع هذه الاولويات خلال فترة تسييره.
اما النتائج فانتظروا استمرار المعاناة.
مقبول مرفوض
2
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية