English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.50

  1. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  6. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  7. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | هل يقف "البام" وراء نشر غسيل الخلافات العائلية للبرلماني أمغار

هل يقف "البام" وراء نشر غسيل الخلافات العائلية للبرلماني أمغار

هل يقف "البام" وراء نشر غسيل الخلافات العائلية للبرلماني أمغار

تقدم "اشقاء" البرلماني عن إقليم الحسيمة عبد الحق امغار بشكاية لدى وكيل المحكمة الابتدائية بالحسيمة يتهمونه من خلالها بـ"خيانة الامانة و التصرف في شيء مشترك بسوء نية".

وحول تفاصيل القضية اوضح المشتكون الذين يتقدمهم عضوي حزب الأصالة والمعاصرة فريد ولبني في شكايتهم ان "المشتكى به كان شريكا مساهما في رأسمال شركة "بيبان" لإنتاج الحلويات إلى جانب العارضين، وبهذه الصفة تولى تسييرها لمدة زمنية لا يستهان بها إلى أن اكتشف أنه يستغل موقعه المذكور من أجل  توظيف واستغلال جميع الإمكانيات الموجودة لدى الشركة لإعادة إنتاج بضاعة تحمل اسم شركة جديدة أطلق عليها اسم "السواني" تنتج نفس الحلويات التي تنتجها العارضة وبنفس الأوصاف".

ويتساءل مقربون من أمغار عن الهدف من تسريب تفاصيل القضية إلى الإعلام ونشر غسيل خلافات عائلية في هذا الوقت بالذات رغم أن البرلماني الاشتراكي انفصل عن شركة "بيبان" وأسس شركته الخاصة منذ حوالي ثلاث سنوات.

من جهة اخرى يرجح متتبعون للشان العام باقليم الحسيمة ان يكون وراء اثارة القضية "حسابات سياسية" يسعى الى تصفيتها حزب الاصالة والمعاصرة - الذي يضم في عضويته متزعمي هذه القضية - مع عبد الحق امغار الذي احيى حزب الاتحاد الاشتراكي باقليم الحسيمة الذي يعتبر قلعة "بامية" وذلك منذ نيله مقعد بمجلس النواب خلال الانتخابات البرلمانية لسنة 2011.

وتجدر الاشارة الى ان البرلماني عبد الحق امغار الشريك السابق في شركة بيبان للحلويات التي يوجد مقرها الرئيسي ببوكيدان التحق بحزب الاتحاد الاشتراكي سنة 2011 وتمكن من ضمان مقعد برلماني لرفاق عبد الرحمان اليوسفي باقليم الحسيمة بعد غياب عن الواجهة دام لاكثر من عقد.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (37 )

-1-
ابن بوكيدان
15 شتنبر 2014 - 18:47
هذا ما كنت اتوقعه بطبع هذه فقط تصفيات حسابات سياسية هذه مشاكل العائلية تبقى داخل الجدار المنزل الان العائلة امغار كشفت عن وجهها الحقيقي انهم كسلاء يهتمون بالاحزاب اكثر من عائلتهم .... حشومة علــــيكم للذين سربو تفاصيل القضية إلى الإعلام ونشر غسيل خلافات عائلية
مقبول مرفوض
15
-2-
Amghar
15 شتنبر 2014 - 19:06
مشاكل هذه الشركة مع عبد الحق امغار حسب ما يروج بدات منذ ان تم عزل هذا الاخير من قبل الشركاء من التسيير وكان ذلك قبل ان ينخرط عبد الحق امغار في حزب الاتحاد الاشتراكي والترشح للانتخابات البرلمانية ويقال بانه دخلها من اجل حماية نفسه من الخطر الذي يداهمه وبعد ان طالبه الشركاء برد الاموال التي استولى عليها من الشركة والا قدموا شكاية ضده وسبب التاخر في تقديم هذه الشكاية حسب ما يروج راجع للمحاولات الحبية من اجل الصلح التي كان يقوم بها بعض المقربين لهذه العائلة لكن عبد الحق امغار ظل يماطلهم طيلة هذه المدة وتحريض العمال ضد شركة ببان من اجل رفع دعاوي قضائية ضدها ويشغلهم بمعمله الجديد والادهى وحسب ما يروج ان المحامي الذي يدافع عنهم هو نفسه محامي شركة عبد الحق امغار وهذا يبقى مجرد كلام والحجج ستبين من الظالم ومن المظلوم وخاصة ان القضية معروضة على القضاء الان ونتمنى ان تحل مشاكل هذه الشركة العائلة بطرق حبية بعيدا عن المحرضين الانتهازيين.
مقبول مرفوض
8
-3-
Karamou
15 شتنبر 2014 - 20:26
نحن نأمن بالعمل وليس بالاقوال، فالسيد عبد الحق امغار اثبت عن جدارة انه يستحق مقعدا بالبرلمان كي يدافع عن مصلحة المواطنين وكذلك نفس الشيء بالنسبة لشركته alimani التي يوضف من خلالها الكثير من الشباب من اهل المنطقة كما يساهم في امتصاص جزء من البطالة في هذه المنطقة الضعيفة اقتصاديا اضافة الى الانشطة الرياضية، فنحن كابناء منطقة الريف مصلحتنا مع هذا الشخص وهذا واضح وضوح الشمس، اما بالنسبة للشخص فريد امغار مدير شركة bipan فلا نراه كثيرا في منطقتنا وكل ما يمكننا القول عنه انه يستقطب عملاء من خارج المنطقة ويترشح في مدينة غير مدينتنا، لذا فنحن مستعدون للوقوف مع السيد عبد الحق امغار ضد هؤلاء المتحزبين.
مقبول مرفوض
10
-4-
حكيو
15 شتنبر 2014 - 20:53
لا سياسة ولا هم يحزنون متى كان البام ضد حزب الاتحاد الاشتراكي المشكل يتلخص حسب علمنا في كون عبد الحق امغار استغل ثقة الشركاء الذين هم من اشقائه واسس شركتين داخل شركة ببان وهي شركة السواني وشركة الماني لانتاج نفس المنتوج مما اغرق الشركة الام في ديون لا تنتهي ليفر عبد الحق بجلده زاعما التنازل عن اسهمه في ببان ليكتشف الشركاء انها مجرد حيلة لما علموا بما اقتناه عبد الحق من اراضي وسبارات بتمويل من ببان وسجلها في اسمه الخاص ويحاول الان رفقة زبانيته بان المشكل سياسي وماذا يقولون عن باقي الشركاء الذين ليس لهم اي انتماء سياسي اوحزبي بالاضافة الى ان اخد الشركاء هو الذي قاد حملته الانتخابية رغم انتمائه لحزب الاصالة والمعاصرة والحل الان يبقى في يد البرلماني لتسوية النزاع ولن ينفعه اللجوء لوسائل الاعلام لتحوير الموضوع لان ذلك لن ينفعه كحجة امام القضاء
مقبول مرفوض
11
-5-
derif
15 شتنبر 2014 - 21:28
الإتحاد الإشتراكي إمكن إعمالهالو باعو الماتش كامل لكن 90 بالمئة جهة أخرى غير الإتخاد الإشتراكي
مقبول مرفوض
0
-6-
متتبع
15 شتنبر 2014 - 22:01
القافلة تسير و الكلا ب تنبح.
مقبول مرفوض
-8
-7-
jamal yazif
15 شتنبر 2014 - 22:12
walah toma walah ana jid mokarab ila hatihi al 3aeila al machakil badaat takriban aktar min 3 sanawat walakin hakikat al jawab 3inda ilyas al omari howa dafi3 al hakiki lihatihi al kadiya idafatan ila dalik limada Amghar lobna lam taltajie ila al mahkama hta tama ta3yin araeis al jadid lada al mahkama alistienaf bilhoceima wa sadik al mokarab jidan li ilyas al omari
مقبول مرفوض
0
-8-
بوكيدان
15 شتنبر 2014 - 23:45
بالله عليكم تاكدوا من صحة الخبر اولا ثم انشرها .. ان بعض الظن اثم ...كل ما نشر هنا هراااء اضافة الي ان المشاكل العائلية تحل بالتفاهم لا بنشرها في مثل هدا الاعلان انه لسلوك غير ناضج .
مقبول مرفوض
2
-9-
اجدير
15 شتنبر 2014 - 23:54
كيف يعقل ان عبد الحق امغار كان مسيرا لشركة ببان وانشا ثلاث شركات باسمه الخاص جينكور للعصير والسواني والماني لصنع الحلويات وانسحب من شركة ببان وهو المسؤول عن الديون الا يعلم بانه هو المسؤول امام الشركاء عن سوء التسيير وليته كان سوء التسيير وانما هو خيانة الامانة كما جاء بالشكاية وليعلم السي عبد الحق انه في بعض الاحيان الالزام الذي ينتج عن خيانة الثقة اكثر من الازام الذي ينتج عن العقد والالتزام عبد الحق كان يعتقد ان شركة ببان هي التي تعمل عنده وليس هو ااذي يعمل كاجير عند ببان ويقول بانه هو الذي طور الشركة متناسيا ان من واجباته القانونية والاخلاقية يفرض عليه ذلك والا اعتبر مقصرا ومسؤولا عن ذلك امام االشركاء اما الذين يحولون اقحام الياس العمري في كل شيء يحدث بالريف فهم يقدمون لالياس خدمة مجانية تزيد من اسهمه السياسية وهم نفسهم الذين قالوا بان زلزال الحسيمة من احداث الياس العمري ههه
مقبول مرفوض
6
-10-
زهير
16 شتنبر 2014 - 01:51
التعليق رقم 9 نتاع بودرا باين 100 في 100 بغا ينجح على ظهر عبد اللحق. بزاف عليك ابودرا وزبانيتك. يحيى عبد الحق المناضل النقي الذي يدافع من قلبه. البام مشي بحالك عائلة امغار مشي ديالك .خلي عليك العائلة امغار في التقار.
مقبول مرفوض
4
-11-
cham3oun
16 شتنبر 2014 - 02:21
alahi ikhli hasal3a
مقبول مرفوض
0
-12-
الحقيقة
16 شتنبر 2014 - 09:55
الشجرة المثمرة هي التي ترمى بالحجارة دائما، ومن الطبيعي ان تطفو بين الفينة والأخرى بعض الخلافات نتيجة تقاسم بعض الأدوار، لكن الذي حدث هو طغيان السياسي قد اسهم في تعميق الهوة رغم بساطة المشكل . لو افترضنا بأن السياسة غائبة لكانت جميع المشاكل المالية حلت بكيفية لا يسمع عنها احد، لكن نمو المقاولة وتربص الحاقدين والمنافسين والحاقدين عليها وحضور السياسة قد تسببت في بروز المشكل الى السطح ، وهي ضريبة على كل حال للنجاح الذي عرفته الشركة ومن الطبيعي أن تعطي ثمارا اخرى لنشوء شركات وهذا طبيعي جدا في اطار المنافسة الشريفة .ونحية لهذه الشركة ولهذه العائلة على ما شكلته من رمزية محليا في امتصاص جمهور واسع من العاطلين والضعفاء، ورحمة الله على مؤسس هذه الشركة المرحوم حسن امغار الرجل المكافح الذي شكل نواة هذه المعلمة الجديرة بالتقدير والإحترام .
مقبول مرفوض
3
-13-
ريف
16 شتنبر 2014 - 11:50
كيف لمن لم يكن اهلا بالثقة لرئ ابناء امه ان يكن جديرا بها لدئ منتخبيه!
مقبول مرفوض
4
-14-
اشتراكي
16 شتنبر 2014 - 12:16
ذكاء عبد الحق امغار ودهائه خانه هذه المرة ربما حب المال وانشغاله بالسياسة و القطيعة وعدم الاتصال باخوته كان اكبر من ذكائه .
مقبول مرفوض
2
-15-
CITOYEN
16 شتنبر 2014 - 14:20
s'il y avait que 20 personnes comme le gérant de la sté BIPAN (que je connais pas) la wilaya d'ALHOCEIMA ne connaitra pas de chômage.
Plusieurs jeunes diplômés sont embauché chez BIPAN par tout dans le maroc.Celui qui critique ce jeune homme
est née pour critiquer et n'ont pas pour travailler.
مقبول مرفوض
-4
-16-
سيدي بوعفيف
16 شتنبر 2014 - 14:39
يروى والعهدة على الراوي ان النقطة التي افاضت الكاس هو اقتراب البرلماني المحترم من عش الدبابير اي معمل الحليب ببني بوعياش قضد ايجاد حل للمشاكل المطروحة هناك معتقدا انه باستطاعته فعل شيئ من موقعه البرلماني ولكن...................................................................
مقبول مرفوض
-2
-17-
فكري
16 شتنبر 2014 - 14:40
تحياتي لك سي عبدالحق، لا نفهم كيف لصراع عائلي ان يتطور بهذا الشكل في وسائل الاعلام في مدة لا تقل عن يومين منذ وضع الباميين لشكايتهم لدى وكيل الملك، أظن ان لجنة اعلام الحزب المفضوح كان اول من توصل بهذه الشكاية لكي يعملوا على نشرها لوسائل الاعلام المكتوبة و الالكترونية في اقرب وقت ممكن، خاصة مع اقتراب موعد الانتخابات الجماعية و التشريعية على التوالي، و يبدو ان أصداء العمل الدؤوب الذي يقوم به و قام به عبد الحق امغار منذ حيازته المقعد البرلماني و قبلها في شتى المجالات سواء كانت اقتصادية او سياسية او جمعوية و رياضية تعود بالنفع على المنطقة قد وصلتهم بخلاف ما كانوا يترجون، حيث انهم لم يستسيغوا فكرة ان يحرمهم من ذاك المقعد مدة خمس سنوات كيف و هو قائم على قدم وساق في إشارة منه الى انه باق لولاية ثانية و ثالثة لما لا.. حزب البام ضد التعددية الحزبية في منطقة الحسيمة، حزب البام حزب التحكم و التسلط و الاستبداد، فأهلا و سهلا بكل من حل الى جانبهم اما ان تكون على روية مختلفة عنهم فلك الويلات و الثبور، اصحاب البام من أهل الريف يظنون ان المنطقة أصبحت ملكا لهم و حكرا عليهم و لا احد يملك ان يخرج لهم من الجنب كما يقال،. تحية عااااالية لك عبد الحق و أتمنى لك كامل التوفيق في مسيرتك من اجل النهوض بالمنطقة الى حال أفضل فنحن بأمس الحاجة الى البرجوازية الوطنية كامثالك و ليس كبقية الانتهازيين و الانتفاعيات الذين لا يلتجءون الى البام الا من اجل الحماية القانونية و للاستفراد بالصفقات العمومية على حساب أبناء هذا الوطن و الاقليم.. رسالتي الى لبنى و فريد ان لا يسقطوا في مثل هته الحساسات الضيقة و ان يرجعوا الى رشدهم و يحلوا مشاكل العائلة الواحدة خارج حزب البام و الاعلام لما لا و هم من حملهم رحم ام واحدة لمدة 9 شهور..
مقبول مرفوض
6
-18-
بيبان الجريحة
16 شتنبر 2014 - 15:05
من اراد ان يعرف سبب انهيار بيبان هذه المعلمة الاقتصادية بالريف كله فليسال اهل loglob التي امتصت دماء بيبان والعاملين فيها.
اذا كان هناك من خان الامانة فهم اولئك الذين تسلموا مقاليد هذه المؤسسة بعد رحيل ع الحق بعد ان كانت تشتغل دون توقف اضحت اليوم كالدار المهجورة بالكاد يجد العمال الدا ئمون ما يفعلون اما الموسميون فبضع ساعات على الاكثر. فبعد ان انشغل المسيرون الجدد بالسياسة والاعيبها حتى اصبحوا مجرد دمى في ايدي النخبة الهجينة بالريف حتى تحولت عائلة كريمة محترمة الى حديث يلوكه القاصي والداني فهنيئا لك سيدتي الكريمة بهذا المجد الذي حصدتيه وهذا التاج الذي توجت به و....................................................
مقبول مرفوض
-1
-19-
liubna
16 شتنبر 2014 - 15:46
Wahya loubna hado f3aylak
مقبول مرفوض
3
-20-
7a9i9a
16 شتنبر 2014 - 21:09
Je ss tt à fai d'accord avec la réponse 19 , c une femme au niveau BAS et une personne en mode " diable " vous trouvez pas ?! J
مقبول مرفوض
2
-21-
عين شاهد ٩٠
16 شتنبر 2014 - 21:28
التعليق رقم 9 : مهما كان تعليقك تافها و ساذجا لن تتمكن من الوصول إلى مستوى ذكائه مهما طال الزمن
مقبول مرفوض
1
-22-
اصريح
16 شتنبر 2014 - 23:31
رسالة لهؤلاء الذي يطبلون ويزمرون لعبد الحق من اجل فتات ميلفوي اذا كنتم فعلا تدافعون عنه عليكم ان تساعدوة على الحل مع اخوته لان المسالة ليس كما تتصورون عن جهل بان المسالة سياسية لا اظن بان عبد الحق ستنطلي عليه حيلكم الساذجة وتحاولون صب الزيت على النارلان القضية ليست للاستهلاك الاعلامي وانما هي قضية معروضة على القضاء ان تبعكم عبد الحق ويصدق ترهاتكم سيجد نفسه في وضع لا يحسد عليه لذا انصح السي عبد الحق ان يتجنب امثالكم الذين يقتاتون من العفن .
مقبول مرفوض
5
-23-
ريف بوكدان
17 شتنبر 2014 - 00:02
صدق من قال : لا حدود للغباء
ولفَاهْمْ يْفْهَمْ
مقبول مرفوض
-6
-24-
نصيحة في وجه الله
17 شتنبر 2014 - 00:07
لبنى أمغار لا تفسدي سمعتك أكثر ما هي فاااسدة
مقبول مرفوض
1
-25-
loglob
17 شتنبر 2014 - 00:39
رد على 9 صحح مقالك من انشأ الشر كات اﻻ تعرفون معمل الخياطة الذي انتهى بالفشل شركة البناء و شركة التوزيع loglob و شزكة chocorif كلهم بفاس في اسم فريد امغار و امحمد و أرادو تحويل bipan الى فاس للقضاء على أبناء الريف الذين ساهموا في انجاح bipan
مقبول مرفوض
-6
-26-
ijaba
17 شتنبر 2014 - 00:56
admigha bila 3o9oul ya soub7ana lah
مقبول مرفوض
-2
-27-
متتبع
17 شتنبر 2014 - 02:47
هدا من اخراج لبنى السريعة اامهوسة بحب الظهور وهي فارغة ولو على حساب سمعة العائلة اما هي فﻻ تملكها
مقبول مرفوض
0
-28-
حكيم امغار
17 شتنبر 2014 - 10:13
شي وحدين مساكن عندهم المشكل غير مع لبنى وخا الشكاية فيها 12مشتكي او الله اشافهم مساكن من عقدة لبنى
مقبول مرفوض
3
-29-
تفراست
17 شتنبر 2014 - 14:44
المشكلة اوما فيها ان اشتغال معمل المطار يعني نهاية ماساوية للسيد فريد امغارالذي يمني النفس بدخول الانتخابات المقبلة وقطع الطريق على شقيقه الاصغر
لان بداية المعمل الجديد تعني اقتصاديا نهاية بيبان للاسف الشديد مع مشاكل سوء التسيير التي تتخبط فيها وسياسيا تعني تنامي شعبية ع الحق خصوصا مع الحركية التي اطلقها لذا فالسي فريد صاحب مقولة فاس مدينتي الشهيرة في احد البرامج التلفزيونية مطالب بخدمة اجندة الحزب المعلوم والا اصبح ورقة محروقة مما جعله يقسم باغلظ الايمان حتى يمنع فتح هذا المعمل
مقبول مرفوض
2
-30-
فاس
17 شتنبر 2014 - 14:52
لبنى كتصل بناجي العماري دخل لي باش اجلو مؤتمر شبيبة الحزب الاصالة باش نجيب المنخريطين نطرشح مسكينة سير ديها فولدك اشداك الهاد صدوعات ... ولاه عبد الحق حسن منكم كلشي اما نتي بعدا مكتعرفي تكتبي واخا حتى مقال ... نساولو لجميع لكيدخلو لهاد المنبر :
واش شفتو شيمرا لبنى دارت شي تصريح معا الصحافة بصوت والصورة ؟
مقبول مرفوض
-1
-31-
ارماج
17 شتنبر 2014 - 15:50
الى المعلق رقم 29 فريد امغار قالها "فاس مدينتي" ولكن لم تقبل منه فسمع "ماشي مدينتك " فحملها السي فريد على اذنيه وانصرف الى عصابة البام
مقبول مرفوض
2
-32-
الهلالي
17 شتنبر 2014 - 18:24
اصبحنا في زمن الرداءة فعلا وصرنا نلوم الشاكي لماذا اشتكى ونداع عن السارق بلا هوادة عبد الحق اتهم بخيانة الامانة لحد الان وربما الاتي اكير وعليه ان يبحث عن حجج تبرئه والا اصبح في السجن لان العقوبة تصل الى خمس سنوات
مقبول مرفوض
3
-33-
ديميتري ناروش
17 شتنبر 2014 - 19:05
ههههههههههههه لا أرضى بالانتماء الى الى هكدا شعب أنا أبحث عن وطن
مقبول مرفوض
-3
-34-
rifinio
17 شتنبر 2014 - 22:56
لا تحاولوا أن تعلقوا فشلكم بالآخرين،فالكل يعلم أن الريادة لببان كانت بكفاح وتجربة هذا السيد الذي تتهموه اليوم بالخيانة وحققتم بفضله ما لم تحلموا به قط.
أما اليوم وبعدما عهد تسيير هذه الشركة الى من إرتمى في أحضان البام الذي خرب البلاد والعباد وثلة من الفاسيين المفسدين فقد آل الوضع إلى ما هي عليه الآن وأصبحت هذ ه الشركة وجه من الوجوه القبيحة لهذا الحزب.
تعرفوا خيرات ببان إسألوا صاحب فكرة LE GLOB وبطانته.إسألوا سعيد عبوا لمصمودي لحكيم
خ.أ ،ل.أ..........................................
مقبول مرفوض
-2
-35-
ناصح امين
17 شتنبر 2014 - 23:21
اقول لمن جعلوا من خلاف عائلي يهم افراد عائلة امغار فقط ولا غير موضوع تصفية حسابات سياسية ان لم تستحيوا فاصنعوا ما شئتم الم تراعوا حرمة العائلة و قدسية خصوصياتها حتى اصبحت موضوع نقاش عام و لكل من هب ودب
هذا و اقول لمن استعصى عليه التمييزبين الخبيث و الطيب و التبس عليه الامر فاسئلوا اهل الريف ان كنتم لا تعلمون فشتان بين المدعى والمدعى عليه اما بخصوص وضعية شركة بيبان فلا يخفى على احد انها مرت بمرحلتين
1 مرحلة سيرها المسمى عبد الحق امغار و المتهم زورا وبهتان بالخيانة و السرقة ففيها استطاعت الشركة ان توسع مجال انتشارها كما ونوعا و صمدت في وجه منافسسيها الشرسين بل و تفوقت عليهم احيانا كثيرة
2 مرحلة سيرها المسمى فريد امغار صاحب فكرة لوغلوب فدخلت الشركة في ظلامات ثلاث ظلمة التسيير و التدبير و ظلمة التصنيع فضاعت الجودة المعهودة و ظلمة التسويق فاصبحت الشركة عاجزة على التسويق حتى في نطاق مجالها الحيوي فانكمشت رقعة توزيع سلعها بشكل ملحوظ في الوقت اللذي كان فيه من المفترض ان تتنتعش الشركة في المرحلة الثانية بعدما تسلم التسيير والادارة عبقري فكرة لوغلوب و تخليصه الشركة من تسيير اخيه الخائن حسب زعمهم
هذا و نتاسف لما ال اليه وضع شركة بيبان و اهلها و ندعو الجميع لتحكيم العقل و تغليب الحكمة على الاندفاع ما هكذا تحل مشاكل الشركات العائلية ولا هكذا تمارس السياسة لكل قواعده وضوابطه
و انتم تعلمون اكثر من غيركم ان الشركة نتاج عرق و جهد حثيث و سهر و كثيييييييييير من العمل و التعب من اناس قضى نحبهم و من اناس لا زالوا على استعداد لمواصلة الجهد و التضحية فكونوا على قدر المسؤولية و عودوا الى رشدكم قبل فوات الاوان واختم ب
ان انت اكرمت الكريم ملكته وان انت اكرمت اللئيم تمردا
ومن يجعل المعروف في غير اهله يكن حمده ذما عليه و يندم
مقبول مرفوض
0
-36-
حكيم 555
18 شتنبر 2014 - 14:57
نعم لا احد ينكر النجاح والتوسع الذي شهدته شركة ببان خلال فترة تسييرها من طرف عبد الحق الى جانب فريد حيث حصلت على ارباح طائلة وبها انشيء معمل للعصير بمكناس ومعمل اخر للحلويات بها وبالدار البيضاء واقتنت مجموعة من الاراضي التي تصل لهكتارات في جميع انحاء المغرب بالاضافة الى اقتناء سيارات تعد بالميئات لم يقم عبد الحق يوما بتوزيع الارباح على الشركاء بحجة استثمارها وتوسيع الشركة لكن امام تراكم الديون على الشركة انتبه الشركاء كيف للشركة ان تتوسع وهي غارقة في الديون مع العلم انه يكفي بيع قطعة ارضية التي تملكها الشركة في قلب الدار البيضاء او بمنطقة السواني لاداء ديون المغرب باكملها وليس فقط شركة ببان ليكتشف فيما بعد بان كل مقتنيات التي يزعم عبد الحق انها للشركة لاقتنائها باموالها مسجلة في اسمه وبعض اعوانه على راسهم فكري واصريح واخرين سيكشف عنهم البحث وفي اللحظة التي انتبه فيها الشركاء للخروقات تم عزل عبد الحق من التسيير باجماع الشركاء قبل ان ينخرط في حزب الاتحاد الاشتراكي ثم يتنازل بعد ذلك عن جميع اسهمه في شركة ببان لكي لا يقدم ضده الشركاء الشكاية بخيانة الامانة كما التزم برد مجموعة من الاراضي للشركة لكنه لم يفعل وان تنازله عن اسم شركة تعاني من الديون وهو الذي كان مسيرا لها معناه انه تنازل عن الخسارة وليس عن الربح انها الحيلة التي حاول من خلالها عبد الحق ايها الجميع بانه تنازل عن شركة ببان وانها تعاني من المشاكل بعدما لم يعد هو مسيرا والحقيقة ليست كذلك لان عبد الحق لم يغادر الشركة الا بعد اغراقها في الديون والتي تم التقليص من حجمها الى ادنى المستويات بمجرد عزل عبد الحق من التسيير لكن ولكثرتها لاتزال تعاني منها للان بالاضافة الى ان عبد الحق حول اغلب الموزعين لشركة ببان لشركته الماني بمكناس . هذه هي حقيقة الامر بالحجة والدليل وليس بالكلام الفارغ .
مقبول مرفوض
3
-37-
المطار
18 شتنبر 2014 - 16:18
من الطبيعي ان يعمل البام على فرملة هاد السيد لماخلى تاركيست ولا بني حذيفة ولا امزورن ولا الحسيمة حيت الاسهم ديالو طلعوا بزاف اوفين ما كاين شي مشكل طرحو الما والضو والفلاحة الصيد البحري النقل الجوي والبحري الطرق الاستثمار اوه بزاف هاد الشي اوزاد كحلها قرب لمافيا ديال الحليب فبني بوعياش شكون غيصبر عليه .اوا خصو شي خطة جهنمية تحطمو مينودش
مقبول مرفوض
-4
المجموع: 37 | عرض: 1 - 37

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية