English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.00

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. بني جميل .. منطقة منكوبة (0)

  3. الحسيمة.. الجامعة تسلم ملعب ميرادور بعد تكسيته بالعشب الصناعي (0)

  4. عامل الاقليم يطمئن آباء وأولياء التلاميذ حول مجانية التعليم (0)

  5. مسيرات وإطفاء الأضواء في برنامج إحتجاجي لـ"لجنة حراك تارجيست" (0)

  6. نقابة تدق ناقوس الخطر بعد الاعتداء على مؤسسات تعليمية بكتامة (0)

  7. ندوة وطنية في الرباط تناقش قضية محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | مقتل شاب فرنسي من اصل مغربي على يد الحوثيين في اليمن

مقتل شاب فرنسي من اصل مغربي على يد الحوثيين في اليمن

مقتل شاب فرنسي من اصل مغربي على يد الحوثيين في اليمن

 توفي شاب فرنسي مغربي متأثرا بجروحه البالغة التي اصيب بها الاربعاء عند حاجز للمسلحين الحوثيين الشيعة في صنعاء، بحسبما افاد مصدر دبلوماسي غربي الخميس.

وقال المصدر ان الشاب، وهو سلفي، كان مع شاب فرنسي جزائري عندما حصل اشكال مع المسلحين الحوثيين الذين اطلقوا النار عليهم فقتل الفرنسي الجزائري على الفور واصيب الفرنسي المغربي بجروح.

وبحسب المصدر الدبلوماسي، فان “الشاب الفرنسي المغربي توفي على الارجح مساء امس الاربعاء في المستشفى”.

واضاف ان عمر الشابين السلفيين يتراوح بين “25 و30 سنة” وهما يقيمان في اليمن منذ اقل من سنة.

وكشفت وزارة الخارجية الجزائرية في وقت سابق الخميس عن هوية القتيل الجزائري الفرنسي وقالت انه يدعى فريد حمو وكان طالبا في مركز الفاتح السلفي بصنعاء وكان يقيم في اليمن مع زوجته وابنته.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الجزائرية، عبد العزيز بن علي شريف، ان فريد حمو الذي يحمل الجنسيتين، من مواليد متز بفرنسا حيث عاش طول حياته وسبق له السفر عدة مرات الى اليمن قبل ان يقرر الاستقرار هناك منذ بضعة اشهر مع وزوجته وابنته، كما نقلت عنه وكالة الانباء الجزائرية.

واكدت وزارة الخارجية ان “مقتل (فريد حمو) جاء اثر توقيفه مع رفيقه المغربي-الفرنسي في حاجز للميليشيات الحوثية. وعند المراقبة حدث شجار وتازم الوضع بشكل سريع″.

وكان مصدر امني ومصدر دبلوماسي غربي اكدا لوكالة فرنس برس الاربعاء مقتل جزائري فرنسي واصابة مغربي فرنسي بجروح الاربعاء عند تعرضهما لاطلاق نار عند حاجز للمتمردين الحوثيين الشيعة في جنوب صنعاء.

وكالات

 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
حمانا ونجانا الله من شرهم
7 نونبر 2014 - 11:55
سلفي مغربي قتل في اليمن من قبل الحوثيين؟؟
...ربما أنه كان ينوي الذهاب إلى الجنة من باب عدن وليس من باب سبتة التي مازالت تحت السيادة الإسبانية منذ 750 سنة.وهناك كثير من المغاربة تحولوا إلى المجاميع الإرهابية كداعش ومادس وحالش والنصرة وأنصار الشريعة وكثير من المسميات ذات الطابع الإرهابي .إنها مصيبة كبيرة أن يموت المغاربة في جبال اليمن وأفغانسان وسوريا والعراق .والكثير منهم غامروا بحياتهم في البحار للوصول إلى الضفة الأخرى هرباً من جحيم الفقر والبؤس والقهر والطغيان الذي ولد معهم وتحولوا إلى مجرمين وإرهابيين بعد مسخوا عقولهم
مقبول مرفوض
2
-2-
كمال من المغرب
7 نونبر 2014 - 20:51
ماذا يفعل هؤلاء في اليمن في هذه المرحلة اليمن تابع لإيران أصبح الشباب العربي ضحية لأكاذيب خوارج العصر أصبح الجهاد في المسليمين فتنة كبيرة خطط له الصهاينة والغرب لتمزيق الدول العربية الممزقة اصلا حفض اله الشباب العربي من الدواعش
مقبول مرفوض
-2
-3-
احمد ال
9 نونبر 2014 - 18:07
الى اصحاب التعلقين الاول و الثاني ان رسول الله (ص) قال اطلب العلم ولو كان في الصين نعم ستقولون اي علم في اليمن نعم ليس هناك علم دنيوي لأنكم لا يهمكم الا الدنيا اما من قال ربما ذهبوا من اجل الجهاد فأقول له ما العيب في الجهاد ان الجهاد واجب على المسلمين في زماننا هذا وان الدولة الاسلامية باقية وتتمدد حتى تحرر سبتة وما بعد سبتة
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية