English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الطبقة العاملة باقليم الحسيمة تخلد ذكرى فاتح ماي (0)

  2. حادثة سير خطيرة بمركز جماعة الرواضي باقليم الحسيمة (0)

  3. توقف الخط البحري بين الحسيمة وموتريل يجر وزير النقل إلى المساءلة البرلمانية (0)

  4. تفكيك شبكة للتهجير السري والاتجار في البشر وتوقيف 5 اشخاص بالحسيمة (0)

  5. لقجع : المشاريع المرتبطة بكأس العالم 2030 انطلقت في كافة المجالات (0)

  6. رأي: الرقابة القضائية على الفرق الرياضية.. شباب الريف الحسيمي نموذجا (0)

  7. جمعية حكام إقليم الحسيمة لكرة القدم تجدد مكتبها المسير (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | جميعة الناظور للتنمية الاجتماعية والصحية تنظم حملة طبية

جميعة الناظور للتنمية الاجتماعية والصحية تنظم حملة طبية

جميعة الناظور للتنمية الاجتماعية والصحية تنظم حملة طبية

احتضن مركز تكوين المسعفين التابع لمنظمة الهلال الأحمر المغربي بالناظور، يوم أمس الأحد 19 أبريل الجاري، حملة طبية واعدة ومتعددة التخصصات، نظمتها قافلة الخير التابعة لجميعة الناظور للتنمية الاجتماعية والصحية، بشراكة مع الهلال الأحمر المغربي، استفاد منها قاطنو حي ترقاع السفلى وعدد من القاطنين بأحياء أخرى من مدينة الناظور.

وقد عدد بلغ المستفيدين من هذا الورش التطبيبي المتميز، الذي دأبت قافلة الخير على تنظيمه بعدد من المناطق والأحياء التابعة لإقليم الناظور والنواحي، أزيد من 800 فرد، موزعين على الاختصاصات التالية: أمراض الكلي والجهاز التناسلي، داء السكري والغدد، أمراض الجلد، طب الأسنان، الطب العام، أمراض النساء والتوليد، تقويم السمع والنطق، قياس البصر وكذا توزيع مجموعة من الأدوية الصيدلانية على ذات المستهدفين من الحملة الطبية.

وقد تجند ذات الطاقم الطبي المذكور أعلاه، بمعية مجموعة من المتطوعين لإنجاح هذا الموعد الطبيو التحسيسي، الذي لاقى الإقبال المرجو، والمندرج في إطار البرنامج السنوي الذي سطرته قافلة الخير مع شركائها بمنظمة الهلال الأحمر المغربي بالناظور، كما تميزت الحملة بتقديم مجموعة من الحصص التوعوية والتحسيسية للمستفيدين قدمها طلبة تابعون لمعهد التمريض بمستشفى الحسني بالناظور، في إطار شراكة منجزة لذات الغرض التطوعي والإنساني.

ليلى أحكيم، رئيسة قافلة الخير، ومصطفى النجوم رئيس الهلال الأحمر المغربي بالناظور، أجمعا خلال تصريحات مقتضبة على أهمية هذه الأوراش الطبية والاجتماعية، التي تغطي جانبا من الخصاص العلاجي والتحسيسي لفئة واسعة من أبناء المدينة والإقليم ككل، وفرصة لتقديم نوع من الدعم لهذه الشريحة التي يتعذر عليها التوجه الى المستشفى او الى العيادات الخاصة لقلة الحيلة أو ضعف الإمكانيات.

ولم يفوتا الفرصة دون أن يقدما جزيل الشكر لكل المساهمين في هذه الحملة الطبية المتميزة، وخاصة متطوعي قافلة الخير والهلال الأحمر، وفعاليات المجتمع المدني، والسلطات المحلية وباقي الشركاء الدائمين لأوراش قافلة الخير الطبية.

الحملة تميزت بتغطية إعلامية واسعة من المواقع الإلكترونية المحلية، بالإضافة الى تغطية خاصة للقناة الأمازيغية الثامنة، التي أعدت ربورطاجا شاملا وخاصا عن هذا النشاط الواعد.

تقرير إخباري


 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media