English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. استغلال طفل في التسول يقود سيدتين الى المحاكمة بالحسيمة (0)

  2. مشاريع مختلفة لمواجهة نقص مياه الشرب والري بالناظور والدريوش (0)

  3. الطبقة العاملة باقليم الحسيمة تخلد ذكرى فاتح ماي (0)

  4. حادثة سير خطيرة بمركز جماعة الرواضي باقليم الحسيمة (0)

  5. توقف الخط البحري بين الحسيمة وموتريل يجر وزير النقل إلى المساءلة البرلمانية (0)

  6. تفكيك شبكة للتهجير السري والاتجار في البشر وتوقيف 5 اشخاص بالحسيمة (0)

  7. لقجع : المشاريع المرتبطة بكأس العالم 2030 انطلقت في كافة المجالات (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | أئمة المغرب و"التأطير الديني" لمغاربة هولندا

أئمة المغرب و"التأطير الديني" لمغاربة هولندا

أئمة المغرب و"التأطير الديني" لمغاربة هولندا

المغرب يقنع الهولنديين بسياسته الامنية و الدينية و يرسل خمسين اماما لهولندا وحدها ل"تاطير المسلمين" هناك طيلة شهر رمضان

اوردت مصادر صحفية بلجيكية ان المغرب ارسل اكثر من خمسين اماما لقضاء عدة اسابيع بالديار الهولندية طيلة شهر رمضان. و حسب موقع  http://www.bladi.net فان مهمة هؤلاء الائمة الرئيسية هي "محاربة التطرف لدى الشباب" و "تلقينهم اسلام صحي و معتدل" ينبني على اسس المذهب المالكي.

و حسب نفس المصدر فانه قد وصل فعلا 24 اماما مغربيا الى مطار شغيبول الدولي و ذلك يوم الاحد 14 يونيو الجاري، في حين سينضم 29 اماما اخر في غضون الاسبوع الجاري.
و جاءت هذه المبادرة من المنظمة الإسلامية ((Contactorgaan Moslims en Overheid = Organe Contact Musulmans Gouvernement) 
و بتعاون مطلق مع السلطات المغربية.

يشار فانه ليس هذه هي المرة الاولى التي يرسل فيها المغرب ائمة الى هولندا لكن لم يكونوا ابدا بمثل هذه الكثافة العددية.
امام هذا العدد الهائل من الائمة الى هولا ندا وحدها يتساءل المتتبعون عن "اي إسلام" سيلقنه هؤلاء الائمة للشباب الهولندي المسلم و كيف؟ و بأية لغة؟

 فإذا كان الهدف المعلن من هذه الزيارة هو "تاطير الشباب و تلقينهم اسلاما صحيا و معتدلا" فبأي لغة سيتم تاطيرهم و القاء الدروس الرمضانية؟
ألا تعلم السلطات المغربية و الهولندية ان الغالية المطلقة من الشباب  من اصل مغربي بهولندا لا يتقن إلا الهولندية و قليلا من الامازيغية؟

لماذا لم تقم هولندا بتكوين ائمة يتقنون الهولندية و متشبعين بقيم الحرية و الديمقراطية بدل ائمة "ابو هريرة" و "ابو لهب" الذين سينشرون "الوهابية" و "المخزنة" باسم الدروس الرمضانية؟

ياسين الفرقاني، المتحدث باسم CMO، حاول تبرير هذا الحضور المكثف للائمة المغاربة هذه السنة مصرحا: بأنه "ليس هناك خيار آخر باعتبار ان الجالية المسلمة في هولندا لم تستثمر ما يكفي في تكوين الأئمة. والنتيجة هي الخصاص في الأئمة الهولنديين".

سعيد العمراني/بروكسيل

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
AZUL
17 يونيو 2015 - 15:41
يبدوا أن المخزن يعيش أيامه الأخيرة .ويظن أن كهنة المعبد ستنقذه من الهاوية والحفرة التي حفرها بنفسه ومعه باقي التماسيح والعفاريت .من يؤمن بكهنة المخزن الذين باعوا دينهم بدنياهم للحاكم .
هؤلاء شيوخ انتهازيون وهذا الإنتهازية ظهرت عندما قالوا: خذوا من ثقافة الغرب ما يصلح لكم واتركوا منها ما يفسد احوالكم .
نعم اننا امة انتهازية نعيش على فتاة الغير وفي المقابل نصدح بالمواعظ الدينية والأخلاقية من على المنابر ومن على شاشات التلفزيون وهي اصوات لا تسوي حبرا على ورق...امة تعيش على الكذب والدجل والزور والمكر والخداع وتربي اجالها على الحقد والكراهية لكل ما يخالفهم ثم يعودون ليخبروننا بانهم افضل امة اخرجت للناس فياللجهل ويالتفاهة والوقاحة.
على الدول الغربية أن تكون حذرة من المبشرين وسيفرضون عليكم الجزية لاحقاً كما فعلوا بالأمم الخرى
مقبول مرفوض
0
-2-
المــافيا الدينية والجهل المقدس
17 يونيو 2015 - 15:56
في مجموعة دول الموز 57 سجناً في العالم ترى الفقير يزداد فقراً، والفاسد يزداد فساداً دون أن يؤثر رمضان فيه شيء. والظالم يزداد ظلماً، والناهب نهباً، والحرامي حرامية، واللص لصوصية، والمافيوزي مافياوية، والمتكرش تكرشاً، ويزدادون نميمة واستغياباً لبعضهم البعض ونهش للحوم إخوتهم وهي حية، رغم أن الله يقول لهم ولا تنابزوا بالألقاب ولا يغتب بعضكم بعضاً. بينما يسود نمط عادل ومقبول من التكافل الاجتماعي وبرامج الضمان الاجتماعي تحت ظل حكومات ودول (الغرب الكافر) التي يبدو أنها تحس بآلام الفقراء والجياع المعوزين من أبناء شعوبها دون أن تعمل كل هذه الهيصة والزيطة والزنبليطة مع حلول ورحيل رمضان، وتحتفي به، كما تفعل حكومات الردة والدجل وآكلي المال السحت الحرام في ديار الإيمان التقوى المنضوية تحت ما يسمى بالعالم الإسلامي.
مقبول مرفوض
0
-3-
BOUYA OMAR
18 يونيو 2015 - 17:16
هؤﻻء اﻷئمة ﻻيهمهم ﻻنشر دين وتوعية الناس علي الدين وﻻهم يحزنون بل تهمهم المادة فقط وأنا أعرف عدة أئمة يدفعون الرشاوي للمسءولين في وزارة اﻻوقاف لكي يقبل ملفهم ﻷجل السفر إلي أروبا واﻻستفدة من الكعكة التي يحصلون عليها في اروبا من المسلمين هناك ومن وزارة اﻷوقاف ومنهم من يمارس الشعوذة هناك وخاصة 27 في رمضان وهذا هو مقصودهم
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media