English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  3. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  4. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  5. مسيرات وإطفاء الأضواء في برنامج إحتجاجي لـ"لجنة حراك تارجيست" (0)

  6. نقابة تدق ناقوس الخطر بعد الاعتداء على مؤسسات تعليمية بكتامة (0)

  7. ندوة وطنية في الرباط تناقش قضية محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | المجلس الجماعي لآيت يوسف وعلي يُصادق على ميزانية 2016

المجلس الجماعي لآيت يوسف وعلي يُصادق على ميزانية 2016

المجلس الجماعي لآيت يوسف وعلي يُصادق على ميزانية 2016

استأنف المجلس الجماعي لايت يوسف وعلي زوال يوم الجمعة 30 أكتوبر جلسته الثانية من دورته العادية  برسم سنة 2015 ، وذلك لدراسة ومناقشة والمصادقة على مشروع ميزانية المجلس الجماعي الحالي لسنة 2016 . 

بعد افتتاح الجلسة الثانية لنفس الدورة السابقة من طرف رئيس المجلس الجماعي عبد الحق أمغار، الذي استهل كلمته باسفه الشديد بتخصيص وبالاحتفاظ بنفس النسبة المالية لميزانية الجماعة وما يبرر هذا الاسف حسب كلمة سيد رئيس دائما، أن هذا يأتي في ظل الدستور الجديد وتنزيل مشروع الجهوية المتقدمة الى الواقع بكل تطلعاته ورهاناته وتحدياته سواء على المستوى الاقليمي أو المحلي أو بالخصوص تاثيراته على مستوى تراب جماعة أيت يوسف وعلي الذي يعرف  مشاكل عديدة وتطلعات ساكنته لتحقيق الأفضل. 

كما عرفت هذه الجلسة نوع من الارتباك وغياب لجنة المالية المكلفة باعداد مشروع الميزانية وذلك على مستوى تقديم محتوى المشروع والشرحات اللازمة بالنسبة لكل محتويات الميزانية بحيث تم الاعتماد على مشروع الميزانية السابقة. 

وقد برر رئيس المجلس هذا الارتباك وسوء الاعداد للميزانية بعدم توفر الوقت المناسب وعلى المعلومات الظرورية لاعداد مشروع ميزانية  متكامل المحتوى  مضيفا في نفس السياق، أن البنية الجديدة للمجلس لا تتوفر على امكانيات وكفاءة المطلوبة من أجل اعداد مشروع يتناسب مع رؤية واستراتيجية المجلس الجديد بشكل خاص ونظرا لغياب التجربة في المجال المالي بشكل عام  . 

و بعد فتح باب المداخلات أبانت المعارضة عن ارتباك مضاد والعشوائية في التدخل، ناهيك عن وقوع مشدات كلامية بين اعضاء المعارضة وذلك لتدخل الرئيس السابق للمجلس في تدخلات أعضاء باقي المعارضة. 

وبعد مناقشة كل ما يتعلق بميزانية المجلس الجماعي لايت يوسف وعلي  لسنة 2016 في  جميع ابوابها حسب ما تقتضيه المسطرة القانونية المتعلقة بالتصويت، تم المصادقة بالاجماع على فصول ميزانية المجلس الجماعي لأيت يوسف وعلي.  

 مراسلة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
جمال
31 أكتوبر 2015 - 14:36
إيوا بصاح ماعندكم الكفاءات ولا التجربة و خليتو وعروص إدير اللي بغا. احنا بغينا اللي يخدم الجماعة ديالنا سواء المعارضة و لا الأغلبية آش فيها إلا تعاونتو جمبع لمصلحة الشعب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
-4
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية