English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بالصور .. عودة لأحداث "محرقة الحسيمة" وحقيقتها "الضائعة" (5.00)

  2. حزب "البام" يبحث عن التنسيق مع الحركة الامازيغية (0)

  3. بنكيران وبنشماس يتبادلان "القصف" الكلامي في البرلمان (0)

  4. الحسيمة .. ورود ومسيرة عفوية تستنفر الأمن في ذكرى 20 فبراير (0)

  5. الذكرى السادسة لـ20 فبراير بالحسيمة (0)

  6. التساقطات المطرية تعيد الحياة الى الوديان وتنعش حقينة سد الخطابي (فيديو) (0)

  7. دور حسناوات اسبانيا في حرب الريف سيناريو سلسلة درامية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | قاسيطة.. ورشات للدعم النفسي والتدريب على التعامل مع الزلازل

قاسيطة.. ورشات للدعم النفسي والتدريب على التعامل مع الزلازل

قاسيطة.. ورشات للدعم النفسي والتدريب على التعامل مع الزلازل

 نظمت جمعية "مي اينو" لرعاية الطفولة، يومه السبت 26 مارس 2016، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا،  وبشراكة مع مدرسة الشهداء بالمركز قاسيطة والهلال الأحمر المغربي، ورشات تحسيسية في الدعم النفسي والوقائي على إثر الهزات الأرضية المتوالية التي تعرفها منطقة قاسيطة والريف عموما.

وبعد الكلمة الافتتاحية للسيد محمد أقشار مدير مدرسة الشهداء، التي قدم فيها شكره للجمعية على هذه البادرة الأولى من نوعها في جماعة اتسافت، والتي رحب فيها بمؤطري هذه الورشات، ليتناول بعده الكلمة  نائب الكاتب العام  للجمعية السيد محمد المحمدي، معرفا بالجمعية وأهدافها وأنشطتها، فاسحا المجال للتلميذ محمد اليطيوي لتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم .

ثم بعد ذلك قدم السادة ياسين الزروالي المدرب المعتمد في التنمية الذاتية و.خالد أقشطي وانور زين .. مجموعة من النصائح النفسية لفائدة التلاميذ، بغية تكوين وعي لدى التلاميذ عن كيفية التعامل نفسيا مع هذه الهزات الأرضية المتوالية التي خلقت حالة من الرعب والخوف لدى التلاميذ باعتبارهم هو الفئة الأكثر تضررا نفسيا من هذه الهزات .

أما فيما يخص الدعم الوقائي فكان من تقديم السيد أنصر يحيى بصفته إطارا وطنيا مسؤولا في الفريق الوطني للإسعاف والاستعجال وهو منسق جهة الرباط القنيطرة، والسيد حوضي عبد القادر وهو اطار وطني مسؤول في الفريق الوطني للاسعاف والاستعجال، اللذان قدما مجموعة من التدابير الوقائية قصد تحسيس التلاميذ وتوعيتهم بالتقنيات الضرورية الواجب اتباعها لتفادي حدوث خسائر مادية وبشرية .

وقبل ختام هذه الورشات، أشرف قسم الهلال الأحمر بإقليم الدريوش، على تقديم دورة تدريبية في الإسعافات الأولية المتبعة في حالة حدوث أي طارئ سواء تعلق الأمر بالزلازل أو غيرها من الحوادث التي يمكن أن تسبب أضرار جسيمة إن لم يتم التعامل معها بطريقة سليمة.

وقد لقيت هذه المبادرة استحسان أطر المؤسسة والتلاميذ الذين رحبوا بمثل هذه المبادرات، وأخيرا قدمت إدارة المؤسسة شهادتين تقديريتين، الأولى لرئيس الجمعية والثانية لأعضاء مكتب الجمعية التي تسلمها نائب الكاتب العام.

تقرير إخباري


مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية